صليوا لـ الحقيقة : الدكتاتورية السياسية للكتل الكبيرة صادرت ارادة الشعب في قانون الانتخابات

عدد القراءات : 467
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صليوا لـ    الحقيقة                   : الدكتاتورية السياسية للكتل الكبيرة صادرت ارادة الشعب في قانون الانتخابات

      الحقيقة - خاص

أكد نواب يمثلون الاقليات في البرلمان العراقي ان الدكتاتورية السياسية للكتل الكبيرة صادرت ارادة الشعب باعتماد نسبة 1.7 في قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.

وقال النائب عن المكون المسيحي جوزيف صليوا، في اتصال مع الحقيقة ان "تصويت الكتل الكبيرة على النظام الانتخابي 1,7، يعد ضربة قاضية على الديمقراطية والتعددية السياسية في العراق"، مبينا ان "الأحزاب الكبيرة فرضت ارادتها على الشعب ومررت هذا النظام الانتخابي".

وبين انه "يجب ان يعي الشعب العراقي، ان هناك مؤامرة عليه وعلى ارادته وهذه المؤامرة تقودها الدكتاتورية السياسية"، مضيفا ان "الأحزاب الكبيرة تريد اختزال المشهد السياسي لها واقصاء القوى الصغيرة".

وصوت مجلس النواب، امس الاثنين بـ"الاغلبية البسيطة" على مقترح الحكومة الخاص بالمادة (12) من قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والذي ينص على احتساب نسبة 1,7 فيها، فيما شهدت الجلسة انسحاب كتلة الاحرار.

وقال مراسل (الحقيقة) ان "مجلس النواب صوت على المادة (12) من قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية، والتي تنص على تقسيم الأصوات الصحيحة لكل قائمة على الإعداد التسلسلية  ( 1.7، 3 ، 5، 7 ) بناءً على طلب نيابي".

واضاف ان "كتلة الاحرار انسحبت من جلسة البرلمان اعتراضا على تمرير القاسم الانتخابي 1,7" مشيراً الى  ان "عدد المصوتين على اقرار هذه النسبة كان 115 من أصل 212 نائباً".

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسن العاني ... تفاصيل أكثر
د.مصطفى الناجي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي حسن الفواز ... تفاصيل أكثر
نوزاد حسن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين وسام ... تفاصيل أكثر
حسن العاني     إن مرحلة ما بعد الاحتلال، شهدت بدورها ظواهر انفردت بها، تقف على رأسها ظاهرة (الكثرة) غير المسبوقة في تاريخ العراق، فقد بات لدينا من ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي من المخجل جداً ان يلجأ من يزعم بأنه مثقف الى عملية التسقيط ضد أشخاص آخرين بأسماء مستعارة، ومن العار على من يدعي الرجولة والشرف ... تفاصيل أكثر
علي العبودي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
سعد العبيدي ... تفاصيل أكثر
اسعد كاظم شبيب ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
    لم تخل مرحلة تاريخية من القصص الغريبة والعجيبة التي تثار هنا وهناك بين الحين والحين، ومنها والأكثر دهشة هي محاولات النصب والاحتيال في الحياة ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر