القوات المشتركة تدخل المربع الأخير في الموصل والحشد الشعبي يصد هجوما كبيرا لداعش

عدد القراءات : 660
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القوات المشتركة تدخل المربع الأخير في الموصل والحشد الشعبي يصد هجوما كبيرا لداعش

      الحقيقة - خاص

افادت مصادر الاحد ان القوات الامنية تقاتل تنظيم داعش في آخر مربع لها بالمنطقة القديمة وهو أيضا آخر معاقل داعش في مدينة الموصل .

وقالت المصادر ان "الشرطة الاتحادية وصلت إلى بناية مصرف 112 في بداية شارع غازي وسط الموصل ضمن المدينة القديمة"، والشارع هو عمق وامتداد للجسر القديم.                      

وأضافت المصادر ان قطعات الرد السريع أنهت مهامها ضمن المحور الشمالي للموصل القديمة وأكملت تحرير محورها مع اعلان تحرير المجمع الطبي في حي الشفاء شمالي الموصل.

وتابعت المصادر ان قوات الرد السريع دفعت ببعض القطعات كتعزيزات لقطعات الشرطة الاتحادية التي تقاتل في آخر مربع لها ضمن المحور الجنوبي للموصل القديمة.

وكان قائد الشرطة الاتحادية قد اعلن في وقت سابق عن اقامة احتفال عسكري بمناسبة تحرير الموصل التي توشك القوات الامنية الاعلان عنه.

وقال الفريق رائد شاكر جودت ، ان اعلان النصر وتحرير الموصل سيصدر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، من دون تحديد موعد لذلك.

واضاف ان الاحتفال سيكون بحضور العبادي وبشكل مركزي لكل القوات المشاركة بعملية التحرير.

وكان قائد قوات مكافحة الإرهاب ، الفريق الركن عبد الغني الأسدي، أعلن، الجمعة، أن النصر النهائي على تنظيم داعش في الموصل سيعلن "في الأيام القليلة القادمة".

الى ذلك تمكنت قوات الحشد الشعبي،الاحد،من صد هجوم كبير لإرهابيي داعش قرب الحدود العراقية السورية .

وذكر بيان لامين عام كتائب سيد الشهداء التابعة للحشد الشعبي ابو الاء الولائي في بيان ان" مقاتلي اللواء الرابع عشر في الحشد الشعبي تمكنوا من صد هجوم لإرهابيي داعش بعد توافدهم بإعداد كبيرة من داخل الاراضي السورية باتجاه الحدود العراقية السورية في منطقة تل صفوك ".

واضاف، ان "ارهابيي داعش حاولوا استغلال سوء الأحوال الجوية لتنفيذ هجومهم ، الا ان المقاتلين كانوا لهم بالمرصاد وتمكنوا من احباط الهجوم وقتل العشرات من الارهابيين وحرق آلياتهم ، فيما لاذ الاخرون بالفرار ".

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
انتصار الميالي   لسنوات متتالية، ونحن نحلم بعام جديد يحمل إلينا المحبة والفرح والسلام، وكثيرة هي الأحلام التي نضعها فوق وسادتنا قبل النوم لنستيقظ بعيدا عن الحزن، ... تفاصيل أكثر
علي علي    الانتماء والولاء.. مفردتان لا يُتعِب اللسانَ لفظُهما حتى وإن تكرر آلاف المرات، وقد جبل الانسان بفطرته عليهما، إذ يقول علماء الاجتماع ان لكل ... تفاصيل أكثر
علي علي    ها قد احتفل العالم بأعياد رأس السنة، كل بما أوتي من قوة وتعبير وطريقة، وها هي الأمم تستذكر من عامها المنصرم أجمل الأحداث، ... تفاصيل أكثر
علي علي     ارتأيت أن يكون عنوان مقالي اليوم بلغة غير لغتي الأم، ولغتي الأب، ولغتي الأخ، ولغتي الصديق.. لغتي العربية. وما حذوي هذا الحذو ... تفاصيل أكثر
علي علي     أذينان وبطينان، أربعة تجاويف لاتتجاوز بالحجم قبضة كف، غير أن لها سطوة على سائر أعضائنا، لذا فقد امتلكت الصدارة والعليّة على الجسد ... تفاصيل أكثر
طارق الحارس ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عــلــي شــايــع ... تفاصيل أكثر
حسين علي الحمداني ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
محــمد شــريــف أبــو مــيــســم ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي يشاركني كثير من الزملاء والأصدقاء، بأن موعد إعلان النصر النهائي على تنظيم داعش الإرهابي كان مستعجلاً وسابقاً لأوانه، وأقصد هنا كلمة (النهائي)، التي أرى ... تفاصيل أكثر