الألفية الجديدة تدين للسحر الإسباني في دوري الأبطال

عدد القراءات : 29
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الألفية الجديدة تدين للسحر الإسباني في دوري الأبطال

الحقيقة - متابعة

 

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر في أوروبا على مستوى الأندية، عندما يلتقي ليفربول بنظيره توتنهام هوتسبير، في نهائي إنجليزي خالص، بدوري أبطال أوروبا.وتأهل الفريقان للمباراة النهائية من دوري الأبطال، بسيناريوهات درامية وتاريخية، ستظل محفورة في كتب التاريخ، فالريدز بعدما خسر ذهابًا أمام برشلونة الإسباني، بنتيجة (3-0)، عاد ليحقق انتصارًا تاريخيًا بنتيجة (4-0) في الأنفيلد ليتأهل للنهائي. أما توتنهام، فرغم خسارته على أرضه أمام أياكس أمستردام الهولندي، بنتيجة (1-0)، عاد ليحقق انتصارًا في معقل الفريق الهولندي، بعدما حول تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز بنتيجة (3-2). ومنذ بداية الألفية الجديدة، كان للإسبان النصيب الأكبر في عدد مرات التأهل للمباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا، بل وكان لهم النصيب الأكبر في عدد مرات الفوز باللقب. 

 

السحر الإسباني

 

مع انطلاق القرن الـ 21، أي منذ بداية عام 2001، استطاعت الأندية الإسبانية أن تتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في 9 مرات، من أصل 18 مرة، فيما كان لفريق ريال مدريد الحظ الأوفر، بعدما توج باللقب 5 مرات، بينما توج برشلونة باللقب 4 مرات. 

في عام 2001، شهد النهائي تواجد فالنسيا الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني، ونجح البافاري في حصد اللقب بعدما فاز بركلات الترجيح بنتيجة (5-4).وفي 2002، توج ريال مدريد باللقب الأول في الألفية الجديدة. الميرنجي حصد اللقب التاسع في تاريخه، بعدما فاز على باير ليفركوزن (2-1)، بملعب هامبدن بارك في أستكلندا.

 

تفوق برشلونة

 

برشلونة استطاع حصد اللقب في عام 2006، بعدما فاز على آرسنال، في النهائي الذي أقيم باستاد دو فرانس في باريس، بنتيجة (2-1). ومجددًا، استطاع البلوجرانا الفوز باللقب في عام 2009، على حساب العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد، في اللقاء الذي استضافه ملعب الأوليمبيكو في روما، وانتهى بفوز البارسا (2-0). سطوة برشلونة لم تنقطع، وعاد بعد سنتين (2011) لينتزع الكأس ذات الأذنين، من مانشستر يونايتد نفسه، في نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب ويمبلي في لندن. وحصد البارسا اللقب بعد فوزه على الشياطين الحمر (3-1)، ليتوج بلقبه الثاني في الألفية الجديدة. 

 

هيمنة الريال

 

لاحقًا، عاد ريال مدريد للصدارة القارية، وبسط هيمنته على الكأس الأوروبية الأغلى، ففي عام 2014 فاز بكأسه الـ 10 على حساب جاره أتلتيكو مدريد.وفي العام التالي (2015) فاز برشلونة بالبطولة على حساب يوفنتوس، قبل أن يعود الملكي للاستحواذ بشكل كامل على دوري الأبطال في السنوات الثلاث التالية.وحصد الريال البطولة 3 مرات متتالية حتى نسخة العام الماضي، على حساب أندية أتلتيكو مدريد (2016)، ويوفنتوس (2017) وليفربول (2018) على الترتيب. 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
جواد أبو رغيف ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
قاسم حسون الدراجي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
د. موسى الحسيني ... تفاصيل أكثر
د. سارة كنج ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
انتصار الميالي ... تفاصيل أكثر
  جماعة لديهم شخص عزيز توفي تواً ويريدون ان يشيعوه، ومن تقاليد التشييع ان يطلقوا الرصاص عشوائياً وبكميات كبيرة جداً، وان سقطت رصاصات طائشة في ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان ابو زيد ... تفاصيل أكثر
ابراهيم الخياط ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر