الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية الإشراف الميداني لمديرها العام أنتج تطوراً واضحاً في الأداء

عدد القراءات : 162
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية الإشراف الميداني لمديرها العام  أنتج تطوراً واضحاً في الأداء

الحقيقة - خاص

 

تعد الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية، من الشركات التي تقدم خدمات كبيرة، فضلاً عن كونها من الشركات التي تسعى دائماً لتطوير قدراتها، حيث يقوم مديرها العام المهندس كاظم مسير ياسين بالبحث عن كل ما من شأنه تطوير عمل الشركة، حيث انه يتابع عن كثب كل مفاصل وآليات العمل ويشرف ميدانياً على المشاريع الخاصة بالشركة، وقد تحسن أداء الشركة في الفترة التي تسنم فيها هرم المسؤولية. وهنا نستعرض بعض نشاطات هذه الشركة عبر هذا التقرير المفصل.

 

محطة تعبئة وقود الزعفرانية

إفتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة معالي وزير النفط الدكتور ثامر الغضبان، محطة تعبئة وقود الزعفرانية ببغداد الأحد العاشر من آذار الجاري وبحضور مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية المهندس كاظم مسير ياسين والكوادر المتقدمة فيها ومدير المجلس البلدي للزعفرانية ، وذلك بعد عملية تطوير شاملة لهذه المحطة، مبيناً أهمية المشروع لخدمة أهالي الزعفرانية. 

مدير عام شركة التوزيع أكد بأن المحطة قد أنجزت وفق مواصفات فنية عالية وبإشراف مباشر من قبل الكوادر الهندسية  في شركة التوزيع وخصصت لغرض تجهيز المواطنين بمنتجات النفط الأبيض والبنزين والكاز وتحتوي المحطة على (10) مضخات لتجهيز البنزين ، و(4) مضخات لتجهيز النفط الأبيض ومثلها لزيت الغاز ، موضحاً في الوقت ذاته توجهات الوزارة وشركة التوزيع مستقبلاً بإضافة منتوجي البنزين عالي الأوكتين ومنظومة LPG الى المحطة .

وأضاف مسير بأن افتتاح هذه المحطة جاء سعياً من وزارة النفط و شركة التوزيع لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ولتخفيف الزخم  على المحطات الأخرى الموجودة في نفس المنطقة مؤكداً بأن الوزارة عازمة على فتح وتأهيل محطات جديدة  في بغداد وباقي المحافظات من بينها مدينة الموصل التي تشهد حملة واسعة لإعادة تأهيل محطاتها بعد تحريرها من زمر الإرهاب . 

يذكر أن شركة التوزيع قد افتتحت في وقتٍ سابقٍ خلال العام الماضي عددا من محطات التعبئة بعد تأهيلها في بغداد ليس آخرها محطة البياع الحكومية والمحطة النهضة الأهلية ، علاوةً على مضيها قُدماً لافتتاح محطات أخرى في بغداد والمحافظات وحسب الخطة الموضوعة بهذا الصدد .  

 

مواجهة السيول

جهزت شركة توزيع المنتجات النفطية مجالس محافظات ديالى وذي قار  وواسط بكمية (٤٠٠) ألف لتر من مادة زيت الغاز لأغراض الآليات والمعدات المستخدمة في أعمال التعلية لتكتيف ضفاف الأنهار التي يرتفع فيها منسوب المياه، كون تلك المحافظات عانت في الأيام الماضية من فيضانات وسيول جراء التقلبات الجوية والأمطار وزيادة مناسيب المياه في مجرى الأنهار .

مدير عام الشركة المهندس كاظم مسير ياسين بين ان التوجيهات المستمرة من قبل وزارة النفط شددت على ضرورة توفير الإمكانيات لتقديم الدعم اللازم وتجهيز الآليات والمعدات التابعة للجهات الخدمية المسؤولة عن مواجهة الأزمات الفيضانية بكافة احتياجاتهم من الوقود، مؤكداً ان الشركة مستمرة بالتنسيق مع خلية الأزمة التي شكلت من قبل رئاسة الوزراء لمتابعة اخطار السيول وضرورة تكثيف الجهود بين مختلف الجهات الحكومية لدرء أي خطر قد يواجه المواطنين . 

في سياق متصل جهزت شركة توزيع المنتجات النفطية معامل الطابوق والجص والأسمنت والإسفلت بأكثر من (٣٦٠) مليون لتر من زيت الوقود وذلك في إطار الدعم المتواصل من قبل الشركة لمعامل القطاع الخاص ومساهمة منها لرفع الطاقة الإنتاجية لتلك المعامل وحرصا على الارتقاء بمستوى إنتاجها . 

يذكر ان شركة التوزيع دائما ما تحرص على مساندة كافة الجهات في أوقات الأزمات والتقلبات الجوية التي تطرأ على بلدنا بين الحين والآخر، وتبدي استعدادها التام لتوفير كافة أنواع الوقود لتجاوز الأزمات ، كما انها تواصل  توفير الوقود لجميع القطاعات سعياً لتحقيق النمو الاقتصادي .

 

المدينة الصناعية في ذي قار

خصصت شركة توزيع المنتجات النفطية، لمديرية بلديات محافظة صلاح الدين، (240) ألف لتر شهرياً من منتوج زيت الغاز وبالسعر المدعوم لأغراض الآليات والمولدات إضافةً الى الكميات المجهزة لهم حسب ضوابط تجهيز المولدات . 

وأوضح مدير عام شركة التوزيع المهندس كاظم مسير ياسين بأن الكميات المخصصة قد جُهزت لهم في بداية السنة الحالية وفق الآلية الساندة التي وضعتها الشركة لتمديد الاوامر التجهيزية لحصص الوقود المخصصة لعام 2018 لكافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص، لحين اكمال الاجراءات المطلوبة لعام 2019 ، مبيناً بأن لامانع من زيادة الحصة المخصصة لهم بعد اجراء الكشف الموقعي على الآليات والمولدات المضافة حديثاً في العام الجاري لسد احتياجهم من الوقود . 

في ذات السياق وضمن مشروع تنفيذ أعمال المدينة الصناعية في محافظة ذي قار، وفرت شركة التوزيع مادة الاسفلت وبكمية 1791 طنا وبالسعر المدعوم البالغ (200) ألف دينار للطن الواحد لغرض إنشاء شبكة الطرق داخل المدينة الصناعية ، حيث اصدرت هيئة التجهيز في الشركة أمراً تجهيزياً بإعطاء صلاحية كاملة للمنافذ التوزيعية في محافظة ذي قار لتجهيز مادة الاسفلت نوع 40/50 للمشروع .

ان شركة توزيع المنتجات النفطية دائماً ما تسعى الى دعم المشارع الخدمية والصناعية بما يساهم في الإرتقاء بالخدمات التي تهدف بالدرجة الاولى خدمة المواطنين أولاً وأخيراً ، وذلك من خلال توجيهات وزارة النفط المستمرة والداعمة لأنواع المشاريع مما لها تأثير واضح على تطوير اقتصاد البلد .

 

تجهيز المركبات بمادة الغاز LPG

  عقد معاون مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية الأستاذ حسين طالب اجتماعاً موسعاً مع مديري الهيئات والأقسام في مقر الشركة، وذلك لغرض التباحث حول إنشاء محطات تعبئة لوقود الغاز LPG .

وجرى خلال الإجتماع التباحث حول العمل على إجراءات عديدة منها تسهيل عملية تشييد منافذ للمنتوج في محطات الوقود ، إضافةً الى التشديد على أن تكون المواصفات التصميمية لتلك المنافذ على مستوى عال من الأمان والإنسيابية في عملية التزود بالمنتوج .

وأكد طالب على ضرورة جرد جميع المنافذ التوزيعية ليكون هنالك منفذ لمنتوج الغاز في كافة محطات التعبئة ، كم تم الإتفاق على تذليل العقبات وأي مشكلة قد تواجه  هذا المشروع لغرض الإسراع بعملية تنفيذه والمباشرة بتجهيز المركبات الراغبة بالتزود به .

ونتج عن الإجتماع  تشكيل فريق عمل مركزي مشترك برئاسة معاون المدير العام الاستاذ حسين طالب وأعضاء من مقر الشركة لمتابعة الموضوع والإسراع بإجراءات نصب منافذ الغاز في محطات التعبئة نظراً لإقبال المواطنين على التزود منه بعد تحوير مركباتهم، كونه يتميز بأنه صديق للبيئة إضافةً الى رخص ثمنه. 

ومن الجدير ذكره بأنه تم نصب العديد من منافذ الغاز LPG في عدد من المنافذ التوزيعية في العاصمة بغداد وباقي المحافظات وشهدت إقبالاً كبيراً عليه مما دعا شركة التوزيع الى  اتخاذ إجراءات تعميمه في باقي المنافذ الأخرى .

 

الثقافة الاكبر في العراق

افتتحت شركة توزيع المنتجات النفطية اربع محطات وقود في محافظة نينوى بعد اعادة تأهيلها بشكل كامل، بالاضافة الى افتتاح بناية فرع الشركة واكبر مركز لتكييل الحوضيات في العراق.

وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع الاستاذ كريم حطاب يرافقه مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية المهندس كاظم مسير ياسين بين ان هذا الانجاز تم في فترة قياسية وبكلف اقل بكثير من الارقام المحددة لها وبجهود ذاتية من قبل شركة التوزيع وملاكاتها في فرع نينوى، مبينا ان هذه الجهود تاتي تنفيذا للبرنامج الحكومي لدولة رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي وانسجاما مع توجهات نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط الاستاذ ثامر الغضبان 

مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية المهندس كاظم مسير ياسين اوضح ان المحطات الاربع اعيد تأهيلها بشكل كامل  من جديد وبجهود ذاتية من مهندسي الشركة ، لافتا الى ان الشركة تولي الموصل رعاية خاصة وهي من اوائل الشركات التي تدخل للمدن المحررة وترافق القطعات الامنية لما للوقود من دور في استعادة الحياة، مطالبا السلطات الادارية في الموصل بتخصيص المزيد من الاراضي لانشاء محطات حكومية نموذجية.

وعن حصة المحافظة من الوقود اكد المهندس كاظم مسير ان حصة نينوى من الوقود هي الاعلى بين المحافظات وتبلغ اكثر من مليون وسبعمائة الف لتر وهي كافية جدا لاهل نينوى ونعي جيدا حجم الاحتياجات التي تتناسب مع عودة النازحين ومتطلبات اعادة الاعمار ، متعهدا باطلاق قريب لوجبة جديدة من النفط الابيض لمدينة الموصل، فيما بين ان المحطات المذكورة تعد تحفا فنية من ناحية الجمال والتصميم ويمكن ان تكون محفزا ايجابيا لباقي المؤسسات باعمار مؤسساتها، فضلا عن تفصيله للمحطات بالقول " محطة الثقافة تعتبر الاكبر في العراق بطاقة خزنية بلغت ٥٤٠ الف لتر وتحتوي على خمس وثلاثين مضخة مزدوجة الذراع بمعنى امكانية ملء سبعين سيارة في عملية الملء الواحدة بالاضافة الى محطة وقود ابن الاثير ومحطة وقود نينوى بواقع اثنتي عشرة مضخة لكل منهما وست عشرة مضخة لمحطة الشهداء .

مسير بين ان للشركة مشاريع مستمرة في محافظة نينوى في محطات الوقود وتمت الموافقة على انشاء اربع محطات اهلية جديدة في الموصل دعما للقطاع الخاص، وتنويعا لمصادر التزود بالوقود، اضافة الى الاستمرار بالنشاط الانساني الذي توج باعادة تأهيل مكتبة الموصل وتزويدها بالكتب والمصادر، ومستقبلا يمكن المساهمة في اعادة تأهيل المدارس او اي منشأة تتناسب مع الامكانيات والصلاحيات.

جولة الموصل شهدت اجتماعا موسعا ضم وكيل الوزارة الاستاذ كريم حطاب ومدير عام الشركة كاظم مسير وعددا من نواب الموصل واعضاء مجلس المحافظة فيها، حيث بين السيد وكيل الوزارة اهمية التنسيق بين المؤسسات وبين الحكومات المحلية مع الضرورة الحتمية للتنسيق بين مؤسسات الوزارة نفسها التوزيع والمصافي وباقي القطاعات، مبينا ان تشغيل مصفى الصمود واذا ما اكتلمت عملية تطوير وتوسعة مصفى الگيارة فسيسهم ذلك في تخفيف الضغط على المشتقات النفطية ويوفر الوقود الكافي لمحطات الوقود ، في حين طالب النائب منصور المرعيد وزارة النفط بتكريم خاص لمنتسبي شركة توزيع المنتجات النفطية وعلى وجه الخصوص فرع نينوى.

من ضمن الاشادات التي تلقاها المجتمعون لشركة توزيع المنتجات النفطية وملاكاتها في نينوى كانت اشادة قائم مقام الموصل زهير الاعرجي ورئيس لجنة الطاقة في المحافظة هاشم البريفكاني اللذان عدا انجاز شركة التوزيع في الموصل انجازا يحتذى به ونموذجا للقدرات الوطنية في تنفيذ الخطط، اذا ما اوكلت له المهمة واعطي له الدور الاساسي.

 

العتبات المقدسة

أعلن مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية المهندس كاظم مسير ياسين في اجتماع مجلس إدارة الشركة المنعقد في مقرها، عن دعم الشركة لجمعية الصم والبكم بمبلغ (10) ملايين دينار لتحسين خدماتها وتوفير مستلزمات لأفرادها مبيناً بأن الشركة قد انتهجت نهجاً بإيلاء الجوانب الإنسانية والخدمية اهتماماً كبيراً لغرض تحسين واقعه على قدر الإمكان ضمن خطتها لسنة 2019 .

وذكر مسير أن الإجتماع المنعقد تمخض عنه جملة من الخطوات الإنسانية التي تقوم بها الشركة خلال الأيام القادمة موضحاً ذلك بالقول " خصصنا (70) مليون دينار لغرض ترميم (7) مدارس في محافظة بابل أي بمعدل (10) ملايين دينار لكل مدرسة ، بالإضافة الى دعم قضاء الشرقاط ببعض المستلزمات الإغاثية ، وتجهيزنا لهيئة الحشد الشعبي بـ (50) إسطوانة غاز مملوءة كإهداء لهم بعد أن كان طلبها إعارة من قبل الهيئة ، في حين قدمت شركتنا (54) مليون دينار دعماً لنظام الأرشفة الالكترونية في مكتب المفتش العام لوزارة النفط للقيام بمهامه وواجباته المختلفة . 

أما فيما يخص الجانب الخدمي، فتابع المدير العام بقوله " وجهنا ملاكاتنا في فرعنا بمحافظة النجف الأشرف بدعم المحافظة بـ (100) حاوية نفايات يتم توزيعها على أحياء المدينة نظراً للأهمية الدينية التي تحتلها المحافظة مما يتطلب ذلك تظافر الجهود من أجل إظهارها بأبهى حلة . 

وفي سياق متصل، كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية عن تجهيز العتبات المقدسة بأكثر من مليوني لتر من أنواع الوقود المختلفة التي شملت (البنزين . النفط الأبيض . زيت الغاز) وبالسعر الرسمي المدعوم وذلك من خلال هيئة التجهيز التابعة لها عبر إصدار أوامر تجهيزية خلال العام الحالي تضمنت تجهيز العتبات المقدسة في عموم المحافظات بالمشتقات النفطية اللازمة لغرض تشغيل المولدات والآليات العائدة لكل عتبة وذلك بناءً على محاضر الكشف الموقعي ، وأكد مدير هيئة التجهيز في الشركة بأن الخطة التجهيزية الموضوعة خلال عام 2019 تنص على تقديم كافة أوجه الدعم للجهات ذات الطابع الخدمي والعمراني .

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
اياد السماوي ... تفاصيل أكثر
عبدالله الجزائري ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
واثق الجابري ... تفاصيل أكثر
أحمد حسين ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
رحيم الخالدي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
طه رشيد ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غرام الربيعي ... تفاصيل أكثر
أياد السماوي ... تفاصيل أكثر