القدو: قوات الاسايش تفرض الهوية الكردية على قرى شبكية

عدد القراءات : 496
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القدو: قوات الاسايش تفرض الهوية الكردية على قرى شبكية

الحقيقة - متابعة

اتهم النائب عن المكون الشبكي، حنين القدو، قوات الاسايش بفرض الهوية الكردية على قرى شبكية في المناطق التي سيطرت عليها بعد احداث تنظيم داعش، مطالبا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل لمنع تقسيم سهل نينوى من قبل قوات البيشمركة.

وقال القدو ، انه "ضمن عمليات الاستعدادات لاجراء عملية الاستفتاء المزمع اجراؤه في مناطق اقليم كردستان والمناطق المحتلة من قبل البيشمركة يقوم عناصر الاسايش بتوزيع استمارات خاصة على مواطني تلك المناطق للتاشير على حقل القومية بانهم اكراد".

وأضاف، ان "العديد من اهالي القرى الشبكية المحتلة من قبل البيشمركة وخاصة اهالي قرية باريمة والفاضلية وقرية خورسباد وقرقشة والمفتية وباصخرة وشاقولي، اتصلوا بنا مطالبين الحكومة العراقية بالتحرك السريع لتحريرهم من سطوة عناصر المخابرات الكردية".

وقال "إننا ندين بشدة المحاولات الكردية التي تهدف الى فرض الهوية الكردية على لقرى الشبكية المحتلة، ونطالب القائد العام بضرورة التحرك السريع لازالة الساتر الترابي الذي اقامته البيشمركة لتقسيم منطقة سهل نينوى وفرض الامرالواقع على ابنائها".

وأشار إلى انه "اننا سوف لن نقف مكتوفي الايدي تجاه اية محاولة لتكريد المنطقة ومحاولة اجراء الاستفتاء بها من اجل الحاقها باقليم كردستان".

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
يــــوسف المــحمـداوي ... تفاصيل أكثر
لؤي نصر، فنان سوري مبدع في اكثر من مجال ، بالعزف على آلة العود والتلحين ومن ثم الغناء. فهو لا يكتفي بحد معين، اذ اخذ ينشد التطور باستمرار ويستعين بتجارب كبار الفنانين الذين سبقوه ، حتى اصبح يشار اليه بالبنان من خلال الاغاني التي قدمها، فشغفت الناس بحلاوة صوته، وامتع اسماعهم لسنين طويلة، وهو في سن الثالثة عشرة بدعم وتشجيع من أصدقائه الفنانين حتى يومنا هذا . لتسليط الضوء على مشواره الغنائي كان لنا معه هذا الحوار الممتع : ... تفاصيل أكثر
الحقيقة - وكالات   يحتفل ثنائي بوليوود كارينا كابور Kareena Kapoor وسيف علي خان Saif Ali Khan، بالذكرى الخامسة لزواجهما، حيث اشتُهرا بعلاقتهما الجيدة التي يسودها كل ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
حسين علي الحمداني ... تفاصيل أكثر
علا خطاب ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسن العاني ... تفاصيل أكثر
د.مصطفى الناجي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي حسن الفواز ... تفاصيل أكثر
نوزاد حسن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين وسام ... تفاصيل أكثر
حسن العاني     إن مرحلة ما بعد الاحتلال، شهدت بدورها ظواهر انفردت بها، تقف على رأسها ظاهرة (الكثرة) غير المسبوقة في تاريخ العراق، فقد بات لدينا من ... تفاصيل أكثر