معصوم يوجه بمنع انتشار السلاح وحظر المتاجرة بالمعدات والملابس العسكرية

عدد القراءات : 341
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معصوم يوجه بمنع انتشار السلاح  وحظر المتاجرة بالمعدات والملابس العسكرية

الحقيقة - خاص

وجه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، امس الاثنين، بمنع انتشار السلاح خارج ايدي اجهزة الدولة وحظر المتاجرة غير الرسمية بالمعدات والملابس العسكرية، مشددا على تسهيل اجراءات حصول المواطنين على الاوراق الرسمية وفق الاصول القانونية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت الحقيقة، نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد صباح امس، وزير الداخلية قاسم الاعرجي على رأس وفد كبير ضم عددا من ابرز مسؤولي الوزارة"، مبينا أن معصوم "أشاد بالتضحيات الكبيرة التي قدمتها تشكيلات الشرطة الاتحادية والصولات البطولية في معارك تحرير بلادنا من دنس تنظيم داعش الارهابي".

وأضاف أن معصوم "ثمن عمل وجهود الوزارة في السهر على أمن وسلامة المواطنين ومكافحة الجريمة المنظمة، ووجه بلزوم بذل قصارى الجهود لمنع وقوع اية اعتداءات او تجاوزات خارج سلطة القانون وملاحقة ومعاقبة اي اعمال عنف او ابتزاز ضد المواطنين كالاطباء والتجار والاكاديميين وسواهم".

وأوضحت رئاسة الجمهورية، أن "الرئيس معصوم وجه بمنع انتشار السلاح خارج ايدي اجهزة الدولة وحظر المتاجرة غير الرسمية بالمعدات والملابس العسكرية"، مشددا على "تسهيل اجراءات الحصول على الاوراق الرسمية لكافة المواطنين وفق الاصول القانونية".

ودعا معصوم بحسب بيان رئاسة الجمهورية، الى "الاهتمام المضاعف بتطوير علاقات التعاون بين اجهزة وزارة الداخلية مع نظيراتها في دول العالم، كافة لا سيما دول الجوار عبر تكثيف اللقاءات وتبادل الخبرات وتعزيز المراقبة المشددة على الحدود فضلا عن متابعة اوضاع المغتربين العراقيين ومساعدتهم".

من جانبه قدم وزير الداخلية "عرضا مستفيضا عن مفاصل عمل الوزارة والمهام الموكلة اليها في حفظ الأمن وترسيخ الاستقرار في البلاد"، مشيرا ايضا الى "وضع خطط لتجاوز العقبات والمشاكل الطارئة والموروثة التي تواجهها في عدد من المجالات".

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

علي علي ... تفاصيل أكثر
مكرم محمد أحمد ... تفاصيل أكثر
د. حسنين جابر الحلو. ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
الشاعر محمد بشار ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ناظم محمد العبيدي ... تفاصيل أكثر
عبدالرضا الساعدي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ناظم محمد العبيدي ... تفاصيل أكثر
غسان الوكيل ... تفاصيل أكثر
علي علي     دأب برلماننا منذ ولادته -كما هو معلوم- متلكئا في سن القوانين وإقرارها تحت سقف زمني معقول او نصف معقول، إذ يدخل مشروع ... تفاصيل أكثر
 مازلت اذكر اللحظات الاولى لوصول الراحل الدكتور احمد الجلبي الى مدينة الناصرية بعد سقوط النظام السابق مباشرة، ولقاءنا به للحظات تحدث خلالها عن ان عهداً ... تفاصيل أكثر
علي علي     في بلد يعوم على بحور من الخيرات، تدور الدوائر عليه، فيأتي أناس خرجوا من رحمه، ليتسابقوا على سلبه جهارا نهارا، فكأنهم يقطّعون ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عبدالرضا الساعدي ... تفاصيل أكثر
غرام الربيعي ... تفاصيل أكثر
                                                                                  كاظم غيلان    الحياتي، متن رافق تجربة الحلفي الشعرية، ضاج بالمرارات والرثاء وتمزقات تدمي القلب حتى يتخيل لمن قرأها بأنه أمام شاعر- طفل- يقف على ضفة التأمل ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر