خيانات، ومؤامرات، وطعنات..

عدد القراءات : 1882
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خيانات، ومؤامرات، وطعنات..

فالح حسون الدراجي

ما هذا يا أمة العرب؟!

في التاريخ العربي القديم والحديث قصص، وأحداث يشيب لها الولدان كما يقولون.. فثمة جرائم عائلية، وتصفيات أسرية جرت في السر والعلن من عمر زماننا العربي، وأغلبها تم في الغرف المظلمة للقادة والخلفاء والملوك والأمراء والرؤساء العرب، وللحق، فإن هذه الأحداث لا توصف  إلاَّ بالمخزية، والمعيبة لكل من ينتسب لأمة العرب.

 والمشكلة أن هذه الفظاعات التي أريق فيها دم كثير، لم تجر لأسباب تتعلق بالشرف، أو الدفاع عن القيم، أو الدين، أو  قدسية الأرض، أو نصاعة المعتقد، إنما تمت لأسباب سلطوية بحتة .

 فالخليفة المأمون بن هارون الرشيد قتل أخاه الأمين بن هارون الرشيد من أجل كرسي الخلافة، وعبد الناصر سقى رفيق كفاحه عبد الحكيم عامر كأس السم ، وقتله بعد ساعات من أجل عيون السلطة، وعبد السلام عارف وضع توقيعه الكالح على إعدام أعز اصدقائه الشهيد عبد الكريم قاسم، وهناك عشرات الأمثلة التي لا تقل قبحاً، وجرماً، وعاراً، ولعل الأسوأ أن يخلع امير قطر حمد بن خليفة آل ثاني أباه خليفة آل ثاني، ثم يأتي تميم ابن حمدان آل ثاني، ليخلع أباه بالتدبير والتآمر مع أمه الشيخة موزة، وقبل ذلك تعالوا لقصة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي خلع أخاه الشيخ شحبوط بن سلطان آل نهيان. والمصيبة أن والد الشيخ زايد -أي الشيخ سلطان قتل على يد أخيه الشيخ (صقر)  أيضاً.. !!

 إذاً ليس غريباً أن يتآمر اليوم بعض أبنائهم وأحفادهم على بعضهم، إذا كان الآباء والأجداد غادرين ومجرمين وقتلة بهذه الصورة الشنيعة !!

دعونا نترك هذا السرد التاريخي لهذا التسلسل المفجع من المؤامرات والتصفيات من أجل كرسي الحكم، ونمضي الى تغريدة ( مجتهد) وهو يقيناً أحد افراد العائلة المالكة في السعودية، اختار لنفسه اسم ( مجتهد ) ليفضح في تغريداته في تويتر كل ما خفي من شؤون هذه العائلة الوهابية الظالمة، وما يجري خلف ستائرها من فظائع ومؤامرات وصفقات .. أمس كتب هذه التغريدة عن الإنقلاب الذي خطط له ولي ولي العهد السعودي الأرعن محمد بن سلمان، وصاحبه الأرعن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، والدور الأمريكي في الغاء هذا الإنقلاب في اللحظات الأخيرة .. سأنقل لكم التغريدة كما نشرتها الصحف العربية والعالمية، بدون أي حذف أو تعديل .. اللهم اجعل بأسهم بينهم .. .

(في تغريدات على حسابه على "تويتر"، قال مجتهد: "يتداول إخواننا في الاستخبارات تفاصيل ترتيبات انقلاب في قطر كان بن سلمان وبن زايد قد رتباه ثم اضطرا إلى إلغائه بعد تدخل أمريكي غير مباشر"، وأضاف: "ظن ابن سلمان وابن زايد -بغرورهما المعهود- أن الترتيب محكم، مع أنه مليء بالثغرات ومحتوم الفشل ولايقدم عليه إلاشخصية اندفاعية.. كانت المؤامرة ستنفذ مباشرة بعد قرارالتخلي عن القوات القطرية في الحد الجنوبي وذلك باستغلال فكرة عودة هذه القوات لقطر كعنصر مفاجأة".

ولفت إلى أن "الخطة - التي لم تنفذ - كانت بإبقاء القوات القطرية في نجران لبضعة أيام وقطع اتصالها بقطر بأي مبرر مع المبالغة في إكرامهم والاهتمام بهم"، وتابع "خلال نفس الفترة ترسل لقطر قوات خاصة محمولة سعودية إماراتية بلباس مشابه للقوات القطرية على أساس أنها نفس العائدين بطريقة تشبه قصة حصان طروادة، وكان يفترض أن يتزامن ذلك مع إنزال بحري إماراتي لمقاتلين من مرتزقة بلاك ووتر وتتم السيطرة على جميع المرافق الحيوية وتحييد كل القوات القطرية، ولإتمام المهمة بشكل طبيعي كان يفترض أن تنصّب شخصية من آل ثاني يدعي آل سعود أنها الأحق بالإمارة من الفرع الحالي (تميم بن حمد بن خليفة)". 

وكشف مجتهد أن الفكرة "قد أُلغيت قبل تنفيذها على الرغم من ضخامة الاستعداد، وذلك بعد أن وصلتهم إشارات أمريكية بعدم التهوّر يبدو نتيجة رصد الـ"سي آي إي" لتفاصيل الخطة".

مجتهد لفت الى أن "ابن سلمان وابن زايد كانا قد اعتمدا على تغريدات (الرئيس الأمريكي دونالد ترامب) دون إدراك أن البنتاغون والمؤسسات الأمريكية الأخرى لا يمكن أن تقبل بمثل هذا التصرف، وحتى يغلق البنتاغون الطريق على هذا التفكير، أجرى مناورات بحرية وبرية مشتركة مع القوات القطرية وضخامة التغطية الإعلامية رسالة لمن يهمه الأمر".

وأشار مجتهد إلى أن "قوات قطر في الحد الجنوبي هي أفضل القوات العسكرية القطرية وظن المتآمرون أن غيابها عن قطر يضعف الدفاع القطري ويساهم في تسهيل المهمة، وكانت قطر أرسلت أفضل قواتها إكراما للسعودية وثقة بها وكافأهم ابن سلمان بمثل هذا الغدر والمكيدة وهو ما ليس غريبًا عليه كما تواتر عنه من أفعال .. )!!

ألم أقل لكم إنه تاريخ مخزٍ .. وحاضر عربي أكثر خزياً وعاراً". 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
نوزاد حسن ... تفاصيل أكثر
علي حسن الفواز ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
غرام الربيعي ... تفاصيل أكثر
عقيل حبيب ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
محمد شريف ابو مسلم ... تفاصيل أكثر
د.سعد العبيدي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
حسن العاني ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسن العاني ... تفاصيل أكثر
د.سعد العبيدي ... تفاصيل أكثر