للمرة الثانية: نقابة المهن الموسيقية تتراجع عن التحقيق مع محمد رمضان

عدد القراءات : 26
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للمرة الثانية: نقابة المهن الموسيقية  تتراجع عن التحقيق مع محمد رمضان

الحقيقة - وكالات

 

رغم الإعلان سابقاً عن تحديد جلسة للتحقيق مع الفنان محمد رمضان، تراجعت نقابة الموسيقيين للمرة الثانية، واستخدمت نفس مبررات الاعتذار الأول مؤكدة أنها ليست جهة الاختصاص، برغم أن الشكوى الثانية متعلقة بحقوق استخدام مصنف موسيقى.

نقيب الموسيقيين هاني شاكر أصدر بياناً قبل ساعات من موعد التحقيق مع محمد رمضان بتهمة مخالفة بنود تعاقده مع الشركة المنتجة لأغنياته، مؤكداً أنه استعان بمشورة الشؤون القانونية داخل النقابة، وأفادت بأن النقابة لا ينعقد لها اختصاص بحث شكوى إحدى شركات الإنتاج ضد محمد رمضان؛ لأنه ليس عضوًا بالنقابة.

وتابع شاكر، أن التحقيق مع رمضان من اختصاص نقابته التي ينتمي إليها، وهي نقابة المهن التمثيلية، وبعد بحث ما جاء بالشكوى تصدر توصيات نتيجة هذا التحقيق إلى نقابة المهن الموسيقية إذا ما أرتأت ثمة مخالفات، ولنقابة المهن الموسيقية اتخاذ ما تراه مناسبًا في ضوء هذه التوصيات.

جاء ذلك بعد الشكوى التي تقدمت بها إحدى شركات الإنتاج الفني ضد الفنان محمد رمضان إلى نقابة المهن الموسيقية، على سند من القول طبقاً لما جاء بالشكوى أنه خالف بنود العقد المبرم بينهما، فقد تعاقد مع شركة أخرى وأدى لها أعمالا من حق الشركة الشاكية، وأقام حفلًا غنائيًا بالمخالفة لنصوص العقد، وطلبت الشركة الشاكية من النقابة وقف أي تصاريح غنائية أو حفلات قادمة.

شركة الريماس للإنتاج الفني وجهت إنذاراً إلى محمد رمضان على يد محضر، بضرورة الالتزام ببنود العقد المبرم بينهم، وعدم الإخلال به، وحسب البيان الذي أصدرته الشركة تمت الإشارة إلى أن محمد رمضان لم يحترم التعاقد وقام بتقديم حفلات دون الرجوع للشركة المنتجة واستخدم ألحاناً مملوكة للشركة أيضاً.. جاء ذلك دون إذن كتابي.. مما أصاب الشركة بالضرر المادي والمعنوي.

وأكدت شركة ريماس أنها تقدمت بشكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية طالبت فيها إيقاف التعامل ومنع حصول محمد رمضان على تصاريح عمل من النقابة دون الرجوع للشركة، حسب العقد المبرم بين رمضان والشركة.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
جواد أبو رغيف ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
قاسم حسون الدراجي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
د. موسى الحسيني ... تفاصيل أكثر
د. سارة كنج ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
انتصار الميالي ... تفاصيل أكثر
  جماعة لديهم شخص عزيز توفي تواً ويريدون ان يشيعوه، ومن تقاليد التشييع ان يطلقوا الرصاص عشوائياً وبكميات كبيرة جداً، وان سقطت رصاصات طائشة في ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان ابو زيد ... تفاصيل أكثر
ابراهيم الخياط ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر