أم كرم .. عراقية تصدح في التحرير من أجل وطن حر يحترم إنسانيتها

عدد القراءات : 20
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أم كرم .. عراقية تصدح في التحرير  من أجل وطن حر يحترم إنسانيتها

الحقيقة - خاص

 

كثيرون هم العراقيون الذين نال منهم ظلم الحكومات المتعاقبة التي حكمت العراق لكنهم صبروا وتحدوا ولم يبيعوا المبدأ الذي تربوا عليه، وكثيرات هن العراقيات اللوات لم تثنهن الظروف الصعبة عن الإستمرار في الحياة بكل طاقات التحدي والصمود، ولم يتركن المبادئ والخلق الذي تربين عليه. هذه المقدمة تكتب من أجل عراقيات كثيرات نال منهن الظلم، ولكنهنّ تحدين كل أنواع ذلك الظلم وبقين وفيات للعراق والخلق العراقي، ومن بينهنّ متظاهرة عراقية تتواجد بشكل يومي في ساحات الإحتجاج رغم ظروفها الصعبة وإعالتها لأربعة من أبنائها وبناتها، هذه المتظاهرة هي راجحة أحمد (أم كرم) وهي مواطنة عراقية هُجّرت من مدينتها في الأنبار بعد اجتياح داعش لمدينتها حيث تعيش اليوم في بغداد مع أربعة من أبنائها (ثلاث بنات وولد) بعد استشهاد زوجها على يد العصابات الداعشية عام 2015، وهي اليوم تسكن في بيت مؤجر وتعمل كمنظفة منازل وفي بعض المعامل الأهلية من أجل أن تستطيع توفير لقمة العيش لأولادها، ولا تمدّ يدها لأحد، فهي تعيش تحدياً مع نفسها على أن لا تشتكي الحاجة سوى لرب كريم.

أم كرم مواطنة عراقية أصيلة، استشهد زوجها وهو يقاتل داعش ضمن فصائل الحشد العشائري، لكن الحكومة لم تمنحها حقوق تلك الشهادة، وبعد تهجيرها وعائلتها راجعت دوائر الدولة المختصة من أجل حقوق زوجها، لكن جميع الأبواب سدّت بوجهها، ولجأت لوسائل الإعلام من أجل توصيل صوتها ومعاناتها، لكنها لم تجد من يسمعها.

أم كرم ورغم كل تلك الظروف الصعبة التي تعيشها سجلت لنفسها حضوراً كبيراً في انتفاضة تشرين وصار حضورها في ساحة التحرير شبه يومي، فهي تريد مشاركة أهلها العراقيين في هذه الثورة حتى تطالب بحقوقها المسلوبة، وتهتف للعراق الواحد الذي تحلم به معافى ومحترما بين الأمم، كما تطالب بأن يكون المستقبل لأبنائها خالياً من الظلم والقهر والمهانة، وأن يلتفت لها المسؤولون ليمنحوها حقوقها التي سلبها منها اللصوص والخونة.

ونتمنى أن تصل رسالتنا هذه الى كل الشرفاء بأن يقدموا لها المساعدة الممكنة لتتغلب على الظروف الصعبة التي تعيشها هي وأولادها، كونها عراقية من منبع طيب لم تهادن أو تستجدي عطف أحد بل بقيت تعمل من أجل تربية أبنائها تربية صحيحة.

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
د. كريم شغيدل ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
علي قاسم الكعبي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غياث الكاتب ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
سامي جواد كاظم ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
محمد شريف أبو ميسم ... تفاصيل أكثر
انتصار الميالي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي منذ أكثر من عشرة أعوام والحركات الإحتجاجية في العراق قائمة، وبرغم التفاوت في عدد المحتجين بين تظاهرة وأخرى، الا أن تلك الإحتجاجات حققت بعض ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
احمد كاظم ... تفاصيل أكثر
زكية حادوش ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
صغيري الجميل:    ها هي ذكرى رحيلك قد تصدرت صباحتنا، وهاهم جميعاً.. أهلك وصحبك ومعهم الأمكنة يفتقدون حضورك وسط هذا الضجيج المسمى فراق، لكني أعلم انك ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر