رغماً عن أنف المرض وسلطة الغياب العراقي والدراجي يلتقيان في دبي ويستذكران رحلة الخمسين عاما

عدد القراءات : 78
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغماً عن أنف المرض وسلطة الغياب  العراقي والدراجي يلتقيان في دبي ويستذكران رحلة الخمسين عاما

الحقيقة - خاص

 

أكثرُ من خمسين عاماً، وهما معاً في طريق الصداقة والحب والشعر، والتحدي الذي لا ينكسر.

اكثر من خمسين عاماً دون ان تفلح مناكفات الحياة في ابعاد احدهما عن الآخر، كما لم تقوَ كل صعوبات الزمن القاسي على مواجهة صبرهما الطويل جداً، ولم تستطع كل مباهج واضواء الشهرة، وإغراءات النجاح على ان تربح جولة واحدة من جولات نزالاتها للنيل من وحدتهما، وتآخيهما، وتلاحهما المستحيل..

إنهما بحق مصباحان عراقيان اخضران، يضيئان ليالي الكفاح ، والسفر ، والمحطات البعيدة بشعاع الأمل والحب والحياة، ويشعلانها بوهج حبهما للعراق، والشعر، والفكر الجديد، خاصة وانهما مازالا حتى هذه اللحظة يموسقان ايام الناس بأعذب الأغنيات رغم ضجيج الحروب ونشاز الطغاة، وقسوة الدم.

كريم العراقي وفالح الدراجي الصديقان اللدودان، والرفيقان الأبديان، اللذان يتألقان معاً، وينطفئان معاً.. يمرضان معاً، وينهضان من فراش الخطر معاً.. كما حصل من قبل، ويحصل اليوم، دون ان يعرف احدهما بمرض الآخر !

فهل هو قدرهما الذي توحدا به، أم هي المصادفة الغريبة التي توقع هذين الشاعرين العذبين بحبالها؟.. وإلا كيف يمرض كريم ويجري عملية جراحية خطيرة، فيخرج منها سالماً معافى بأحسن حال، وفي ذات اليوم يتعرض فالح لعارض صحي خطير فيخرج من ازمته سالماً معافىً مثل صاحبه؟

وقبل يومين لا اكثر، يلتقي فالح وكريم في دبي، فيتعانقان عناق المحبين، ويضحكان ملء اقداحهما، فينغمر المكان بمطر الحب والفرح والامنيات الخضر ، ثم يلتفتان نحو الآتي البعيد، ويرفعان له بأصبعيهما شارة الاخوة والبقاء والتوادد النزيه ، وقبل ان يفترقا يتصلان بأخيهما رحيم العراقي، فيطمئنانه على صحتيهما، ويطمئنان على جنون ابداعه المدهش، ثم يتعانقان، وقبل ان يتوادعا، يخرجان لسانيهما سويا ليسخرا من غباء المرض، وسلطة الخوف من الموت.. 

هما لاشك قويان، بإيمانهما، وبثقتهما بهذا الايمان..

 ومستقويان بالشعر، وبرفاق الشعر، وبالحب، والقيم الوطنية، ومتحزمان بحزام صداقتهما التي تجاوزت الخمسين عاماً قبل خمس سنوات، نعم، فقبل ثلاثة ايام لا اكثر جلس كريم العراقي وفالح الدراجي في احد مطاعم دبي، والتقطا هذه الصورة الاخوية لذكرى النصر على المرض والخوف، ولطمأنة المحبين.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي     حتى قبل أشهر قليلة من سقوط النظام البعثي وانهيار أكبر دكتاتورية في العراق، بعد الإعصار النيساني عام 2003 كان العراقيون يستذكرون الشهداء عند ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
فاطمة العتابي ... تفاصيل أكثر
هنالك تساؤلات كثيرة حول الاتفاقية الامنية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، كيفية الخروج من هذه الاتفاقية وماهي الاليات وغيرها من التساؤلات بموجب القانون الدولي؟.  إن انقضاء ... تفاصيل أكثر
ابراهيم الخياط ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي رشيد الجبوري ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين الذكر ... تفاصيل أكثر
حسن حامد سرداح ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ثائر الثائر ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
د.بيان العريض ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر