رابطة المرأة العراقية تشارك في الموسم الخامس لمهرجان (أنا عراقي أنا اقرأ)

عدد القراءات : 10913
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رابطة المرأة العراقية تشارك في الموسم الخامس  لمهرجان (أنا عراقي أنا اقرأ)

الحقيقة - انتصار الميالي

 

شاركت رابطة المرأة العراقية إلى جانب عدد كبير من المنظمات في فعاليات مهرجان ( أنا عراقي .. أنا اقرأ ) في موسمه الخامس والذي أقيم وسط العاصمة بغداد على حدائق ابونؤاس، المهرجان الذي ساهم في توفير أكثر من ( 16 ) ألف كتاب في اختصاصات متنوعة ( السياسة - الفكر - العلوم - التنمية - الدين - الأدب - ثقافة الأطفال - الفن ) بالإضافة إلى ركن المجلات المتنوعة والتي حاول منظمو المبادرة تقديمها لزوار المهرجان مجاناً بهدف التشجيع على القراءة وأهميتها في الترويج لضرورة تطوير الوعي المجتمعي.

على الرغم من التحديات الكثيرة التي واجهها الموسم الخامس وأهمها قلة التمويل والأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد، إلا أن المشاركة كانت واسعة ومميزة من محبي القراءة من بغداد والمحافظات.

وقد حرصت رابطة المرأة العراقية على دعم هذه المبادرة من خلال مشاركتها في ركن الأطفال الخاص بثقافة الطفل عبر توفير القصص والمجلات الخاصة بالأطفال وتوزيعها تشجيعاً للقراءة لدى الأطفال بالإضافة إلى الرسم ومنح الأطفال حرية التعبير عن أفكارهم بالفرشاة والألوان وقراءة القصص التي يحبونها.

تميز الموسم الخامس بتفاعل اكبر من قبل متطوعي المهرجان وأعضاء منظمة أنا عراقي أنا اقرأ معبرين عن فرحهم بوصف المهرجان كفعالية ناجحة تجمع العراقيين بكل فئاتهم وألوانهم المختلفة والتي تؤكد وحدة الشعب العراقي وتميزه بالمحبة، مؤكدين على أهمية أن تتبنى الجهات الحكومية المعنية تخصيص يوم وطني للقراءة يتم الاحتفاء به وإحياؤه في بغداد وعموم محافظات العراق.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
محمود السعد ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
كريم النوري ... تفاصيل أكثر
قاسم حسون الدراجي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ناظم محمد العبيدي ... تفاصيل أكثر
ساطع راجي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر
عبدالامير المجر ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين علي الحمداني ... تفاصيل أكثر
علي حسن الفواز ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي أنا على يقين بأن انتهاء مرحلة داعش لا تعني ان الساسة سيلتفتون الى تصحيح الأخطاء ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، على العكس من ذلك ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
نــــوزاد حـــســــن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر