"مكافحة الشغب" تقتحم نفق التحرير وتحرق خيم الاعتصام وسط بغداد

عدد القراءات : 20
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"مكافحة الشغب" تقتحم نفق التحرير وتحرق خيم الاعتصام وسط بغداد

      الحقيقة - خاص

 

أفادت مصادر إعلامية، بأن قوات مكافحة الشغب اقتحمت ساحة الخلاني، وأقدمت على إحراق خيم الاعتصام في بداية نفق التحرير، وسط العاصمة بغداد.

وأكدت المصادر  نقلا عن شاهد عيان، أن "قوات مكافحة الشغب، اقتحمت نفق التحرير، من جهة ساحة الخلاني، بتفريق المتظاهرين باستخدام الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وصولا إلى بداية نفق التحرير، وسط المدينة، حيث قامت بإشعال النار في خيم المعتصمين لفض وإنهاء الاحتجاج".

ونوه الشاهد الذي تحفظ على الكشف عن اسمه، إلى أن "قوات مكافحة الشغب حاولت الدخول في نفق التحرير، لافتا إلى وقوع عدد من الضحايا بين المتظاهرين إثر الرصاص وقنابل الغاز التي استخدمتها القوات بشكل مكثف".

وأكد أن أعدادا كبيرة من المتظاهرين والعائلات، توافدوا إلى ساحة التحرير، ونفقها، في وسط العاصمة بغداد، بعد اقتحام أطراف الساحة من قبل قوات مكافحة الشغب التي أحرقت خيم المعتصمين أثناء تقدمها. ونقلت مصادر أخرى  عن شهود عيان، أن قوات مكافحة الشغب أُجبرت على الانسحاب من بداية نفق التحرير، متراجعة نحو ساحة الوثبة وسط بغداد، بعد التوافد الكبير من المتظاهرين من رجال، وشباب، ونساء، وفتيات، إلى ساحة التحرير، إثر النداء الذي تم إطلاقه من قبل الملازمين للساحة، بعد اقتحام القوات للنفق من جهة ساحة الخلاني صباح امس. وأكد الشاهد، أن الأعداد حاليا في التحرير، والنفق، كبيرة جداً.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

جواد علي كسار ... تفاصيل أكثر
صادق كاظم ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
د. كريم شغيدل ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
علي قاسم الكعبي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غياث الكاتب ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
سامي جواد كاظم ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
محمد شريف أبو ميسم ... تفاصيل أكثر
انتصار الميالي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي منذ أكثر من عشرة أعوام والحركات الإحتجاجية في العراق قائمة، وبرغم التفاوت في عدد المحتجين بين تظاهرة وأخرى، الا أن تلك الإحتجاجات حققت بعض ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
احمد كاظم ... تفاصيل أكثر
زكية حادوش ... تفاصيل أكثر