الملاكمة العراقية تزدهر في باكو وإشادة كبيرة من قبل السفارة

عدد القراءات : 4806
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملاكمة العراقية تزدهر في باكو وإشادة كبيرة من قبل السفارة

الحقيقة - باكو – مؤنس عبد الله

 

اكد الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية العراقية السيد حيدر حسين علي ان المستوى الرائع الذي ظهر عليه الملاكمان حسن علي ناصر وزن 49 كغم وعمار جبار وزن 60 كغم في النزال النهائي الذي خاضه كل منهما في وزنه يجعلنا نفتخر بما تحقق للملاكمة العراقية في منافسات دورة العاب التضامن الاسلامي بنسختها الرابعة.

وقال الامين العام للجنة الاولمبية ان المستوى الكبير الذي قدمه حسن علي ناصر امام منافسه السوري حسين المصري كان اكثر من رائع وتمكن من الظهور بصورة طيبة الا ان التوفيق لم يحالفه في النزال الذي خسره لكنه نال استحسان جميع الحاضرين والمتابعين للمسابقة الجارية احداثها في اذربيجان وبالتالي كان الوسام الفضي من نصيبه.

واضاف ان الدموع التي ذرفها البطل حسن علي ناصر بعد نهاية النزال تعادل الوسام الذهبي واكثر فهو لم يقصر ابدا وكان يستحق اكثر من الوسام الفضي مشيرا الى ان الحس الوطني والروح العالية التي يتحلى بها الرياضيون العراقيون جعلتا البعثة محط اعجاب جميع الرياضيين والرياضيات الذين يمثلون المنتخبات الـ 53 المشاركة في دورة الالعاب الى جانب العراق.

 وتابع قائلا ان البطل عمار جبار لم يكن يستحق الخسارة ابدا في النزال النهائي الذي جمعه بمنافسه الاذربيجاني في منافسات وزن 60 كغم والذي حضره رئيس الجمهورية الدكتور الهام علييف فضلا عن المساندة الكبيرة التي تلقاها الملاكم المنافس من الجماهير التي حضرت بكثافة في النزال المذكور.

وزاد ان البطل عمار جبار قدم واحدا من افضل نزالاته في البطولة ولم يتأثر ابدا بالظروف المحيطة ، وفي النهاية حصد الوسام الفضي رغم انه كان المرشح الابرز للفوز بالوسام الذهبي لمنافسات وزن 69 كغم.  

 

السفارة حاضرة في المنافسات

اشاد المستشار في السفارة العراقية بأذربيجان السيد عبد الحكيم اسماعيل الياس بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه لاعبا منتخب الملاكمة حسن علي ناصر وزن 49 كغم وعمار جبار وزن 60 كغم وتتويجهما بالوسام الفضي رغم المنافسة الكبيرة التي شهدتها المسابقة.

المستشار في السفارة العراقية نقل للاعبين خلال حديثه معهم بحضور الامين العام للجنة الاولمبية  السيد حيدر حسين علي ورئيس البعثة العراقية السيد بشتوان مجيد نادر، تحيات وتبريكات جميع الموظفين العاملين في السفارة قائلا نحن فخورون بما حققته منتخباتنا الوطنية في دورة التضامن الاسلامي حتى الان وجميعنا بانتظار تحقيق المزيد من الاوسمة المنوعة في الفعاليات المتبقية في اكبر محفل اسلامي يقام في العالم.

ومن جانبهم ثمن الامين العام للجنة الاولمبية ورئيس البعثة العراقية والجهاز الفني لمنتخب الملاكمة التواصل المستمر من قبل السفارة العراقية مع ادارة البعثة للوقوف على جميع احتياجات منتخباتنا الوطنية مؤكدين عزمهم الكبير من اجل ترك صورة اكثر من رائعة لدى المتابعين والمهتمين عن الرياضي العراقي الذي اضحى مثالا يحتذى به من قبل الجميع. 

انتهت منافسات مسابقة المصارعة الرومانية ضمن دورة العاب التضامن الاسلامي بنسختها الرابعة والجارية احداثها في العاصمة الاذربيجانية باكون حيث شارك العراق بثلاثة لاعبين هم طه ياسين وزن 71 كغم وعادل غازي وزن 85 كغم وعلي مجيد وزن 98 كغم وكانت حصيلة منتخب الرومانية من الاوسمة وساما نحاسيا واحدا احرزه اللاعب طه ياسين عقب تغلبه على منافسه التركمانستاني جيهون افزدورديف بنتيجة 9-0، فيما خسر المصارع عادل غازي فرصة الحصول على وسام نحاسي ثان بعد ان خسر امام منافسه الجزائري ادم بودجملين بنتيجة 6-0 فيما ودع زميلهما علي مجيد منافسات وزن 98 كغم من الادوار الاولية بعد خسارته امام منافسه الاوزبكستاني روستم اسكالوف بنتيجة 4-1.

رقم عراقي جديد بألعاب القوى

حققت لاعبة منتخب العراق بألعاب القوى دلسوز عبيد رقما قياسيا عراقيا جديدا في سباق ركض 100 م حواجز عندما سجلت رقما قدره 14،68 ثا لتحتل المركز السادس في نهائي السباق الذي شارك فيه ثماني لاعبات فيما احتلت زميلتها شمام صمد المركز الثامن والاخير بعد ان سجلت رقما قدره 18،81 ثا، واحرزت الوسام الذهبي لاعبة منتخب بنين عديلة اهوانواش فيما كان الوسام الفضي من نصيب لاعبة منتخب تركيا نيفين يانت وذهب الوسام النحاسي للاعبة منتخب ماليزيا نورشينا ازهر.

ايهاب جبار سابعا

احتل لاعب منتخبنا الوطني بألعاب القوى ايهاب جبار المركز السابع في نهائي سباق ركض 800 م والذي شارك فيه ثمانية متسابقين بعد ان سجل رقما قدره 1،47،34 دقيقة، واحرز الوسام الذهبي في السابق المغربي مصطفى اسماعيل وتلاه في المركز الثاني لاعب منتخب تونس رضا الشينيني وحصد الوسام النحاسي لاعب منتخب الجزائر محمد الامين بلفرار.

اللجنة المنظمة تبعد دانة حسين

قررت اللجنة المنظمة لدورة العاب التضامن الاسلامي بنسختها الرابعة ابعاد لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى دانة حسين من المشاركة في جميع السباقات المتبقية ضمن فعاليات دورة التضامن وذلك بعد تعمدها ارتكاب خطأين  في سباق ركض 400 م مما اعتبرته اللجنة سوء سلوك من قبل الرياضية المذكورة الامر الذي ادى باللجنة لإبعادها من المشاركة في نهائي سباق 200 م كما ستحرم من مشاركة زميلاتها اللاعبات في سباقي بريد 4×100م و4×400م حيث كان من المؤمل ان يحرز العراق وساما واحدا على الاقل في السباقين المذكورين، كما ارتكبت زميلتها الاء حكمت خطئا فنيا في سباق 400 م ايضا وابعدت من السباق المذكور فقط.

 ذهب مسابقة كرة القدم بين عمان واذربيجان.

تأهل منتخبا سلطنة عمان والدولة المضيفة اذربيجان الى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن فعاليات دورة العاب التضامن الاسلامي الجارية احداثها في العاصمة باكو وتستمر حتى الثاني والعشرين من شهر ايار الحالي، حيث تأهل منتخب سلطنة عمان الى اللقاء النهائي بعد تفوقه على منتخب الكاميرون بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء 4-3 اهداف وذلك بعد ان انتهى الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين، فيما تأهل منتخب اذربيجان الى المباراة النهائية عقب تفوقه على منتخب الجزائر بهدفين مقابل لاشيء سجلهما اللاعبين رسلان ايشوف ومجسات ايساييف في الدقيقتين 39 و58 من عمر اللقاء، وستقام المباراة النهائية مساء يوم الاحد المقبل وتسبقها اقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

صراع مثير بين تركيا واذربيجان

صراع مثير شهده ترتيب جدول الاوسمة بين تركيا والدولة المضيفة اذربيجان من اجل الفوز بصدارة جدول ترتيب الاوسمة، حيث تواصل  تركيا تربعها على عرض جدول ترتيب الاوسمة مع منافسة شديدة من اذربيجان التي اقتربت كثيرا من عدد الاوسمة الذهبية، فتركيا جمعت 155 وساما منوعا بواقع 60 ذهبيا و52 فضيا و43 نحاسيا وتلتها ثانية اذربيجان برصيد 116 وساما منوعا وبواقع 59 ذهبيا و33 فضيا و24 نحاسيا وواصلت ايران تواجدها في المركز الثالث بعد ان جمعت 67 وساما منوعا وبواقع 16 ذهبيا و22 فضيا و29 نحاسيا وجاءت اوزبكستان بالمركز الرابع برصيد 54 وساما منوعا وبواقع 14 ذهبيا و14 فضيا و26 نحاسيا وصعدت الجزائر الى المركز الخامس برصيد 35 وساما منوعا وبواقع 7 ذهبية و12 فضيا و16 نحاسيا، وحافظ العراق على مركزه الثالث عشر في جدول الترتيب برصيد تسعة اوسمة منوعة وبواقع وسامين ذهبيين واربعة فضية وثلاثة اوسمة نحاسية.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
محمد شريف ابو مسلم ... تفاصيل أكثر
د.سعد العبيدي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
حسن العاني ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسن العاني ... تفاصيل أكثر
د.سعد العبيدي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
شكيب كاظم ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
غدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
د. غسان السعد ... تفاصيل أكثر
غرام الربيعي ... تفاصيل أكثر
داعش، هذه العصابة المسلحة المجنونة بالقتل والعاشقة لكل ما له علاقة بالجرائم الكبرى ، صارت قبل أكثر من سنتين وبفضل بعض الخونة من العسكر ومعهم ... تفاصيل أكثر