الوكيل الفني لوزارة الزراعة يلتقي مديري الزراعة في المحافظات لمناقشة تسويق الحنطة

عدد القراءات : 4868
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 الحقيقة- متابعة

 

التقى الوكيل الفني لوزارة الزراعة الدكتور مهدي ضمد القيسي بمديري الزراعة في المحافظات ، لمناقشة عملية تسويق محصول الحنطة والخطة الزراعية المقررة ، وتوقعات التسويق إلى السايلوات.

وحضر اللقاء الوكيل الإداري لوزارة الزراعة الدكتور مهدي سهر الجبوري ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية حيدر عبد الواحد ألعبادي والناطق الرسمي للوزارة السيد حميد النايف .

ونقل الدكتور القيسي في مستهل حديثه  تحيات السيد وزير الزراعة المهندس فلاح حسن زيدان اللهيبي  وعزمه على لقاء مديري الزراعة وجها لوجه وبأقرب وقت باعتبارهم يمثلون الذراع الميداني للوزارة ، لافتا إلى ان سيادته على اتصال مباشر بهم وكذلك مع وكيلي الوزارة الفني والإداري والمديرين العامين فيها .

وأضاف أن الوزارة ليس لديها أي نوع من التعامل البيروقراطي مع الجميع ، وان الروح التي تتعامل بها من شانها حل جميع المشاكل وقطف ثمار العمل المشترك وبما يخدم الواقع الزراعي ،وان قيادة الوزارة ليست بعيدة عن جميع تشكيلات الوزارة وهمومهم ، ومنها الجهات الساندة كالشركة العامة للتجهيزات الزراعية .

وتابع ان الوزارة تولي الأولية للمنتج المحلي لأنه هو من يؤمن الأمن الغذائي وليس المنتج المستورد .

يشار إلى أن الاجتماع يركز على محصولي الحنطة والشعير،باعتبار المحصولين يلقيان أهمية خاصة من قبل مجلس الوزراء ومدعومين من قبل الدولة كونهما رئيسيين ويدخلان ضمن الأولوية في قائمة المحاصيل الرئيسية .

كما تم خلال الاجتماع استعراض الكميات المتوقع تسويقها في المحافظات من قبل مديري الزراعة في كل محافظة والمساحات المقررة من محصول الحنطة ، كما جرى الحديث عن أفضل السبل  لإنجاح حملة التسويق وتقدير الغلة الزراعية لكل محافظة ومعوقات الاستلام والتسويق التي تعترض بعض المحافظات ، ومواضيع أخرى تهدف إلى انسيابية العمل وزيادة الإنتاج وتوحيد الأرقام في التعامل مع وزارة التجارة .   

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
محمد شريف ابو مسلم ... تفاصيل أكثر
د.سعد العبيدي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عباس الصباغ ... تفاصيل أكثر
حسن العاني ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسن العاني ... تفاصيل أكثر
د.سعد العبيدي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
شكيب كاظم ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
غدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
د. غسان السعد ... تفاصيل أكثر
غرام الربيعي ... تفاصيل أكثر
داعش، هذه العصابة المسلحة المجنونة بالقتل والعاشقة لكل ما له علاقة بالجرائم الكبرى ، صارت قبل أكثر من سنتين وبفضل بعض الخونة من العسكر ومعهم ... تفاصيل أكثر