صليوا لـ الحقيقة : الدكتاتورية السياسية للكتل الكبيرة صادرت ارادة الشعب في قانون الانتخابات

عدد القراءات : 422
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صليوا لـ    الحقيقة                   : الدكتاتورية السياسية للكتل الكبيرة صادرت ارادة الشعب في قانون الانتخابات

      الحقيقة - خاص

أكد نواب يمثلون الاقليات في البرلمان العراقي ان الدكتاتورية السياسية للكتل الكبيرة صادرت ارادة الشعب باعتماد نسبة 1.7 في قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.

وقال النائب عن المكون المسيحي جوزيف صليوا، في اتصال مع الحقيقة ان "تصويت الكتل الكبيرة على النظام الانتخابي 1,7، يعد ضربة قاضية على الديمقراطية والتعددية السياسية في العراق"، مبينا ان "الأحزاب الكبيرة فرضت ارادتها على الشعب ومررت هذا النظام الانتخابي".

وبين انه "يجب ان يعي الشعب العراقي، ان هناك مؤامرة عليه وعلى ارادته وهذه المؤامرة تقودها الدكتاتورية السياسية"، مضيفا ان "الأحزاب الكبيرة تريد اختزال المشهد السياسي لها واقصاء القوى الصغيرة".

وصوت مجلس النواب، امس الاثنين بـ"الاغلبية البسيطة" على مقترح الحكومة الخاص بالمادة (12) من قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والذي ينص على احتساب نسبة 1,7 فيها، فيما شهدت الجلسة انسحاب كتلة الاحرار.

وقال مراسل (الحقيقة) ان "مجلس النواب صوت على المادة (12) من قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية، والتي تنص على تقسيم الأصوات الصحيحة لكل قائمة على الإعداد التسلسلية  ( 1.7، 3 ، 5، 7 ) بناءً على طلب نيابي".

واضاف ان "كتلة الاحرار انسحبت من جلسة البرلمان اعتراضا على تمرير القاسم الانتخابي 1,7" مشيراً الى  ان "عدد المصوتين على اقرار هذه النسبة كان 115 من أصل 212 نائباً".

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

علي علي ... تفاصيل أكثر
مكرم محمد أحمد ... تفاصيل أكثر
د. حسنين جابر الحلو. ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
الشاعر محمد بشار ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ناظم محمد العبيدي ... تفاصيل أكثر
عبدالرضا الساعدي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ناظم محمد العبيدي ... تفاصيل أكثر
غسان الوكيل ... تفاصيل أكثر
علي علي     دأب برلماننا منذ ولادته -كما هو معلوم- متلكئا في سن القوانين وإقرارها تحت سقف زمني معقول او نصف معقول، إذ يدخل مشروع ... تفاصيل أكثر
 مازلت اذكر اللحظات الاولى لوصول الراحل الدكتور احمد الجلبي الى مدينة الناصرية بعد سقوط النظام السابق مباشرة، ولقاءنا به للحظات تحدث خلالها عن ان عهداً ... تفاصيل أكثر
علي علي     في بلد يعوم على بحور من الخيرات، تدور الدوائر عليه، فيأتي أناس خرجوا من رحمه، ليتسابقوا على سلبه جهارا نهارا، فكأنهم يقطّعون ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عبدالرضا الساعدي ... تفاصيل أكثر
غرام الربيعي ... تفاصيل أكثر
                                                                                  كاظم غيلان    الحياتي، متن رافق تجربة الحلفي الشعرية، ضاج بالمرارات والرثاء وتمزقات تدمي القلب حتى يتخيل لمن قرأها بأنه أمام شاعر- طفل- يقف على ضفة التأمل ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر