مصادر الفيتامين سي C ... ادخليها فوراً إلى نظامك الغذائي

عدد القراءات : 1560
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصادر الفيتامين سي C ... ادخليها فوراً إلى نظامك الغذائي

الحقيقة - وكالات

 

أنتِ بحاجة إلى الطاقة والقوة من أجل مواجهة فيروس كورونا والفيروسات الأخرى.. لذا إليك في ما يلي الفاكهة الغنية بالفيتامين سي C، الفيتامين الطبيعي الضروري الذي يقوي جهازالمناعة:

للفيتامين سي C الطبيعي مساهمة ثمينة تستدعي وتستحق انتباهنا في كل الفصول. ولهذا فللفيتامين بشكله الطبيعي آثار مفيدة جداً على الصحة. وعند استهلاك الفيتامين سي C ، فإنَّ الأمر وكأننا هضمنا تركيزاً قوياً من الضوء وأطلاقناه في أجسامنا.

الفيتامينات التي تأتي على شكل كبسولات هي على الأرجح الطريقة الأكثر عملية لتلبية حاجتنا اليومية من الفيتامين سي C ، ولكن الكميات الفائضة منه يتم التخلص منها بواسطة البول.

ويعني هذا أننا بحاجة وبشكل منتظم إلى الحصول من جديد على هذا الفيتامين. لذا، فإنَّ أكل الأطعمة الطازجة والمحلية (على فترات منتظمة خلال النهار) هي الطريقة الأكثر فعالية لضمان الحصول على الحصة المناسبة. والفيتامين سي C الموجود في الأطعمة وخصوصاً الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامين سي C مختلف تماماً عن ذلك الموجود في حمض الأسكوربيك شبه المصنّع الذي يشكل المكملات الغذائية، والتي لا تعطينا جميع الفوائد القوية لهذا الفيتامين.

الفاكهة والخضروات التي تحتوي أكثر ما يكون على الفيتامين سي C:

• الجوافة: هذه الفاكهة لذيذة الطعم ومصدر مهم للفيتامين سي C غير معروف. وتحتوي حبة الجوافة على ضعف الحصة اليومية التي ينصح بتناولها من الفيتامين سي C. كما أنّ الجوافة محفز ليمفاوي وهضمي. وبناء عليه فهي فاكهة غنية بالفيتامين سي C الطبيعي.

• الكيوي: فاكهة الكيوي غنية بالفيتامين سي C وتساعد على التخلص من تراكم الصوديوم في الجسم، وتحتوي أيضاً على أنزيمات تعمل على تسهيل الهضم. وتعطي حبة الكيوي الحصة اليومية من الفيتامين سي C التي ينصح بتناولها.

• البابايا: تحتوي فاكهة البابايا على انزيم هضمي طبيعي يسمى البابين. ويساهم هذا الأنزيم في إذابة الأغذية وخصوصاً البروتينات. والبابايا فاكهة غنية بالفيتامين سي C ولها تأثير كذلك على تجميل البشرة. ويكفي تناول نصف حبة بابايا لتغطية حاجتنا اليومية من هذا الفيتامين. والبابايا واحدة من الفواكه التي تحتوي على أكبر كمية من الفيتامين سي C.

• الحمضيات: البرتقال والليمون والعنب واليوسفي والكلمنتين جميعها حمضيات غنية بالفيتامين سي C. ومنذ فترة طويلة كان البحارة البريطانيون يشربون عصير الليمون لتفادي الإصابة بمرض الاسقربوط (والذي سببه نقص الفيتامين سي C). ثلاث حبات ليمون سوف تمدُّ الجسم بحاجته اليومية التي ينصح بأخذها من الفيتامين سي C.

• الملفوف: كما يستهلك البحارة كذلك مخلل الملفوف لتفادي الإصابة بمرض الأسقربوط أثناء الرحلات طويلة المسافات. نحن نعلم الآن أن الملفوف، وعلى شكل مخلل الملفوف تحديداً، يحتوي الكثير من الفيتامين سي C.

فاكهة وخضروات أخرى تحتوي على الفيتامين سي C:

البقدونس مصدر للفيتامين سي

• المانغو.

• الليتشي.

• الطماطم.

• البطاطا بقشرتها.

• البطيخ والشمام.

• الخضروات ذات الأوراق الخضراء (السلق والسبانخ والهندباء).

• البقدونس.

• القرع – أو الاسكواش.

• البازلاء (والتي تحتفظ بمحتواها من الفيتامين سي C عندما يتم طهيها).

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
سهى الطائي ... تفاصيل أكثر
صالح هيجل الدفاعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
احسان جواد كاظم ... تفاصيل أكثر
جواد علي كسار ... تفاصيل أكثر
صادق كاظم ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
د. كريم شغيدل ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
علي قاسم الكعبي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غياث الكاتب ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر