لا حوار مع سلطات الاقليم قبل الغائها نتائج الاستفتاء

عدد القراءات : 446
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لا حوار مع سلطات الاقليم قبل الغائها نتائج الاستفتاء

الحقيقة - خاص

اشترطت الحكومة العراقية لإجراء حوار مع سلطات اقليم كردستان، الغاءها لنتائج "الاستفتاء غير الدستوري"، ودعتها لايقاف التصعيد في المناطق المتنازع عليها، مشيرة الى ان اجراءات البرلمان والحكومة العراقية تجاه سلطات الاقليم لا تستهدف المواطنين ، فيما اكدت رئاسة اقليم كردستان امتعاضها واستياءها من عدم اعتراف الولايات المتحدة باستفتاء الاقليم على الانفصال ورفضها لنتائجه.

وشدد المتحدث باسم رئيس الوزراء ، سعد الحديثي، على ضرورة "قيام الاقليم بالغاء نتائج الاستفتاء المخالف للدستور ومن ثم الدخول في حوار جاد لتعزيز وحدة العراق"، وطالب الاقليم "بايقاف التصعيد والاستفزاز في المناطق المتجاوز عليها من قبل الاقليم"، في اشارة الى ممارسات السلطات الكردية في كركوك ومناطق من محافظات ديالى وصلاح الدين والموصل دأبت على تهجير العائلات العربية والاعتداء على مقرات الجبهة التركمانية واحزابها .

كما دعا الاقليم الى تأكيد التزامه بالدستور وقرارات المحكمة الاتحادية التي قضت بعدم دستورية استفتاء الاقليم، الذي اجري في 25 من الشهر الماضي..

وقال عضو المجلس خليل إبراهيم في مؤتمر صحافي، إن كردستان جزء من العراق "حتى اللحظة لكن الاستقلال سيبقى من إستراتيجية الإقليم. واكد ان الاقليم يرغب "بالحوار مع بغداد وجميع الأطراف الإقليمية والدولية وبأجندات مفتوحة ومستعدون لبحث كافة المسائل والاستقلال سيبقى من إستراتيجيتنا" .. وشدد بالقول: "نحن جزء من العراق والعراق بلدنا حتى هذه اللحظة".

وعلى الصعيد نفسه، اكد العبادي ان اجراءات البرلمان والحكومة العراقيين ضد سلطات اقليم كردستان لا تستهدف مواطني الاقليم. وقال خلال اتصال هاتفي اجراه معه الامين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط، "اننا لن نسمح للخلافات ان تؤثر على حربنا ضد عصابات داعش الارهابية، حيث تحقق قواتنا البطلة انتصارات كبيرة هذه الايام وتحرر الاراضي".

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسن العاني ... تفاصيل أكثر
د.مصطفى الناجي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي حسن الفواز ... تفاصيل أكثر
نوزاد حسن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين وسام ... تفاصيل أكثر
حسن العاني     إن مرحلة ما بعد الاحتلال، شهدت بدورها ظواهر انفردت بها، تقف على رأسها ظاهرة (الكثرة) غير المسبوقة في تاريخ العراق، فقد بات لدينا من ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي من المخجل جداً ان يلجأ من يزعم بأنه مثقف الى عملية التسقيط ضد أشخاص آخرين بأسماء مستعارة، ومن العار على من يدعي الرجولة والشرف ... تفاصيل أكثر
علي العبودي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
سعد العبيدي ... تفاصيل أكثر
اسعد كاظم شبيب ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
    لم تخل مرحلة تاريخية من القصص الغريبة والعجيبة التي تثار هنا وهناك بين الحين والحين، ومنها والأكثر دهشة هي محاولات النصب والاحتيال في الحياة ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر