المطرب السوري ابراهيم الشيخ : محبة الناس هي العامل الاساسي في نجاحنا واستمرارنا فنيا

عدد القراءات : 882
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المطرب السوري ابراهيم الشيخ :  محبة الناس هي العامل الاساسي في نجاحنا واستمرارنا فنيا

اغلب طبقات الشعب السوري تعشق الموسيقى والغناء وخاصة العراقي واللبناني عامة والسوري خاصة وكل هذه الالوان الغنائية الجميلة ظهر تأثرها بوضوح عند اغلب المطربين، فتجدها في أسلوبهم وغنائهم و الفنان ابراهيم الشيخ (١٩٨٨ قرية الشير- محافظة اللاذقية في الجمهورية العربية السورية) واحد من المبدعين المعروفين بأصواتهم العذبة ، فهو يغني اللون الشعبي والطربي معا . في حواري معه وعن كيفية رحلته مع الموسيقى والغناء يقول :

حاوره / كاظم السيد علي 

 

-  لما كنت صغيرا ايام الدراسة كنت  اظهر اغني بالصف امام التلاميذ ومع مرور الزمن صرت اغني بجلسات وسهرات مع عائلتي واصدقائي ولكن لم اكن افكر اني ساصبح مطربا وفنانا .

*اذن، من الذي دفع بخطاك وكيف اصبحت مطربا ؟

 -  احد اصدقاء شجعني على الدخول في هذا المضمار الرحب  وفعلا دخلت معهد عملت فوكاليز للصوت وتدربت ، فاحببت هذا المجال واللون الشعبي واللون الطربي، وغنيت اغاني شعبية وطربية .

* فنانون اثروا في شخصيتك ؟ 

-نحن في سوريا نتأثر بشكل عام بالغناء السوري والعراقي واللبناني وانا شخصيا هذه الالوان الغنائية موجودة في أسلوبي وغنائي ولكن بشكل خاص  هناك فنانون لهم اثر كبير بالنسبة لي شخصيا منهم الفنان فؤاد غازي الفنان وديع الصافي الفنان صباح فخري الفنان سعدون جابر والسيدة فيروز.

 *هل توضح لنا رؤيتك لواقع الاغنية السورية اليوم ؟ 

- الاغنية السورية صارت رائدة على مستوى الوطن العربي واكثر من ذلك  فاليوم نرى نجوما سوريين لهم تواجد قوي في اوربا وامريكا وحفلاتهم صارت عناوين كبيرة في العالم.

 * الشعب السوري يعشق الاغنية العراقية.. باعتبارك احد المطربين  كيف تراها انت ؟

-الاغنية العراقية واللون العراقي لون مميز جدا بكافة المقاييس واليوم  اصبحت الاغنية العراقية بالمراكز الاولى وهذا شيء جميل جدا وتاريخ الفن العراقي تاريخ عريق، حيث يوجد اعلام حقيقيون بالفن العربي اصلهم عراقي.

 *متى تكون الاغنية ناجحة برايك ؟ 

-الاغنية بشكل عام هي احساس ومشاعر بمعنى  الكلام المعبر واختيار اللحن الاصيل للكلام المناسب  اضافة للأداء القوي والجميل . بهذا  الثالوث  تكون الاغنية ناجحة. يجب ان يكون هناك تجانس كامل بين هذه العناصر والاهم من هذا الاحساس بالعمل الفني، والمطرب الناجح هو من يستطيع اختيار ما يناسبه من كلام او لحن.

 * أي الالوان الغنائية احبها لنفسك ؟

-اللون الشعبي السوري الذي تتميز به محافظة اللاذقية فهو اللون الاساسي بالنسبة لي بالاضافة للقدود الحلبية. وبسبب التقارب بالطبيعة والحياة مع لبنان الشقيق نحن نتأثر كمطربين سوريين بالطرب اللبناني بالراحل وديع الصافي والراحل ملحم بركات والسيدة فيروز. والمطرب المتميز من يستطيع غناء اكثر من لون او لهجة وان شاء الله سيكون التعدد والتلون صفة تميز اعمالي الفنية.

 * اين تجد نفسك.. في اغاني العصر أي  السريعة ام الطربية  ؟

-الاغنية السريعة اغنية الوقت الراهن. نلاحظ انها اكثر انتشارا بالوسط الاجتماعي وخاصة بين جيل الشباب وانا كمطرب أميل لهذا اللون لكن الاغاني الطربية موجودة بإحساس كل مطرب ولا غنى عنها ولكنها تحتاج دقة وامكانات كبيرة والخطأ فيها غير مقبول لذلك تتطلب جهودا  اكبر وهي شيء اساسي في مسيرة اي مطرب. وكما ذكرت سابقا التنوع شيء اساسي.

 * ماذا عن جديدك ؟

-قريبا هناك مجموعة اعمال فنية متنوعة منها كلماتي والحاني واعمل مع مجموعة اصدقاء موسيقيين للوصول الى نتيجة تدخلنا قلوب المستمعين لان محبة الناس من بعد توفيق رب العالمين هي العامل الاساسي في نجاحنا واستمرارنا فنيا.

 *قبل ان نودعك.. الى أي  شيء يسعى المطرب ابراهيم الشيخ ؟

 - اسعى للوصول الى النجومية والشهرة من خلال محبة الناس و دعمهم لي وان شاء الله اكون عند حسن الظن، وان لا يضيع جهدا او تعبا بذلته في هذا الطريق واتمنى التوفيق لجميع الناس من فنانين وموسيقيين وتشرفت بك استاذ كاظم وشرف لي مقابلتك وكل الشكر للعراق الشقيق ولشعبه واعلامه وبشكل خاص صحيفة الحقيقة.

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
اياد السماوي ... تفاصيل أكثر
عبدالله الجزائري ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
واثق الجابري ... تفاصيل أكثر
أحمد حسين ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
رحيم الخالدي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
طه رشيد ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غرام الربيعي ... تفاصيل أكثر
أياد السماوي ... تفاصيل أكثر