وزير التخطيط و التجارة وكالة يلتقي بوفد البرلمان الاوكراني ويبحث معه دور الشركات الاوكرانية في عمليات اعادة الاعمار

عدد القراءات : 899
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير التخطيط و التجارة وكالة يلتقي بوفد البرلمان الاوكراني  ويبحث معه دور الشركات الاوكرانية في عمليات اعادة الاعمار

الحقيقة - خاص

 

 بحث وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي مع وفد مجلس النواب الاوكراني برئاسة النائب اهور لابان، جملة من القضايا المشتركة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات . وضم الوفد الضيف مسؤول جمعيات حماية الشركات الاوكرانية في مجلس النواب ومسؤول المستشفيات والاطباء فضلا عن مسؤول القطاع الخاص ومجموعة من رجال الاعمال واصحاب الشركات ، وحضر اللقاء السفير الاوكراني في العراق فيكتور يوريفج نيدوباس. 

واكد الجميلي خلال اللقاء على عمق العلاقات العراقية – الاوكرانية التي تشهد تطورا مستمرا على جميع الصعد لاسيما في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري .

 داعيا الشركات الاوكرانية إلى المساهمة الفاعلة في عمليات اعادة الاعمار للمناطق المحررة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق من خلال الخبرات الجيدة التي تمتلكها تلك الشركات. 

مبينا، ان العلاقات الثقافية والعلمية بين بلدينا هي الاخرى تطورت بنحو ملحوظ من خلال البعثات الدراسية وزيادة عدد الطلبة العراقيين المبتعثين إلى اوكرانيا.  واشار الجميلي إلى امكانية ان تحصل شركات وزارة التجارة ومنها الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية وشركات القطاع الخاص العراقي على وكالات حصرية من الشركات .  مؤكدا  على ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة العراقية – الاوكرانية التي عقدت اربعة اجتماعات كان اخرها في عام 2012 , داعيا رجال الاعمال الاوكرانيين إلى زيادة حجم التعاون مع نظرائهم العراقيين من خلال الملتقيات والمعارض التجارية بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق .

من جانبه، عبر رئيس الوفد الاوكراني النائب اهور لابان عن سعادته بما حققه العراق من انتصار كبير على الارهاب  وهذا الانتصار يمثل بداية مرحلة جديدة في هذا البلد القوي، وهي مرحلة البناء واعادة الاعمار مما يتطلب موقفا دوليا داعما للعراق في هذا المجال ، مبديا استعداد بلاده للمشاركة الفاعلة في عمليات اعادة الاعمار ، شاكرا الجانب العراقي على ابدائه التعاون والعمل على تذليل جميع الصعوبات التي تواجه عمل الشركات , ودعا لابان الجانب العراقي إلى تحديد الشركات العراقية التي يمكنها التعامل مع نظيرتها الاوكرانية بهدف تسهيل قضايا الاستيراد والتصدير بين البلدين بدلا من استيراد السلع الاوكرانية من دول اخرى  وقدم لابان دعوة لوزير التخطيط والتجارة لزيارة اوكرانيا بهدف الاطلاع على امكانيات الشركات الاوكرانية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين .. وحضر اللقاء عدد من المديرين العامين في وزارتي التخطيط والتجارة.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي أنا على يقين بأن انتهاء مرحلة داعش لا تعني ان الساسة سيلتفتون الى تصحيح الأخطاء ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، على العكس من ذلك ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
نــــوزاد حـــســــن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ساطع راجي ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ســعــد العــبــيــدي ... تفاصيل أكثر
سلام مكي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ناصر عمران الموسوي ... تفاصيل أكثر
ناصر عمران الموسوي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين علي الحمداني ... تفاصيل أكثر
محمد صادق جراد ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر