شغاتي ويار الله يعلنان تحرير (150) قرية في الحويجة والسيطرة على جبال حمرين ومكحول

عدد القراءات : 377
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شغاتي ويار الله يعلنان تحرير (150) قرية في الحويجة والسيطرة على جبال حمرين ومكحول

      الحقيقة - خاص

أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق اول الركن طالب شغاتي امس السبت، السيطرة على 150 قرية ومنطقة ومقتل 385 "إرهابيا واعتقال ستة آخرين خلال عمليات تحرير قضاء الحويجة من تنظيم "داعش".

وقال شغاتي ، "كانت أهم فعاليات جهاز مكافحة الإرهاب هو تعزيز القدرات القتالية والمساهمة في اسناد محور الشرطة الاتحادية والرد السريع واللواءين الثالث والرابع من الحشد الشعبي، والتي اثمرت عن تحرير 150 قرية ومنطقة، كما تم تحرير ناحية العباسي والجزء الشمالي لمركز قضاء الحويجة".

وأضاف شغاتي أن تلك القوات "تمكنت من قتل 385 إرهابيا بضمنهم خمسة قناصين وإلقاء القبض على ستة آخرين وتفجير وتفكيك 95 عجلة مفخخة و422 عبوة ناسفة"، لافتا إلى "تدمير 20 مضافة للإرهابيين وتفكيك خمسة أحزمة ناسفة وتدمير خمسة معامل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات".

وأكد شغاتي "تدمير 34 عجلة مختلفة والعثور على عدد من الأسلحة والعتاد وتدمير 25 موضعا دفاعيا و10 مخازن للعتاد والأسلحة و15 وكرا مفخخا و10 أنفاق"، مشيرا إلى "إخلاء 240 نازحا وتدمير خمسة مراكز للاتصالات".

من جهته اعلن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله، فرض قوات الجيش والحشد الشعبي سيطرتهما الكاملة على سلسلة جبال حمرين.

وقال يار الله في بيان صحفي تلقت  {الحقيقة} نسخة منه ان " قطعات الفرقة التاسعة من الجيش والحشد الشعبي تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على سلسلة جبال مكحول من جسر زغيتون وحتى جسر الفتحة لمسافة 45 كم وعمق 15كم".

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسن العاني ... تفاصيل أكثر
د.مصطفى الناجي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي حسن الفواز ... تفاصيل أكثر
نوزاد حسن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين وسام ... تفاصيل أكثر
حسن العاني     إن مرحلة ما بعد الاحتلال، شهدت بدورها ظواهر انفردت بها، تقف على رأسها ظاهرة (الكثرة) غير المسبوقة في تاريخ العراق، فقد بات لدينا من ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي من المخجل جداً ان يلجأ من يزعم بأنه مثقف الى عملية التسقيط ضد أشخاص آخرين بأسماء مستعارة، ومن العار على من يدعي الرجولة والشرف ... تفاصيل أكثر
علي العبودي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
سعد العبيدي ... تفاصيل أكثر
اسعد كاظم شبيب ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
    لم تخل مرحلة تاريخية من القصص الغريبة والعجيبة التي تثار هنا وهناك بين الحين والحين، ومنها والأكثر دهشة هي محاولات النصب والاحتيال في الحياة ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر