الحلقة الاولى قبل أن أنسى .. ميمي جمال : ستون عاما من التمثيل

عدد القراءات : 4488
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحلقة الاولى   قبل أن أنسى .. ميمي جمال : ستون عاما من التمثيل

رحــيـم الـعـراقي

 

عندما التقيت بالفنانة ميمي جمال - و هي زوجة الفنان الكبير الراحل حسن مصطفى منذ عام 1973.. ولهما بنتان جميلتان - في قاعة الزوار بمسرح الشارقة عام 2010 لم اكن اعتقد بان العبارة الصغيرة التي قلتها لها سوف تجعلها تقص عليَّ قصة حياتها بالكامل ، فقد  قلت للفنانة ميمي جمال باني شاهدتها لأول مرة بفيلم لصوص لكن ظرفاء بطولة أحمد مظهر و عادل إمام و يوسف فخر الدين و .. انفتحت شهيتها للكلام وقالت :

- أنا بدأت العمل في السينما في سن صغيرة و ظهرت في ادوار أشبه بالكومبارس فمثلت دور الابنة في فيلم أقوى من الحب مع الفنان عماد حمدي والفنانة مديحة يسري عام 1953 و كنت في الثانية عشرة من عمري، وفيلم المستهترة عام 1955 في دور طفلة أيضا، و فيلم انتصار الحب وفيلم نهر الحب في 1960 والفانوس السحري في نفس العام، وفي نفس العام ظهرت على خشبة المسرح في البنات والصيف، وشاركت في نفس العام في العمل الفني الكبير الذي قام بتأليف روايته الأصلية الكاتب نجيب محفوظ وهو فيلم بين القصرين مع نخبة من الفنانين الكبار، و اشتركت في فيلم زوجة من الشارع في 1960 أيضا،و شاركت في فيلم صائدة الرجال وفيلم بلا دموع وفيلم جوز مراتي وفيلم زوج الإيجار وفيلم المراهق الكبير وفيلم لا تذكريني، وفي عام 1962 شاركت في فيلم فطومة والأشقياء الثلاثة، وكلهم أولادي، وبنات بحري، وشاركت في فيلم الخطايا المشهور للفنان عبد الحليم حافظ، ثم صراع الجبابرة عام 1963 وفي نفس العام جواز في خطر بدور مرفت، وقصة ممنوعة عام 1963 ثم ظهرت في المسرح في مسرحية النشال في دور نجوى، في عام 1964 شاركت في فيلم العبيط ومطلوب زوجة فورا، وفي عام 1965 شاركت في فيلم آخر شقاوة، وشاركت في مسرحية الوديعة عام 1966، وفي 1969 شاركت في فيلم لصوص لكن ظرفاء الذي ذكرته حضرتك، كما شاركت في فيلم نحن لا نزرع الشوك مع الفنانة شادية 1971، وفي عام 1978 شاركت في فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين في دور ميمي، وفي بداية الثمانينيات شاركت في فيلم أحلام العبيط واستقالة عالمة ذرة... و...بعدين ابتدت مرحلة الأمهات والحموات..تحب أذكرلك ادواري كأم وحماة ..؟.. بس إيه ..حماة طيبه.. مش زي ماري منيب.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

قاسم حسون الدراجي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ناظم محمد العبيدي ... تفاصيل أكثر
ساطع راجي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر
عبدالامير المجر ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسين علي الحمداني ... تفاصيل أكثر
علي حسن الفواز ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي أنا على يقين بأن انتهاء مرحلة داعش لا تعني ان الساسة سيلتفتون الى تصحيح الأخطاء ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، على العكس من ذلك ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
نــــوزاد حـــســــن ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ساطع راجي ... تفاصيل أكثر
د. حسين القاصد ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
ســعــد العــبــيــدي ... تفاصيل أكثر