مكتب المفتش العام في وزارة النفط ينظم احتفالية بمناسبة اسبوع النزاهة الوطني

عدد القراءات : 901
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مكتب المفتش العام في وزارة النفط  ينظم احتفالية بمناسبة اسبوع النزاهة الوطني

 الحقيقة - خاص  

بحضور وزير النفط جبار علي اللعيبي وتحت شعار ((وظيفتي أمانة))  نظم مكتب المفتش العام في وزارة النفط بالتعاون مع المكتب الاعلامي احتفالية مركزية  بمناسبة اسبوع النزاهة الوطني ، تضمن فعاليات تناغمت وتوجهات الوزارة في مكافحة الفساد المالي والاداري.واكد وزير النفط جبار اللعيبي في كلمة له بالمناسبة ، " نجدد ونعلن في هذه المناسبة عن مساندتنا ودعمنا لجهود هيئة النزاهة ومكتب المفتش العام في الوزارة في مكافحة الفساد ، حيث نعول عليهما الكثير في  تنفيذ البرامج الإصلاحية والتوعوية والتثقيفية للمجتمع العراقي للحد من عمليات الفساد وإيقاف هدر المال العام ."  واضاف  أن " الحد من الفساد وتطويقه.. يتطلب تظافر جميع الأطراف والجهات المعنية وتوحدها في سبيل إنقاذ العراق من هدر الطاقات والأموال والجهود وتسخير كل ذلك من أجل الاصلاح والبناء خدمة للمشروع الوطني الذي يهدف الى عراق خال من الفساد والفاسدين ". وتابع ، أن الوظيفة العامة أمانة في أعناق الموظفين ، وأن المال العام أمانة في أعناق جميع المخلصين من أبناء هذا الوطن الذي نستظل جميعاً تحت خيمته ونأكل من خيراته وثرواته . واشار الى أنه في  الوقت الذي نثمن فيه جهود الأجهزة الرقابية في العمل على تنفيذ  الخطط الرامية بالقضاء على كافة مظاهر الفساد في المؤسسات الحكومية ، فإنه يقع عليها مسؤولية التعاطي السليم والواقعي والمهني مع القوانيين والقرارات والتعليمات النافذة وتطبيقها وبما يحقق انسيابية كبيرة في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية والانتاجية ، والحيلولة دون الوقوع في دوامة  المبالغة في استخدام التفسيرات والاجتهادات الخاطئة للتعليمات والقوانيين  وبما يؤدي الى تعطيل العمل في المشاريع ويضر بالصالح العام .

 من جانبه اكد المفتش العام  في الوزارة حمدان عويجل في كلمة له  على أهمية نشر ثقافة النزاهة والتعبئة المجتمعية للتصدي لافة الفساد الوظيفي "المالي والاداري" واضاف  ان من اهم طرق مكافحة الفساد اتخاذ اجراءات قانونية رادعة  بحق المفسدين  ، لافتا الى  ان عمل المكتب  قائم على مراجعة ومتابعة عمل الدوائر والشركات النفطية  ، الى جانب مراجعة وتدقيق العقود المبرمة بين الوزارة والشركات المتخصصة في الصناعة النفطية والغازية  وتصويب العمل لدرء اي حالة  ومعالجتها  بشكل قانوني . 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي أنا على يقين بأن انتهاء مرحلة داعش لا تعني ان الساسة سيلتفتون الى تصحيح الأخطاء ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، على العكس من ذلك ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
نــــوزاد حـــســــن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ساطع راجي ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ســعــد العــبــيــدي ... تفاصيل أكثر
سلام مكي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ناصر عمران الموسوي ... تفاصيل أكثر
ناصر عمران الموسوي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين علي الحمداني ... تفاصيل أكثر
محمد صادق جراد ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر