الفنان والاعلامي عمر محمد: بدأت مع نفسي وكنت جريئا في مجال الاعلام والغناء

عدد القراءات : 26971
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الفنان والاعلامي عمر محمد:  بدأت مع نفسي وكنت جريئا في مجال الاعلام والغناء

عمر محمد .. خريج معهد تكنلوجيا . لكن الغناء والموسيقى عشقه الذي ترعرع معهما منذ نعومة اظفاره، شغوف بهما حتى قرر ان يدرسهما وفعلا مازال طالبا في أكاديمية الفنون الجميلة/ قسم الموسيقى / جامعة بغداد ، كل هذا وطموحه لاحد له فتنوع عطاؤه كذلك في مجال العمل الاعلامي، اذ قدم العديد من البرامج حتى لاقت نجاحات كبيرة ، للتعرف على تجربته، كان لنا معه هذا الحوار :

حوار / كاظم السيد علي 

 

*كيف كانت بدايتك مع الغناء ؟

- كانت موهبة العزف والغناء تلازمني منذ الصغر حيث كانت لدي مشاركات في مهرجانات وحفلات منذ كان عمري ٧ سنوات وانا في المدرسة الابتدائية .

* من هو الذي ابرز موهبتك في هذا المجال ؟ 

-لم تكتشفني شخصية معينة ،بل بدأت مع نفسي وحدي ،وكنت جريئا في مجال الاعلام والغناء، حتى لاقيت دعم الاصدقاء والاقارب ووالدتي العزيزة واخي الوحيد.

*متى كان اول ظهور لك في الساحة الغنائية؟ 

 -اول ظهور لي في برنامج عراق ستار للمواهب الغنائية الموسم الاول على قناة السومرية، لسنة ٢٠٠٥.

*وبعدها ماذا اسهمت ؟ 

 -شاركت في برنامج" سهراية "  وقدمت فيه اغنيتين، والبرنامج كان من تقديم الفنانة اسيا كمال وبحضور الفنان هاشم سلمان والفنانة ميس كمر والشاعر عادل محسن . 

*ولكن رأيناك اعلاميا ؟ 

- نعم .. في البداية كانت موهبتي  الغناء،  لكني فيما بعد  تفرغت للعمل الاعلامي .

*اذا ماذا قدمت في مجال الاعلام ؟

- قدمت العديد من البرامج منها .. برنامج الخزنة مباشر في رمضان  ،و برنامج الهدف مباشر في رمضان و البرنامج الصباحي مباشر (هذا الصباح) وبرنامج (تونز) وبرنامج (مقالب).   

*ماهي اصداء تجربتك الاعلامية هذه؟ 

- لاقت صدى واسعا في الساحة العراقية، وحصلت على مشاهدات مليونية موثقة بالصور على صعيد الفيس بوك واليوتيوب، وكل مواقع السوشل ميديا، العمل في مجال الاعلام والبرامج الترفيهية التي دخلت من خلالها الى العائلة العراقية والكشف عن الايجابيات والسلبيات التي تطرأ على مجتمعنا الاسري ،  لاقت كلها  نجاحات كبيرة في فترة وجيزة بالرغم من دخولي مجال الاعلام بفترة قصيرة جدا ، سبقت فيها من كانوا اقدم مني بعدة سنوات فاقتصرت المسافة والزمن بفترة لا تتجاوز السنتين.

 *اذا.. هل غادرت  الغناء والموسيقى للابد دون رجعة ؟

-الغناء والموسيقى عشق ترعرع معي منذ الصغر وليس من السهولة مغادرة هذا العالم ولن اتخلى عنه ،  حبي للفن والموسيقى دفعني ان ادرس الموسيقى وعلوم الموسيقى في الأكاديمية.

*اذا لماذا هذا السبات ، فلم نر لك عملا غنائيا في هذه الفترة ؟ 

-بسب انشغالي في البرامج التلفزيونية والمطالبات المستمرة من الجمهور على الاستمرار في تقديم البرامج الاجتماعية والفكاهية والقفشات، لكن اذا سنحت لي الفرصة فاكيد سأقدم شيئا للفن وللأغنية العراقية. قدمت هذه السنة على برنامج (ذا فويز في MBC ) لكن الموضوع غير معلن ولا يسمح من قبل الشركة المنتجة بإعلانه.

 * لكونك خضت تجربة الاعلام هل توضح لنا رؤيتك لواقع الاغنية العراقية اليوم ؟

 - واقع الاغنية في العراق اليوم يختلف عن السابق لقد غادرنا ملامح النغم والطرب الحقيقي، واصبح الفن متجارة ،وحتى الكلمات التي يكتبها اغلب الشعراء باتت بدون نكهة ولا تحرك الوجدان.

  * من من الشخصيات الغنائية كان له تأثير في حياتك الغنائية ؟

- الفنان كاظم الساهر بصوته واسلوبه وانتقائه للكلمات وثقافته واخلاقه . 

 * واخيرا.. ماذا عن امنيات عمر محمد ؟ 

-امنياتي وطموحي لا يقف عند شيء معين، احب الفن والاعلام والموسيقى وحتى التمثيل والرياضة لكني اخترت طريق الاعلام وتقديم البرامج بعدما رأيت سعادة الناس تلوح في الافق في البرامج التي قدمتها . لذلك سأبذل المزيد والمزيد لأقدم لهم الافضل والاجمل ولن اتوقف عن العطاء وسنسعى لنمثل بلدنا خير تمثيل ونكون منافسين في برامجنا على صعيد  الساحة الاعلامية العربية بل حتى العالمية .

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

  جماعة لديهم شخص عزيز توفي تواً ويريدون ان يشيعوه، ومن تقاليد التشييع ان يطلقوا الرصاص عشوائياً وبكميات كبيرة جداً، وان سقطت رصاصات طائشة في ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان ابو زيد ... تفاصيل أكثر
ابراهيم الخياط ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
محمد الفيصل ... تفاصيل أكثر
لطيف عبد سالم ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
محمد حسن الساعدي ... تفاصيل أكثر
محمد حسن الساعدي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي     حتى قبل أشهر قليلة من سقوط النظام البعثي وانهيار أكبر دكتاتورية في العراق، بعد الإعصار النيساني عام 2003 كان العراقيون يستذكرون الشهداء عند ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر