نائب: الكتل السياسية الرافضة للتواجد الامريكي في البلاد تواجه صعوبات كبيرة

عدد القراءات : 71
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نائب: الكتل السياسية  الرافضة للتواجد الامريكي في البلاد تواجه صعوبات كبيرة

الحقيقة - خاص

 

بين النائب عن تحالف الإصلاح رياض المسعودي، الاثنين، أن الكتل السياسية الرافضة للتواجد الأمريكي تواجه في الوقت الحالي صعوبات كبيرة بشأن تمرير قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها القوات الأمريكية، فيما أكد أن القرار السياسي لدى بعض الكتل مازال مسيطرا عليه من قبل الدول الخارجية.

وقال المسعودي إن “الكتل السياسية الرافضة للتواجد العسكري الأمريكي تواجه في الوقت الحالي صعوبات كبيرة من خلال الضغط عليها بالتراجع عن تمرير قانون إخراج القوات الأمريكية من البلاد”، لافتا إلى أن “القرار السياسي لعدد من الكتل السياسية والأحزاب مازال بيد الدول الخارجية ولم يتحرر من تلك الضغوط”.

وأضاف أن “تمرير قانون طرد القوات الأمريكية يحتاج إلى توحيد الموقف السياسي لجميع الكتل والأحزاب المشتركة في تشكيل الحكومة”، مبينا أن “التدخلات الخارجية تسببت بالكثير من المشاكل في السنوات السابقة ويجب التخلص منها لتحقيق مصالح البلاد”.

وبين المسعودي، أن “واشنطن تخطط لإبقاء العراق غير مستقر وتحت طائلة الفوضى الخلاقة لتحقيق مصالحها من خلال انتهاج سياسة التغيير الناعم”.

وأكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، عزمها  استضافة رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي خلال الايام المقبلة لمناقشة التصويت على مسودة قانون طرد القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها القوات الأمريكية.

وأكد النائب عن تحالف البناء عباس يابر العطافي، في وقت سابق، أن الفصل التشريعي الثاني سيشهد مناقشات جادة بشأن التواجد الأمريكي وقضية استلام “الدواعش”، مشيرا إلى أن تحالفه ليس مع استلام أي دواعش أجانب لا يحملون الجنسية العراقية.

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
قاسم حسون الدراجي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
د. موسى الحسيني ... تفاصيل أكثر
د. سارة كنج ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
انتصار الميالي ... تفاصيل أكثر
  جماعة لديهم شخص عزيز توفي تواً ويريدون ان يشيعوه، ومن تقاليد التشييع ان يطلقوا الرصاص عشوائياً وبكميات كبيرة جداً، وان سقطت رصاصات طائشة في ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان ابو زيد ... تفاصيل أكثر
ابراهيم الخياط ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
محمد الفيصل ... تفاصيل أكثر