الله بالخير ..!!

عدد القراءات : 141
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الله بالخير ..!!

عدنان الفضلي

  ليست هناك حقبة زمنية مرت بالعراق ولم تحمل معها كثيرا من الوجع والألم والقسوة، وليست هناك حكومة عراقية نطقت باسم العراق والعراقيين سوى حكومة الزعيم الخالد عبد الكريم قاسم، وليست هناك صفة تنطبق على من اشتغلوا على تفريق العراقيين، سوى صفتي الدجل والنفاق، فالعراق والعراقيون كانوا ومازالوا وسيبقون مجتمعين على كثير من المبادئ والأخلاق والصفات، مهما حاول هؤلاء المنافقون ان يفتوا من عضد هذا الإجماع والإجتماع.

رب سائل يسأل.. على ماذا يجتمع العراقيون، وكل ما يحدث على الأرض هو نوع من انواع الاقتتال الطائفي والمذهبي والقومي؟، وهنا أجيبهم ان من يقف وراء كل هذا ليس العراقيون، وحتى وان كان بعضهم عراقي الجنسية، الا انهم عراقيون غير شرفاء ولا ينتمون لأخلاق ومبادئ العراقيين، فالعراقي الشريف والحقيقي هو الذي بقي مصراً على التآخي والمحبة المتبادلة مع جميع مكونات الشعب، من دون النظر الى دينه او قوميته او مذهبه او انتمائه السياسي، والعراقي هو الذي يبذل الغالي والنفيس من أجل بقاء اسم العراق عالياً وتبقى رايته خفاقة، ويعيش شعبه سالماً مطمئناً وحالماً بغد ممتلئ بالفخر، وقد بقينا متلاحمين ومتراصين ضد كل انواع الفتن التي تتفجر من حاويات القمامة السياسية.

نعم..! العراقيون يجتمعون على كثير من المرتكزات التي جعلتهم متحابين فيما بينهم، فحتى مفرداتهم تدل على انهم غير مفترقين، فكلمة (السلام عليكم) وهي تحية الاسلام، ينطقها المسيحي والصابئي واليهودي والملحد، وكذلك جميع القوميات، من دون ان تبقى حكراً على المسلمين وحدهم، وعبارة (الله بالخير) ماركة عراقية خالصة، يتداولها جميع العراقيين من اقصى العراق الى ادناه، بل ان مثل هذه العبارات تجمعنا دائماً وتذكرنا باننا عراقيون ليس الا، ولا مجال للتفرقة بيننا، حتى وان اختلفنا على كثير من المعتقدات والآراء، لكننا في الأخير سنبقى مجتمعين على شيء واحد هو العراق، الذي بدونه سنكون من دون هوية او انتماء.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

علي علي ... تفاصيل أكثر
محمد شريف أبو ميسم ... تفاصيل أكثر
انتصار الميالي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي منذ أكثر من عشرة أعوام والحركات الإحتجاجية في العراق قائمة، وبرغم التفاوت في عدد المحتجين بين تظاهرة وأخرى، الا أن تلك الإحتجاجات حققت بعض ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
احمد كاظم ... تفاصيل أكثر
زكية حادوش ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
صغيري الجميل:    ها هي ذكرى رحيلك قد تصدرت صباحتنا، وهاهم جميعاً.. أهلك وصحبك ومعهم الأمكنة يفتقدون حضورك وسط هذا الضجيج المسمى فراق، لكني أعلم انك ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
اياد السماوي ... تفاصيل أكثر
عبدالله الجزائري ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
واثق الجابري ... تفاصيل أكثر