رسالة الى غزوان فــــي ذكـــرى رحيلــه

عدد القراءات : 2741
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسالة الى غزوان  فــــي ذكـــرى رحيلــه

صغيري الجميل:   

ها هي ذكرى رحيلك قد تصدرت صباحتنا، وهاهم جميعاً.. أهلك وصحبك ومعهم الأمكنة يفتقدون حضورك وسط هذا الضجيج المسمى فراق، لكني أعلم انك هناك ايضاً تفتقدنا، كونك لم تعتد الوحدة بعد.. رغم انقضاء ما يقارب السبع سنين. 

صغيري العذب:

أنا أعلم أنك حين حزمت أمرك، لم تخبر أمك، فأنت قررت المغادرة سراً، خوفاً من ان تقبض عليك أصابع (شكران) التي اعتادت ان تشي بكل أسرارك لوالدتها، نعم غادرت مثل الشمس والرؤى والحقائب الحزينة، رحلت تاركاً خلفك سرّ هذا الهروب من معركة انت لست سبباً فيها، فالعراق حرب مذ تنازع هابيل وقابيل على إمراة، وانت حفيد اولئك القتلة والمقتولين الذين يتناسلون في وطن لم يستطع حتى هذه اللحظة حقن دماء أزهاره التي تذبح بلا سبب.

صديقي المشاكس:

ما زلت يا صديقي الصغير الدافئ انتظر أن تعود، فانا سومري لا أؤمن بالفقد الأبدي، لذلك ما زلت أنتظر حضورك كل ليلة، حتى ولو في الرؤيا (تعال بحلم.. واحسبهه الك جيّه واگولن جيت) وحينها سأعرف إن كنت مصرا على خذلاني، أم ستحزم حقائب العودة الى أحضاني!.

نعم يا صغيري.. ها أنا وفي كل يوم أتذكر فقدك وأتذكر معك بقاء ذلك الغبي الذي ارتكب تهوراً تسبب بالاسراع في حزم حقائب رحيلك.

صغيري الجميل:

 ما زلت أكرر عليك طلب العودة، وأذكِّرك أن بإمكانك ان تكون سومرياً آخر يعود ليتزوج وينجب ولداً وحين يغادرك ستوصيه بان يتذكر ان هناك فرصة تسمح بالعودة، فتدارك ما أنت عليه، واحزم أمرك قبل ان أصدق انك ولد عاق لا يسمع كلام القلوب النازفة بفقده. صديقي المضمَّخ بالدم والتراب والزجاج:

ان كنت نويت اللا عودة، فاياك ان تسكن في فنادق بلا نوافذ تطل على حدائق مفتوحة، فنحن سننتظر على الأقل قدوم نسائم الله حاملة عطرك، وحين تعطش لا تشرب الماء المعبأ بعبوات النسيان، حتى لا تنسى ان وصول طيفك ولو بالرؤيا يكفي لغسل عيون والديك واخوتك ومحبيك بالدمع المتفجر فقداً، وحين يجيء وقت نومك لا تنسَ ان تعلق تمائمك السومرية على طرف مرآة تعكس صورتك في دواخلنا، فتعليقك لها سيقيك من حسد الذي يعلمون كم نعشق إطلالة وجهك الذي علمنا كيف نبتسم لك، وكيف نتحسر على فقد طال، فلا تنسَ فرصتك الاخيرة لأني بعدها سأضع لنفسي عاشوراء آخر يتجدد بي كل عام، وسأضع لافتات نعي تتكرر كل رمشة وسأكون على يقين بأنك ابني العاق رغم أنفه.

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
د. كريم شغيدل ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
علي قاسم الكعبي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غياث الكاتب ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
سامي جواد كاظم ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
محمد شريف أبو ميسم ... تفاصيل أكثر
انتصار الميالي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي منذ أكثر من عشرة أعوام والحركات الإحتجاجية في العراق قائمة، وبرغم التفاوت في عدد المحتجين بين تظاهرة وأخرى، الا أن تلك الإحتجاجات حققت بعض ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
احمد كاظم ... تفاصيل أكثر
زكية حادوش ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
صغيري الجميل:    ها هي ذكرى رحيلك قد تصدرت صباحتنا، وهاهم جميعاً.. أهلك وصحبك ومعهم الأمكنة يفتقدون حضورك وسط هذا الضجيج المسمى فراق، لكني أعلم انك ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر