الإعلامية السورية لينا إبراهيم لـ الحقيقة: لا يوجد في حياتي شيء اسمه المستحيل وسأذهب الى مونتي كارلو

عدد القراءات : 17
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلامية السورية لينا إبراهيم لـ الحقيقة: لا يوجد في حياتي شيء اسمه المستحيل وسأذهب الى مونتي كارلو

ليست الموهبة وحدها من تصنع إعلامياً ناجحاً، فهناك ميزات أخرى يحتاجها الإعلامي ليكون مميزاً وناجحاً، ومن أبرز تلك الميزات هي الثقافة والوعي والحضور (الكاريزما) وحتماً للغة دورها أيضاً. هذه المواصفات اجتمعت في ضيفة جريدة الحقيقة الإعلامية السورية لينا إبراهيم، حيث إنها تمتلك مواصفات النجم الإعلامي من خلال حضورها الإبداعي في هذا المجال وتألقها محلياً وعربياً، اذ تحظى لينا بمتابعة واسعة من المتلقين السوريين والعرب وكذلك العرب المغتربين، بعدما حققت انطلاقة أكثر من رائعة في عالم الصحافة والإعلام.

حاورها – عدنان الفضلي

 

لينا إبراهيم تحدثت عن انطلاقتها الأولى في عالم الصحافة بالقول " بدأت مشواري الإعلامي عن طريق الصدفة عبر أحد أصدقائي في كلية الحقوق في السنة الأولى من دراستي في عام 2011 ، فقبل الاشتغال بالعمل الإذاعي عملت بالتحرير الصحفي لمدة أكثر من ست سنوات وبعدة صحف محلية كمحررة كما كتبت العديد من المقالات والتحقيقات الصحفية المتنوعة ما بين الثقافي و الخدمي و الإجتماعي و السياسي . ثم انتقلت إلى عالم الإعلام الإلكتروني، حيث عملت لدى موقع سورية الإعلامي لمدة سنة ثم انتقلت للعمل لدى موقع توب نيوز الإخباري بإدارة الإعلامي ” ناصر قنديل ” لمدة سنتين".

وتؤكد ابراهيم "حاولت بكافة تقاريري وتغطياتي أن اتابع مختلف النشاطات الإجتماعية والفنية والثقافية والتحقيقات بمحافظة حمص وأكون قريبة من هموم وفرح الناس، وبدأت بعد ذلك بالتوسع والكتابة بعدد من الصحف العربية منها صحيفة” أحداث اليوم المصرية ” التي عملت فيها لقاءات مع عدد من الشخصيات المهمة في سورية ” الإجتماعية و الثقافية والفنية ” .

كتبت العديد من المقالات في جريدة الدستور العراقي الجديد في المجال السياسي – الدولي وبالإضافة إلى عملي محررة لدى جريدة النهار العراقية وصحفية الأضواء المستقلة .

وقد حاولت بمقالاتي وكتاباتي بالصحف العربية أن أعطي الصورة الحقيقة عن الواقع بسورية من قلب الحدث لإظهار الواقع الذي حاولت الكثير من وسائل الإعلام الغربية تشويهه. 

وعن انتقالها للعمل الإذاعي تقول "عملي الإذاعي بدأ في سنة 2018 – 2019 لدى موقع وطني برس في تقديم نشرات الأخبار المحلية والعربية و الدولية .. وكانت نقلة مميزة بمسيرتي المهنية حيث منحتني التجربة خبرة إضافية كإعلامية, قدمت بموقع وطني برس المواجيز الإخبارية على مدار سنة ونصف و مازالت يومياً أقدم الموجز الإخباري ولديّ أكثر من 60 لقاء و ريبوتاج مصور ” صوت و صورة وستاند ” يشمل النشاطات واللقاءات والفعاليات الإجتماعية والسياسية والثقافية والاقتصادية بمختلف المحافظات السورية. حاورت من خلالها أهم الشخصيات وحظيت اللقاءات بنسب مشاهدة جيدة جداً .

وتتحدث لينا ابراهيم عن أهم أسماء البرامج التي قدمتها بالقول"بخصوص البرامج بدأت الفكرة بالتنسيق و التعاون المشترك بيني وبين إدارة موقع وطني برس و أشكر رئيسة التحرير علياء سعد الدين المتعاونة جداً والتي قدمت لي الكثير من الدعم و بالإضافة إلى جهود و تعب المخرج أحمد حسن في إبراز البرامج بأبهى صورة في تنسيق عال جدا من الاحترافية في الإخراج و العمليات الفنية وقد قدمت ثلاثة  برامج , البرنامج الأول حمل عنوان ” دردشة لايت ” وهو برنامج إجتماعي , ثقافي , منوع . استضاف البرنامج 14 شخصية من كتاب و أدباء وفنانين وشخصيات إجتماعية . البرنامج الثاني مختلف تماماً حيث كان اقتصادياً  بعنوان ” Economy day with Lina” شمل النشاطات والفعاليات الاقتصادية في مختلف المحافظات السورية و منها ” دمشق و حمص و حماة ” . و البرنامج الثالث حمل اسم ” لقاء خاص مع لينا ابراهيم “فكرة البرنامج سياسي يتحدث عن التطورات السياسية الدولية". 

وتؤكد لينا أن "العمل الاعلامي يحتاج لتحضير مختلف عن أي عمل اخر وتحديد محاور اللقاءات والمعلومات عن الضيوف فيحتاج العمل لوقت لإنجاز خطوات بث الحلقات مع المتابعة بدقة لمجريات الأحداث وحب الإعلام هو الدافع الهام الذي يجعلني أتجاوز كل الصعوبات فالحب بالعمل الإعلامي هو دليل النجاح دوماً .

وعن القدوة أو الشخصية التي تأثرت بها تؤكد لينا ابراهيم انها تحب جداً و تتابع الإعلامي اللبناني ناصر قنديل رئيس تحرير جريدة البناء و تحب جداً الإعلامية ديمة ناصيف و تتابعها فضلاً عن الكثير من الأسماء الإعلامية المميزة.

لينا واجهت كثيراً من الصعاب خلال تجربتها الإعلامية حيث تقول "العمل الإعلامي لا يخلو من الصعوبات لكن كما ذكرت عندما نعمل بحب وتفان تزول كل هذه الصعوبات كما أن اكتساب الخبرة والتعاون مع الخبرات الإعلامية يجعل الصعوبات أخف مع متابعة كل الملاحظات لأن الإعلام عالم واسع يحتاج لخبرة مستمرة مع استمرار التدريبات على الإلقاء والصوت ومخارج الحروف والنطق السليم وكيفية التحكم بالتنفس، كما تلقيت دروسا باللغة العربية على يد أساتذة و مدرسين".

وترى لينا أن أهم معايير نجاح الإعلامي هي القراءة والثقافة العامة والاحتكاك الدائم بالأحداث , بالإضافة إلى التدريب الدائم والمثابرة واستمرار البحث عن فرص تمنح الإعلامي خبرات جديدة.

أحلام لينا لا تقف عند حد معين لذلك هي تقول "لا يوجد شيء في حياتي اسمه المستحيل واعتبر أن الأحلام تتحقق بالتعب والمثابرة والاجتهاد أتمنى أن أصل إلى إذاعة المونتي كارلو وهو طموح أسعى إليه قد يعتبره البعض مبالغاً فيه لكن الثقة والخبرة ستحقق حلمي".

وعن هوايتها الأخرى تقول "أنا أحب السينما و المسرح جدا وأهوى قراءة الكتب السياسية ومشاهدة الأفلام الوثائقية، فأنا عاشقة للسياسة ولذلك أحرص على متابعة  البرامج الحوارية ودائماً أقضي وقتي مع عائلتي أو في في المراكز الثقافية وأحرص على حضور الندوات التي هي جزء من عملي الإعلامي وعموماً أنا أحب أجواء الحركة و الناس والتجمعات، ولا أحب الهدوء.

وعن مدى استفادتها من السوشيال ميديا في تسويق نفسها تقول"السوشيال ميديا مهمة جداً في وقتنا الحالي رغم المساوئ التي فيها  ولكن لها إيجابيات مهمة فقد ساعدتني جداً في إيصال رسالتي وفي نقل أفكاري وعملي ونشاطاتي وحققت لي شهرة محلية وعربية مهمة حتى أصبحت جزءا هاما من العمل  الاعلامي .

في ختام حديثها تقول لينا ابراهيم "أشكر كل من كان داعما لي بمسيرتي الإعلامية أشكر كل من قدم لي نصيحة وملاحظة حتى اكتسب مزيداً من الخبرة والشكر دوما لبلدي الحبيب سورية ولمحافظتي حمص التي أعشق جمالها وطيبة أهلها والشكر لأهلي الذي كانوا الداعم الأساسي لعملي وسأبقى أحاول نقل صورة نبض الحياة التي عادت لسورية التي يليق بها الفرح دوماً .

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
اياد السماوي ... تفاصيل أكثر
عبدالله الجزائري ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
واثق الجابري ... تفاصيل أكثر
أحمد حسين ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
رحيم الخالدي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
طه رشيد ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غرام الربيعي ... تفاصيل أكثر
أياد السماوي ... تفاصيل أكثر