صُنع في الصناعات الكهربائية

عدد القراءات : 181
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صُنع في الصناعات الكهربائية

قاسم حسون الدراجي

 

 

من الاندية العراقية الحديثة العهد، يقف نادي الصناعات الكهربائية  والذي تأسس في عام 2009  كواحد من الاندية الشبابية ونجح في التأهل الى الدوري الممتاز قبل ثلاثة مواسم , وقدم مستويات طيبة، وكان نداً قوياً للاندية الجماهيرية في اكثر من مباراة . وعلى الرغم من ارتباط النادي بوزارة الصناعة الا ان نادي الصناعات الكهربائية الذي يضم  13 لعبة رياضية الى جانب كرة القدم يواجه ازمة مالية خانقة تفاقمت خلال الموسم الحالي، حيث يعاني من تأخر صرف رواتب الاشهر الثلاثة الماضية، حتى باتت الازمة المالية (لا تطاق ) حسب ماجاء على لسان رئيس النادي الكابتن علي خلف وهو من الاسماء المميزة في عملها الاداري والفني ونجاحه الملحوظ في عمر النادي , ومن المؤكد ان الازمة المالية كانت سبباً في عدم استقطاب نخبة من اللاعبين المعروفين او الدوليين وهذا ما وضع الفريق في موقف صعب لايحسد عليه, اذ يحتل الفريق الترتيب الرابع عشر  اي انه قريب  من الخط الاحمر الذي يهدد مستقبل الفريق في بقائه ضمن الدوري الممتاز، لاسيما وانه يتقدم على منافسيه بفارق ضئيل من النقاط.

ان رعاية نادي الصناعات الكهربائية والاهتمام به هو واجب ومسؤولية تقع على وزارة الصناعة والمعادن  التي تعد من الوزارات العريقة في اهتمامها بالجانب الرياضي حيث كان لأنديتها الحضور القوي طيلة العقود الماضية والمتمثلة بنادي الصناعة الذي غاب عن الدوري الممتاز خلال الموسمين الماضيين وهو يستعد حاليا لخوض منافسات الادوار التأهيلية للدوري الممتاز القادم .   

ولنا في وزارة النفط اسوة حسنة وهي ترعى اكثر من ثمانية اندية نفطية، اربعة منها تشارك في الدوري الممتاز لكرة القدم الى جانب تألقها في الالعاب الاخرى ككرة السلة، والذي احرز فيه فريقها لقب الموسم الحالي بجدارة , كذلك الحال مع وزارة الدفاع التي ترعى اندية الحدود والجيش والقوة الجوية والبحري، ووزارة الداخلية التي ضربت مثلاً رائعاً في دعم فرق نادي الشرطة والتي تالقت في مختلف الالعاب واحرزت فرقها بطولات كرة الطائرة والكرة الشاطئية والصالات والملاكمة وغيرها . 

اننا في الوقت الذي نحيي فيه جهود ادارة ومدربي ولاعبي فريق الصناعات الكهربائية  في مواصلة العطاء ومنافسة الفرق الكبيرة والصراع من اجل البقاء فإننا ندعو وزارة الصناعة والمعادن الى مد يد العون والمساعدة لادارة النادي لتجاوز ازمته المالية والتي كان لها تأثير سلبي على الجوانب الفنية والمعنوية للفريق، لتعود كرة الصناعات الكهربائية، وفريق الصناعة الى المستويات الطيبة،  ليظل رافداً مهماً لرفد الكرة العراقية بالمواهب والاسماء الكروية .

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

علي علي ... تفاصيل أكثر
محمد شريف أبو ميسم ... تفاصيل أكثر
انتصار الميالي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي منذ أكثر من عشرة أعوام والحركات الإحتجاجية في العراق قائمة، وبرغم التفاوت في عدد المحتجين بين تظاهرة وأخرى، الا أن تلك الإحتجاجات حققت بعض ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
احمد كاظم ... تفاصيل أكثر
زكية حادوش ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
صغيري الجميل:    ها هي ذكرى رحيلك قد تصدرت صباحتنا، وهاهم جميعاً.. أهلك وصحبك ومعهم الأمكنة يفتقدون حضورك وسط هذا الضجيج المسمى فراق، لكني أعلم انك ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
اياد السماوي ... تفاصيل أكثر
عبدالله الجزائري ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
واثق الجابري ... تفاصيل أكثر