خلال مؤتمر صحفي وبحضور شخصيات ثقافية واعلامية وفنية بادرة "معاً نتبع خطاه" في أبوظبي تكرم (100) شخص خلال عام زايد الخير

عدد القراءات : 47
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خلال مؤتمر صحفي وبحضور شخصيات ثقافية واعلامية وفنية  بادرة "معاً نتبع خطاه" في أبوظبي تكرم (100) شخص خلال عام زايد الخير

الحقيقة / خاص 

 

أطلقت مجموعة "الأهلية الطبية " بالشراكة الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي مبادرة «معًا نتبع خطاه» تزامنًا مع احتفالات دولة الامارات العربية المتحدة بعام زايد 2018 تسعى من خلالها تكريم نحو 100 شخصية من 100 جنسية مختلفة بالاضافة إلى 15 مواطنًا قدموا بصمات وخدمات جليلة أسهمت في بناء وتنمية الدولة في حفل المبادرة بحضور كبار الشخصيات وممثلي السفارات المئة وذلك يوم 9 مايو 2018.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المبادرة أمس الاول الأحد بفندق قصر الامارات في أبوظبي بحضور الدكتور  في.اس.جوبال المؤسس والمدير العام لمجموعة الأهلية، والمقدم سعيد مبارك المنصوري رئيس قسم العلاقات العامة الاجتماعية والتوجيه بادارة المراسم والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، و الدكتورة منار مجدي مدير تطوير الأعمال لمجموعة الأهلية الطبية، والدكتور فيبو بوس مساعد مدير عام مجموعة الأهلية الطبية ، وعمر طهبوب رئيس تحرير فاصلة نت المنسق الإعلامي للمبادرة وايمان الموصللي مدير تنفيذي فاصلة نت، وعدد من الشخصيات التي تم اختيارها ليتم تكريمها في حفل المبادرة وممثلو الوسائل الاعلامية المحلية والدولية.

وقال الدكتور في.اس.جوبال المؤسس والمدير العام لمجموعة الأهلية الطبية، بمناسبة إطلاق المبادرة: عندما فكرنا في طرح المبادرة في إطار  الاحتفال بعام زايد تذكرنا قيم الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، تذكرنا قيم التسامح التي ارساها، تذكرنا كل القيم الانسانية التي كان ينظر من خلالها لكل انسان على ارض دولة الامارات العربية المتحدة، من اجل ذلك اخترنا عنوانًا لمبادرتنا «معًا نتبع خطاه» التي تأتي بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة ابوظبي. وقالت الدكتورة منار مجدي، مدير تطوير الأعمال لمجموعة الأهلية الطبية، خلال المؤتمر الصحفي، إن الفكرة جاءت استنادا للمقولة المعروفة والتي سئُل فيها المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه بأن 85 % من سكان الامارات من الوافدين فقال: "الرزق رزق الله والمال مال الله والخلق خلق الله ، واللي يجينا حياه الله "، ومن منطلق هذه المقولة انبثقت الفكرة لعمل مبادرة تتم تسميتها «معًا نتبع خطاه».

وأضافت: أنه انطلاقًا من مفهوم مبدأ التسامح والتعايش الذي ينعم به كل من يسكن على ارض الدولة وما تركه عدد كبير  من أبناء الجاليات العربية والأجنبية من بصمات وما قدموه من خدمات جليلة أسهمت في بناء وتنمية الدولة جاءت فكرة تكريم نماذج مشرفة تمثل 100جنسية مختلفة بعيدًا عن اللون أو الدين أو المذهب جمعيهم يربطهم عامل مشترك واحد « معًا نتبع خطاه».

واشارت إلى أن بناء دولة الامارات العربية المتحدة قام أيضًا على سواعد وهمم أبنائها من المبدعين والمثقفين ورجال وسيدات أعمال، فقد كانت الفكرة أن تشمل المبادرة أيضًا تكريم كوكبة من الاماراتيين يبلغ عددهم من 10 إلى 15 مواطنًا في مشهد احتفالي رائع يجعمنا فيه الحب للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه الذي ارسى مبادئ التسامح والولاء والانتماء للامارات.  وذكرت أنه بحضور كبار الشخصيات والمكرمين  والمكرمات من دول العالم ومن الاماراتيين سيتم تكريم هؤلاء الكوكبة من الرموز المبدعة في شتى المجالات في حفل المبادرة يوم 9 مايو  2018 القادم بفندق قصر الامارات في ابوظبي. مضيفة أن المبادرة عملت على اطلاق صفحات خاصة بها على وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، انستجرام،يوتيوب) للترويج للمبادرة ودعمها إعلاميًا تحت اسم، #معا_نتبع_خطاه. ومن جانبه قال الدكتور فيبو بوس مساعد مدير عام مجموعة الأهلية الطبية: إن مدة الاختيار استغرقت 3 شهور بالتعاون مع سفارات الـ100 جنسية المختلفة من خلال عدة معايير أهمها، مدة الاقامة في الدولة، مدى الانجازات التي قام بها على أرض الدولة مضيفاً أن أختيار المكرمين من الموطنين جاء عن طريق ترشيح مجموعة كبيرة من الاعلاميين والصحفيين ورجال الشرطة من خلال معايير أهمها حصولهم على جوائز عالمية أو محلية في مختلف المجالات.

وبدوره وجه المقدم سعيد مبارك المنصوري، رئيس قسم العلاقات العامة الاجتماعية والتوجيه بادارة المراسم والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، خلال المؤتمر الصحفي، الشكر  للحضور والمنظمين مضيفًا انه مهما تم تقديم  أعمال ومبادرات لن نوفي المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه حقه. وأشاد المنصوري بالدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في هذه المناسبات لمواصلة نهج الخير والعطاء خلال المبادرات التي تعطي جميع من يقيم على هذه الأرض الطيبة الفرصة للتعلم من قيم وتعاليم المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه. وقال إنه تم ترشيح الأسماء بناء على الخدمات والدعم اللامحدود التي قدموها للدولة مضيفاً أن الجميع فائزون ولكن كان اختيار 100 شخص تقارباً مع مرور 100 عام على ذكرى ميلاد المؤسس المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

وخلال إطلاق المبادرة قدم «فريق إيمان الامارات» أوبريت «عام زايد» بقيادة وتأليف وألحان الفنانة الاماراتية ايمان الهاشمي الذي اثار إعجاب وتصفيق الحضور. وعبرت الهاشمي عن فخرها بأهمية الدور الذي تلعبه الموسيقى في صياغة الأمل وصناعة الإلهام والارتقاء بالفكر  والحس الانساني قائلة: ان الهدف الأسمى من هذا الاوبريت هو الاحتفاء بجمال الموسيقى بصفتها اللغة الكونية المحايدة التي يفهمها جميع البشر غير قصة موسيقية تروى بالنغم والكلمة سيرة المؤسس المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه الذي صنع برؤيته الحكيمة الحاضنة لكل الاعراق والاجناس تحت مظلة السلام والتسامح. مشيرة الى انه من يضع اللحن والكلمات هو الاكثر قدرة على اظهار المشاعر بدقة فيظهر العمل اكثر تكاملا . 

وحضر المؤتمر  عدد من الشخصيات التي سيتم تكريمها في الحفل من بينهم عبد الله الجنيبي الممثل والمخرج والدكتور علاء الدين البداونة مدير تنفيذ لتكنولوجيا المعلومات وايمان الهاشمي كاتبة ومؤلفة موسيقية وفطيم الشامسي ملكة جمال الامارات والمهندس سمير عبد الهادي ممثل من فلسطين .

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

طه رشيد ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسن الخفاجي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر