اعلانات

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي     لم تستطع كل قوى الشر والظلام، التي فرضت نفسها وصياً علينا، زرع الفرقة والبغضاء بيننا، نحن عشاق هذا الوطن وهذه الأرض، فكل فتنهم ... تفاصيل أكثر
حميدة السعيدي هذا العام ليس ككل الاعوام في بلادي فالوضع الامني متدهور الى حد الانهيار وليس بأفضل منه الوضع الاقتصاد, فزمر الارهاب تغزو العراق ومدن ... تفاصيل أكثر
سعد الكعبي  مع وصول الفصل التشريعي الأول من عمل مجلس النواب إلى نهايته, نكون قد ودعنا فصلا برلمانيا مليئا بالقراءات غير المثمرة والمناقشات المسهبة والمطولة والاعتراضات ... تفاصيل أكثر
عبد المنعم الاعسم    فكرة تشكيل الحرس الوطني من المواطنين للدفاع عن مدنهم التي يهددها الارهاب مقبولة من جميع الوجوه، وهي الى ذلك، تجربة عرفتها دول ... تفاصيل أكثر
علي علي    لاأظن التشبيه بين حقوق الانسان وحقوق الحيوان فيه مساس لأي منهما لاسيما الأول، لكني اليوم مجبر على الاستشهاد بأناس أعطوا الحيوان قدره، كي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي   مع سقوط النظام السابق في نيسان عام 2003، تغيّر الواقع الاجتماعي والثقافي والسياسي والاقتصادي في العراق نتيجة زوال الاجهزة القمعية التي كانت تسيّر ... تفاصيل أكثر
حسين باجي الغزي حسنا فعل البنك المركزي العراقي باجتثاث صورة العالم البصري الحسن بن الهيثم عالم الرياضيات والبصريات والهندسة من عملة العشرة آلاف الجديدة .فأية قيمة ... تفاصيل أكثر
لميعة عباس عمارة في عام 1964 وكنتُ مفصولة من الوظيفة أجاور المدفأة النفطية (علاء الدين) بدشداشة وغترة مشدودة على عنقي من البرد والضجر. قالت أختي شافية… ... تفاصيل أكثر
صبيح الكعبي   نبدأ بالمخجل بحديثنا ام نذكر الجميل بما يفيض به إناء عراقنا المشبع بروائح الغبار ونتانة الرياح و تشتت الرأي وعقيم الخطوات وانعدام المبادرة ... تفاصيل أكثر
علي علي    من أمثلتنا البغدادية التي تحث على الإخلاص في حسن النيات بغية نيل المطلوب المثل القائل: (صفي النية ونام بالثنية). وكنتيجة حتمية فإن عكس ... تفاصيل أكثر
 د. علي حداد 2ـ2لقد تدافعت وقائع مأساتنا العراقية ـ التي سيجزم من يتصفحها ـ مقارناً إياها بما مرت به سوانا من الأمم والشعوب ـ أن تاريخ ... تفاصيل أكثر
سعد الكعبي  من يتذكر تلك السموم التي كان ينفثها المدعو احمد العلواني يوم كان يصعد منابر الفتنة الداعشية في الانبار ويبدأ بكيل الشتائم على أبناء الأغلبية ... تفاصيل أكثر
هناء الداغستاني الملايين.. الملايين من ابناء شعبنا الحبيب تهجروا من بيوتهم ونزحوا من مدنهم ومناطقهم وتقطعت بهم السبل في صحارى وجبال ووديان ذات متاهات وتعاريج خطرة ... تفاصيل أكثر
عبد المنعم الاعسم جاء البرابرة وهرب الحماة "انتشرت شائعة في المدينة أن البرابرة قادمون لغزوها. وانبرى المحافظ.. مرتدياً بزته العسكرية المرصعة بالنياشين.وكذلك أعضاء مجلس الشيوخ والأعيان.وهرعوا ... تفاصيل أكثر
علي علي    الثواب والعقاب.. هو مبدأ السماء، وهو ما شرعه بارئنا في الأديان جميعها، وقد سارت كل الأمم التي نشأت على مر العصور على هذا ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي تصرّ الدول المتحضرة، التي تمتلك مسؤولين حقيقيين وطنيين على تكريم الرموز والقامات الثقافية والعلمية والادبية والرياضية، تقديراً للمنجز الابداعي لتلك الشخصيات والرموز، ويتم ذلك ... تفاصيل أكثر
علي شايع قبل أيام، كشفت لجنة شؤون الأعضاء النيابية، عن نسبة غيابات كبيرة تشهدها جلسات البرلمان بشكل متواصل، وبينت اللجنة أنها أحصت غياب ١٠٠ عضو ... تفاصيل أكثر
احمد حميد ألراجحي الاستقصائي الناجح: هو الشخص الذي ينطلق من فكر أكاديمي مُزخرف بالحنكة والدهاء في تحليل الخبر وخلفياته ,فمواكبة الخبر ومتابعته بدقه هو خلاصة ... تفاصيل أكثر
عبد المنعم الاعسم    لا يمر يوم، وربما لا تمر ساعة، في العاصمة بغداد بخاصة، دون ان يلقى بجثة مجهولة الهوية الى نهر او مفرق طرق، ... تفاصيل أكثر
علي علي "من شب على شيء شاب عليه""طبيعة اللي بالبدن مايغيرها الا الچفن" "ابو طبع مايغير طبعه"     ماتقدم من أمثلة -ويوجد غيرها الكثير- يصور جانب ... تفاصيل أكثر

معرض الصور

كاركتير
حوارات وتحقيقات
تعيينات غير مدروسة ... المحسوبية والفساد الإداري وراء تضاعف اعداد الموظفين
تعيينات غير مدروسة ... المحسوبية والفساد الإداري وراء تضاعف اعداد الموظفين
الفيسبوك يطيح باللغة العربية ... مفردات دخيلة تتسبب بانقراض لغتنا الجميلة
الفيسبوك يطيح باللغة العربية ... مفردات دخيلة تتسبب بانقراض لغتنا الجميلة
آراء واعترافات من الواقع..   العنف ضد المرأة العراقية في ظل التقاعس الاجتماعي والسياسي
آراء واعترافات من الواقع.. العنف ضد المرأة العراقية في ظل التقاعس الاجتماعي والسياسي
مدير عام  شؤون المحافظات في الوقف الشيعي فاضل الشرع:  عدم إقرار الموازنة يمثل معاناة العراق  وليس الوقف الشيعي فقط
مدير عام شؤون المحافظات في الوقف الشيعي فاضل الشرع: عدم إقرار الموازنة يمثل معاناة العراق وليس الوقف الشيعي فقط
وللادوية فساد ذاع صيته يا... وزارة الصحة ... وصفة الطبيب الرائعه للمريض (سافر للخارج واتعالج هناك)..!!
وللادوية فساد ذاع صيته يا... وزارة الصحة ... وصفة الطبيب الرائعه للمريض (سافر للخارج واتعالج هناك)..!!
بوركت جهودهم.. انهم يعملون بصمت من أجل أبناء شعبهم ...أصدقاء التيار الديمقراطي منظمات المجتمع المدني  في السويد يجمعون التبرعات للنازحين
بوركت جهودهم.. انهم يعملون بصمت من أجل أبناء شعبهم ...أصدقاء التيار الديمقراطي منظمات المجتمع المدني في السويد يجمعون التبرعات للنازحين
ظاهرة التجاوز على الأراضي الخضر  ... تحويل أغلب الأراضي الزراعية في بابل الى أحياء سكنية
ظاهرة التجاوز على الأراضي الخضر ... تحويل أغلب الأراضي الزراعية في بابل الى أحياء سكنية
أعمال الفعالية الفكرية المركزية الخامسة للحزب الشيوعي العراقي ... الطائفية السياسية الى أين؟.. رهانات الواقع وخيارات المستقبل
أعمال الفعالية الفكرية المركزية الخامسة للحزب الشيوعي العراقي ... الطائفية السياسية الى أين؟.. رهانات الواقع وخيارات المستقبل
المخدرات الالكترونية: الجنون الجديد بين الايحاءات النفسية والمخاوف العالمية!!
المخدرات الالكترونية: الجنون الجديد بين الايحاءات النفسية والمخاوف العالمية!!
نساء تحت قبة البرلمان العراقي ... صراخ وعويل يتناسب طرديا مع إخفاقهن في مجلس النواب
نساء تحت قبة البرلمان العراقي ... صراخ وعويل يتناسب طرديا مع إخفاقهن في مجلس النواب