تللسقف .. منبر إعلامي يستحق التقدير

عدد القراءات : 142
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تللسقف .. منبر إعلامي يستحق التقدير

انتصار الميالي

للإعلام دور رئيسي في حياتنا، ولطالما كان الوصول للإعلام صعبا وليس يسيرا لنا خصوصا بالنسبة للعاملين في المجال الإنساني والطوعي وفي وسط المجتمع المدني، حيث كان واحدا من ابرز التحديات التي تواجه عمل المنظمات هو الترويج الإعلامي للكثير من الأنشطة والفعاليات والحملات ولأسباب كثيرة منها تسييس الكثير من المؤسسات الإعلامية وضعف الأخرى وعدم مهنية البعض منها وابتعادها عن كل ماهو مهم وأساسي في توعية المجتمع . إن ظهور أي وسيلة إعلامية جديدة لا تلغي ما سبقها من وسائل، فالمذياع لم يلغ الصحيفة والتلفاز لم يلغ المذياع، لكنها تنوعت في طرق نقل الأخبار للمشاهد والمتلقي ، الى ان جاء  الإعلام الالكتروني والذي احدث نقلة نوعية في المجال الإعلامي . والملاحظ أن كل طرق الإعلام المستحدثة بدأت تستقطب أعدادا كثيرة من جمهور الطرق القديمة.

أصبح الإعلام الإلكتروني له أهمية كبيرة باحتواء قضايا الفكر والثقافة وبات يطلق عليها (ثقافة التكنولوجيا) أو (ثقافة الميديا) حتى شكلت نقلة نوعية في حياة العاملين في منظمات المجتمع المدني والمهتمين بحقوق الإنسان.

موقع تللسقف من المواقع التي شكلت فارقة في اهتمامي بالمجال الإعلامي والتي أتاحت لي الفرصة للكتابة والنشر والترويج للكثير من المقالات والآراء والأنشطة والفعاليات التي تخص منظمتي رابطة المرأة العراقية والمنظمات الشريكة الأخرى والشبكات والتحالفات العاملة في حقوق الإنسان أو الدفاع عن قضايا المرأة والطفل والتي لي معها عمل مشترك. لقد منحني موقع تللسقف المساحة الإعلامية الكافية لنشر المقالات التي تهتم بحقوق الإنسان وقضايا المرأة وحقوق الطفل والمهرجانات التنموية والثقافية ، والحملات التي نهتم بها ونعمل عليها والمواقف والبيانات للعديد من المجالات المدنية والسياسية والثقافية والفكرية والاقتصادية، موقع تللسقف ليس الوحيد بل كان هناك منابر إعلامية الكترونية كثيرة لكنه تميز بالتواصل المتبادل والمتابعة اليومية.

لم يكن أمر التواصل والتنسيق سهلا لكنه بُني على أساس التعاون البناء وغير المشروط حيث دأب موقع تللسقف على استقبال ما يرسل من مواد ومتابعة نشرها ، لا بل تميز الموقع من حيث التغذية المرتجعة بتأكيد الاستلام والنشر مع إرسال الروابط الإخبارية المنشورة وهذا شيء بحد ذاته يؤكد مدى اهتمام هذه المؤسسة الاعلام ومهنية العاملين فيها وحرصهم على كتابهم وجمهورهم المتابع.

كما دأبت ادارة الموقع على الاحتفاء بذكرى تأسيسه بمشاركة كافة العاملين والأصدقاء من كاتبات وكتاب والجمهور القريب منهم، والتعبير عن امتنانها برسائل شكر وتقدير واحتفاء بالمناسبة ، وهي مبادرة رائعة من مؤسسة إعلامية الكترونية تجيد فن الاتصال والتواصل.

كلمة أخيرة ... لمناسبة الذكرى 14 لتأسيس الموقع لايسعني إلا ان أتقدم بأجمل عبارات التهنئة لكافة العاملات والعاملين في ادارة الموقع وتحية وتهنئة خاصة للأستاذ باسم روفائيل مدير الموقع مع فائق شكري وامتناني للشهادة التي منحتموها لي، متمنية لكم المزيد من النجاح والتقدم والعطاء بما يعكس الصورة الإعلامية الأفضل.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
فاطمة العتابي ... تفاصيل أكثر
هنالك تساؤلات كثيرة حول الاتفاقية الامنية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، كيفية الخروج من هذه الاتفاقية وماهي الاليات وغيرها من التساؤلات بموجب القانون الدولي؟.  إن انقضاء ... تفاصيل أكثر
ابراهيم الخياط ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي رشيد الجبوري ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين الذكر ... تفاصيل أكثر
حسن حامد سرداح ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ثائر الثائر ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
د.بيان العريض ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
صادق غانم الاسدي ... تفاصيل أكثر