ماكرون يبحث مع قادة كردستان العراق تخفيف التوتر مع بغداد

عدد القراءات : 354
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماكرون يبحث مع قادة كردستان العراق  تخفيف التوتر مع بغداد

الحقيقة - متابعة

بحث رئيسُّ وزراء كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت في باريس، الدور الذي يمكن أن تلعبه باريس لتخفيف حدّة الأزمة بين أربيل وبغداد.

وأعلنت حكومة إقليم كردستان العراق في بيان، أن نيجيرفان وصل إلى باريس، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي، على رأس وفد رفيع المستوى من الإقليم يضم قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء، فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الإقليم وسفين دزيي المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم.

ويأتي اللقاء في ظل استمرار الأزمة بين أربيل عاصمة كردستان العراق وبغداد، منذ الاستفتاء الذي أجراه الأكراد للانفصال عن العراق يوم 25 سبتمبر/أيلول الماضي.

وناقش ماكرون مع المسؤولين الأكراد في قصر الإليزيه، الأوضاع في العراق عموماً والعلاقات بين أربيل وبغداد، إضافة إلى علاقات الإقليم وفرنسا.

وكانت وسائل إعلام تركية قد كشفت ، الجمعة، أن رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني وصل إلى تركيا من خلال منفذ إبراهيم الخليل الحدودي، ثم توجه إلى العاصمة الفرنسية باريس، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي ماكرون.

وكان بيان لرئاسة إقليم كردستان، قد قال إن "ماكرون أشاد بدور إقليم كردستان في محاربة تنظيم داعش، واحتضان النازحين من المناطق التي شهدت معارك بين القوات الأمنية وارهابيي داعش".

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي أنا على يقين بأن انتهاء مرحلة داعش لا تعني ان الساسة سيلتفتون الى تصحيح الأخطاء ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، على العكس من ذلك ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
نــــوزاد حـــســــن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ساطع راجي ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ســعــد العــبــيــدي ... تفاصيل أكثر
سلام مكي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ناصر عمران الموسوي ... تفاصيل أكثر
ناصر عمران الموسوي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين علي الحمداني ... تفاصيل أكثر
محمد صادق جراد ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر