الزميل حسام حسن يمثل العراق في اجتماع المجلس الأولمبي للجنة الإعلامية الآسيوية

عدد القراءات : 18951
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الزميل حسام حسن يمثل العراق  في اجتماع المجلس الأولمبي للجنة الإعلامية الآسيوية

الحقيقة - خاص

 

عقد المجلس الأولمبي للجنة الإعلامية الآسيوية، اجتماعا مثمرا في فندق أولمبيا في عشق آباد يوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر / أيلول

، وبقيادة السيد تشارلز لو، رئيس اللجنة الإعلامية وعضو المجلس التنفيذي لمنظمة أوكا. وقد مثّل العراق فيها الزميل حسام حسن رئيس القسم الرياضي في قناة الحرة. استمعت اللجنة الى تقارير من اللجان المنظمة للالعاب الاسيوية الشتوية الثامنة سابورو 2017، والالعاب الاسيوية الخامسة للفنون القتالية والرياضة هنا في عشق اباد والالعاب الاسيوية الـ18 في اندونيسيا العام القادم. 

وفي معرض تلخيصه للاجتماع، قال السيد لو: "أود أن أشكر الممثلين عن اللجان الثلاث المنظمة على عروضهم التفصيلية والإحاطات الإعلامية لأعضاء لجنتنا. "وسائل الإعلام تتغير دائما وسوف تتكيف أوكا  مع الاتجاهات الجديدة، حتى نتمكن من تقديم أفضل الخدمات وأفضل بيئة عمل تمكن وسائل الإعلام الحضور في مبارياتنا.

"هناك الكثير من المعلومات التي يجب نقلها من لجنة تنظيمية إلى أخرى، لذلك كان اجتماع لجنة الإعلام هذا مفيدا جدا في وضع خطة وترتيبات ثابتة للألعاب المقبلة". منظمو الدورة الثامنة للفريق العامل المخصص في سابورو، اليابان، فبراير الماضي كان أول من قدمها، فانعكست على حدث ناجح بشكل كبير بمشاركة أكثر من 2000 وسيلة إعلام.

كانت هناك أعداد كبيرة من الصين على وجه الخصوص، وكذلك من كوريا بسبب دورة الالعاب الاولمبية الشتوية القادمة في بيونج تشانغ (2018) وبكين (2022). وكان مركز وسائط الإعلام الرئيسي موجودا في مركز سابورو للمؤتمرات، وكانت الخدمات والمرافق المقدمة من معايير الألعاب الأوليمبية. استضافت غرفة المؤتمرات الصحفية في المركز الصحفي الرئيسي أربعة مؤتمرات صحفية رسمية، منها اثنان من قبل أوكا لبدء وإنهاء المباريات.

استند الفريق العامل الثامن على الإرث القوي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1972 في سابورو من حيث أماكن المنافسة وعشاق الرياضات الشتوية في جميع أنحاء هوكايدو واليابان. وتتوقع اللجنة المنظمة للالعاب الاسيوية الاندونيسية اناسجوك ان تحضر 3500 وسيلة اعلام - لا تشمل البث - الدورة الثامنة عشرة للاسياد فى جاكرتا وباليمبانج من 18 اغسطس الى 2 سبتمبر 2018.

وسيتم استيعاب وسائل الإعلام في الفنادق التي تركز بشكل كبير حول مجمع الرياضة جيلورا بونغ كارنو المجدد في وسط سينايان، على عكس القرية الإعلامية المخطط لها، بجانب قرية الرياضيين في كيمايوران، شمال جاكرتا؛ اعتبر هذا بعيدا جدا عن المركز الإعلامي الرئيسي للإعلام في مركز جاكرتا للمؤتمرات في غك.

وستكون هناك اربع مجموعات لاقامة دورة الالعاب الاسيوية الـ 18، بما فيها مدينة جاكابارينغ الرياضية في باليمبانج، وسيحتوي المجمع على 18 موقعا. سيتم فتح اعتماد وسائل الإعلام في يناير 2018 ويغلق في يونيو حزيران. والتواريخ الرئيسية الأخرى هي المنتدى الإعلامي الدولي للألعاب الآسيوية ومنتدى الإذاعات الدولية في جاكرتا وباليمبانغ في تشرين الثاني / نوفمبر؛ والمؤتمر الصحفي العالمي في شباط / فبراير المقبل؛ وحضور دورة الألعاب الآسيوية في 10 رياضات من 10-24 فبراير.

وحول موضوع عشق اباد عام 2017، قال المنظمون ان حجم وروعة حفل الافتتاح ، سلط الضوء على التصميم والطموح لجعل هذه الالعاب نجاحا كبيرا ليس فقط في اسيا الوسطى ولكن فى جميع انحاء العالم. وهناك ما مجموعه 740 من وسائط الإعلام الدولية يحضرون الرابطة الإذاعية الدولية (إيماغ)، التي تضم 40 محطة بث مملوكة للحقوق، بما في ذلك أمريكا اللاتينية بأكملها.

وشكر السيد لو، رئيس ماكاو نوك، أعضاء من ماليزيا واليابان والصين تايبيه والعراق وإيران لحضور الاجتماع، فضلا عن ممثلين عن اللجان الثلاث المنظمة.

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسن العاني ... تفاصيل أكثر
د.مصطفى الناجي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي حسن الفواز ... تفاصيل أكثر
نوزاد حسن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين وسام ... تفاصيل أكثر
حسن العاني     إن مرحلة ما بعد الاحتلال، شهدت بدورها ظواهر انفردت بها، تقف على رأسها ظاهرة (الكثرة) غير المسبوقة في تاريخ العراق، فقد بات لدينا من ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي من المخجل جداً ان يلجأ من يزعم بأنه مثقف الى عملية التسقيط ضد أشخاص آخرين بأسماء مستعارة، ومن العار على من يدعي الرجولة والشرف ... تفاصيل أكثر
علي العبودي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
سعد العبيدي ... تفاصيل أكثر
اسعد كاظم شبيب ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
    لم تخل مرحلة تاريخية من القصص الغريبة والعجيبة التي تثار هنا وهناك بين الحين والحين، ومنها والأكثر دهشة هي محاولات النصب والاحتيال في الحياة ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر