شارع المتنبي في يوم الجمعة

عدد القراءات : 7081
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شارع المتنبي في يوم الجمعة

متابعة: عقيل علي الذهبي

مكانة المرآة في قانون الاحوال الشخصية

أقامت رابطة بغداد العراق الثقافية في قاعة علي الوردي في المركز الثقافي البغدادي ،محاضرة بعنوان ( مكانة المرأة في قانون الاحوال الشخصية ) للاستاذة ربى حامد( باحثة في شؤون المرأة ) وحاورها الاستاذ عبد الجبار السنوي بحضور نخبة من الاعلاميين والباحثين.  وقد أجابت الضيفة عن اسئلة ومداخلات الحضور .

 

الثقافة النقدية في العراق .. اهميتها ودورها في الاصلاح 

قدم الروائي حسن البحار عضو  جمعية "الثقافة هي الحل"، محاضرة بعنوان (الثقافة النقدية في العراق اهميتها و دورها بالإصلاح)  في قاعة نازك الملائكة في المركز الثقافي البغدادي بحضور نخبة من الباحثين والاعلاميين. وتناولت الندوة دور النقد الثقافي في الوقت الراهن وكيفية معالجة الازمات بالنقد.

 

الفوز الاحمر 

احتضنت قاعة الف ليلة وليلة في المركز الثقافي البغدادي  في شارع المتنبي الفلم السينمائي ( الفوز الاحمر )  للمخرج رعد "ابو الاشتر " وبطولة الطفل الصغير عبد العزيز من محافظة البصرة بحضور نخبة من السينمائيين ورواد شارع  المتنبي. ادار  الجلسة السينمائي فؤاد المصمم .وقد تحدث السيد رعد مخرج الفلم للجريدة قائلا: الفلم السينمائي  يوثق حادثة واقعية في مدينة بلد عند تفجير انتحاري نفسه في مقهى يجمع رابطة مشجعي ريال مدريد في وقت مشاهدة المباراة ، وكانت الحداثة مؤثرة جدا مااستدعى فريق الريال بان يعلن الحزن تضامنا مع اهل الضحايا من الرابطة .واضاف قائلا: الفلم من بطولة الصغير عبد العزيز   وهو من مشجعي الفريق الملكي، وتم انتاج الفلم خلال تسعة اشهر على نفقتي الخاصة ومن المؤمل ان يشارك في مسابقات الافلام في المهرجانات القادمة.

افتتاح معرض فني

 اقامت جمعية الأصدقاء للثقافة والفنون معرضا فنيا مشتركا بالتعاون مع العتبة الحسينة وذلك في قاعة محمد غني حكمت  في المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي . ضم اكثر من مائة وخمسين لوحة فنية ومخطوطات عربية. وقد تحدث للجريدة الدكتور" فراس الكناني" عضو جمعية الاصدقاء للثقافة والفنون عن المعرض قائلا: اشترك في هذا المعرض اكثر من ثلاثين فنانا تشكيليا مع مجموعة من الخطاطين، في عمل اظهر تعدد الاساليب الفنية وجمال الخطوط العربية لرسم لوحة عنوانها الجمال العراقي وعذوبة بابهى صورة لنشر السلام في مدينة السلام.

 

معرض للصور الفتوغرافية

احتضنت قاعة نقابة الصحفيين في بناية القشلة بشارع المتنبي، معرضا للصور الفوتوغرافية للمصور الصحفي ياسين صاحب، ضم اكثر من مائتين وخمسين صورة تم التقاطها من قبل المصور في مناطق مختلفة من البلاد، بينت نشاطات نقابة الصحفيين وشهداء الصحافة .

 

احتفال بمولد النبي محمد (ص)

أقامت رابطة افاق بغداد الثقافية فرع بغداد، احتفالا بمناسبة مولد سيد الكائنات النبي محمد (ص) في قاعة شناشيل في المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي. 

ادار الجلسة الباحث الاستاذ نبيل الحسناوي والاستاذ ياسر العبيدي بحضور نخبة من الاعلاميين و رواد شارع الثقافة .

 

احتفالات 

على حدائق القشلة، اقامت رابطة شعراء المتنبي احتفالا فنيا تنوعت فقراته من غناء و قصائد بحب الوطن وانتصارات جيشنا الباسل، وهزيمة قوة الظلام والارهاب .وقد اكد السيد ضياء البياتي عضو الرابطة من خلال حديثه للجريدة قائلا:  في حب الوطن نجتمع و تصدح الحناجر باجمل القصائد والاغاني.

 

الاحتفاء بالفنان طالب مكي

استضافت مؤسسة مدارك لدراسة اليات الرقي الفكري، الاستاذ الفنان طالب مكي  في قاعة شناشيل في المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي في اصبوحة ادارها الاستاذ كاظم عبد الزهره وبحضور نخبة من الاعلاميين والباحثين ، ليتحدث السيد طالب مكي عن تجربته و سيرته الفنية الرائدة بالرسم للاطفال في مجلة المسمار ومجلتي كما اجاب المحتفى به على مداخلات واسئلة الحضور.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي أنا على يقين بأن انتهاء مرحلة داعش لا تعني ان الساسة سيلتفتون الى تصحيح الأخطاء ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، على العكس من ذلك ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
نــــوزاد حـــســــن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ساطع راجي ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ســعــد العــبــيــدي ... تفاصيل أكثر
سلام مكي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ناصر عمران الموسوي ... تفاصيل أكثر
ناصر عمران الموسوي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين علي الحمداني ... تفاصيل أكثر
محمد صادق جراد ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر