فتح باب التسجيل في مهرجان دبي السينمائي بدورته الـ 14

عدد القراءات : 15468
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فتح باب التسجيل في مهرجان دبي السينمائي بدورته الـ 14

متابعة : كاظم مرشد السلوم 

 

 أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن فتح باب التسجيل أمام الطلبة ووسائل الإعلام والعاملين في هذه الصناعة من خلال موقعه الإلكتروني للمشاركة في دورته الـ 14 التي ستقام في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر 2017، حيث سيعرض خلالها أحدث الأعمال السينمائية لمخرجين عالميين ومحليين وأفلام روائية وغير روائية طويلة وقصيرة، بالإضافة إلى أفلام بتقنية الواقع الافتراضي.

وقد أدرجت مجلة «كوندي ناست ترافيلر» الأميركية مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن قائمة "أفضل 15 مهرجاناً سينمائياً في العالم"، بعد أن عزز المهرجان سمعته وجهة مميزة لاكتشاف الأفلام الرائعة والمميزة من العالم العربي وبقية دول العالم.

ويوجه المهرجان الدعوة إلى الطلاب ووسائل الإعلام والمخضرمين في عالم السينما وشركات البث والإعلان للانضمام إلى أكبر تجمع سينمائي من مخرجين ومنتجين وكتاب سيناريو ومحررين وفناني تحريك وموزعين في الدورة الـ 14 من المهرجان، حيث سيسلط المهرجان الضوء على مستقبل صناعة السينما.

ويقضي الجمهور والمشاركين في مهرجان دبي السينمائي الدولي ثمانية أيام وسط تجربة سينمائية فريدة، منها  تذاكر أولوية لمجموعة مميزة من العروض الأولى لأفلام محلية وإقليمية وعالمية وحفلات السجادة الحمراء، بالإضافة إلى المؤتمرات الصحافية والمنتديات وعروض الواقع الافتراضي والجلسات التي تجمع المواهب الصاعدة ونخبة من أهم المخضرمين بهذه الصناعة في مدينة جميرا، مقر المهرجان.

كما تتزامن نشاطات سوق دبي السينمائي مع المهرجان، وسوف يشارك فيها ما يزيد عن 4000 مندوب من أكثر من 60 بلداً بهدف ربط مشاريعهم وإقامة شراكات مهمة ومشاركة أفضل الممارسات. قدم سوق دبي السينمائي في العام الماضي جدولاً مليئاً بالفعاليات التي ضمت أكثر من 75 متحدثاً، من بينهم المخرج والكاتب والمنتج آصف كاباديا، الفائز بجائزة الأوسكار والأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون، والممثل الشهير صامويل آل جاكسون، والمخرج المرشح لجائزة الأوسكار ليني أبراهامسون، وشيريل بوون إيزاكس، رئيسة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، بالإضافة إلى تيري فريمو، المدير الفني لمهرجان كان السينمائي. وشهدت الدورات السابقة مشاركة شركات إنتاج ومؤسسات تلفزيونية، بما في ذلك شبكة نتفلكس وإس تي إكس وفيلم نيشن وإتش بي أو في هذه المبادرة.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

قاسم حسون الدراجي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ناظم محمد العبيدي ... تفاصيل أكثر
ساطع راجي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر
عبدالامير المجر ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين علي الحمداني ... تفاصيل أكثر
علي حسن الفواز ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي أنا على يقين بأن انتهاء مرحلة داعش لا تعني ان الساسة سيلتفتون الى تصحيح الأخطاء ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، على العكس من ذلك ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
نــــوزاد حـــســــن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ساطع راجي ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ســعــد العــبــيــدي ... تفاصيل أكثر