المحافظات تستعرض مواهبها الكروية في بطولة كأس الوزير

عدد القراءات : 2053
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

رزاق طالب موهبة كروية يقول: المدربون لم يستدعوني للمنتخبات لقلة إمكانياتي المادية








الحقيقة -  واسط/ داود الشمري

تعد بطولة كأس وزير الشباب والرياضة للفرق الشعبية بكرة القدم، من اهم البطولات التي تتغنى بها الفرق الشعبية في محافظات عراقنا الحبيب، فهي تضيف قوة التنافس بين المواهب الكروية التي ترغب بالخروج من غبارها لتخدم وطنها في الاندية الممتازة والمنتخبات الوطني، ففي اغلب محافظات بلادنا ظهرت مواهب عديدة في هذه البطولة تستحق التواجد في المنتخبات والاندية الجماهيرية.
البطولة تقام سنويا وتسبقها تصفيات في كل محافظة على ان يتأهل فريق من كل محافظة.
صحيفة ( الحقيقة ) سلطت الضوء على تصفيات البطولة في محافظة واسط والتي فاز بها فريق انصار النعمانية.
مجلس محافظة واسط يتفاخر
نائب رئيس لجنة الشباب والرياضية في مجلس محافظة واسط عبد الاله الشمري قال ان تصفيات البطولة في محافظة واسط اسفرت عن تتويج فريق الانصار من النعمانية بعد فوزه على فريق شباب الصويرة في المباراة النهائية بفارق ضربات الجزاء3-2 بعد انتهاء الوقتيين الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق.
وتابع الشمري ان المباراة اقيمت وسط جو تنافسي يعكس تطور وامكانية لاعبي فريقي الانصار من النعمانية وشباب الصويرة واحقيتهم بالتأهل.
واضاف ان الفوز الذي حققه فريق الانصار يؤهله لتمثيل المحافظة في التصفيات النهائية في بغداد ليكون خير ممثل للمحافظة.
واكد الشمري ان مجلس محافظة واسط يقدم الدعم اللازم للفريق من اجل ان يحصل على كاس الوزير في البطولة التي ستقام في بغداد لهذا العام، مبينا ان المواهب الموجودة في الفريق تتمنى ان تتواجد في المنتخبات الوطنية.
المدرب يقول: قادمون لخطف اللقب
من جانبه قال حسين حمزة مدرب فريق انصار النعمانية ان البطولة اخذت صدى واسعا في محافظة واسط وان الفرق التي تنشط في المحافظة تنتظر هذه البطولة وتستعد لها سنويا من اجل ان تظفر في التصفيات وتمثل المحافظة في البطولة.
اوضح مدرب انصار النعمانية، ان الهدف الأسمى لهذه البطولة هو ظهور مواهب كروية كانت مندثرة غير معلنة، والتي لم تسنح لها الفرصة في بروز مستواها الكوري على مستوى رياضة البلد، مؤكدا ان التصفيات أظهرت الكثير من المواهب وهي تصلح ان تمثل المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها وايضا تستطيع تمثيل الاندية المحلية في منافسات الدوري الممتاز والبطولات الاسيوية.
تابع حمزة ان فريق انصار النعمانية  فاز بالتصفيات واصبح ممثل فريق واسط في البطولة للسنة الثانية على التوالي بعد ان حصل على المركز الخامس في العام الماضي خلال البطولة التي اقيمت في بغداد،وهذا الفريق يمتلك مواهب جيدة من اللاعبين يستطيعون ان يكونوا شيئا مهما في المستقبل اذا ما توفرت لهم الفرصة من قبل الاندية الكبيرة في العراق والمنتخبات الوطنية.
واشار الى ان منتخباتنا الوطنية تعاني من قلة المواهب ليس لانه لا توجد مواهب في البلد ، لكن غير الموجود هو مساعي الاندية وعدم وجود لجان كشافة لتلك المواهب التي تاخذ على عاتقها متابعة البطولات والمباريات للفرق الشعبية في كافة البطولات وليس فقط في العاصمة بغداد، وتقوم باعداد الفرصة لهم للظهور، وانا متاكد  لو كانت هناك لجنة الكشافة للمواهب لكان منتخبنا من اقوى المنتخبات في القارة الاسيوية، على ان تبتعد المحسوبية والمنسوبية في اختيار اللاعبين في المنتخبات ويعتمدون على المواهب فقط.
مواهب انصار النعمانية
من جانب اخر، يؤكد رزاق طالب سلمان وهو احد اللاعبين الموهوبين في فريق انصار النعمانية، ان الفرق المشاركة في البطولة لديها لاعبون لو اختيروا ليكونوا في المنتخب الوطني لما وصل منتخبنا الى هذه الحالة المزرية والتي ادت الى ان يحتل المركز 22 فوق الـ100 في تصنيف الفيفا الجديد .
واضاف رزاق طالب ان بطولة كاس وزير الشباب والرياضة هي احدى البطولات التي جعلت رياضة محافظة واسط تتنفس كرة القدم بعد غياب طويل عن التمثيل في الدوريات والمنافسات المحلية، مؤكدا ان فريقه يعد من اقوى الفرق في المحافظة واستطاع ان يتأهل الى البطولة للمرة الثانية على التوالي.
طالب اكد ان الرياضة في محافظة واسط تعاني من اهمال وعدم اعطائها الفرصة في تمثيل المنتخبات الوطنية بالرغم من وجود مواهب كروية في المحافظة تفوق مواهب اللاعبين الموجودين في المنتخبات الوطنية، مبينا انه حاول مرارا وتكرارا اللعب لاحد الاندية الجماهيرية في بغداد او الفئات العمرية للمنتخبات الوطنية الا ان ( الواسطات) حالت دون ذلك، فقد تقوم الاندية باستقطاب المواهب على اساس الدفع المادي من قبل اللاعب الى النادي، بغض النظر عن مستواه الفني ولياقته البدنية.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
سهى الطائي ... تفاصيل أكثر
صالح هيجل الدفاعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
احسان جواد كاظم ... تفاصيل أكثر
جواد علي كسار ... تفاصيل أكثر
صادق كاظم ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
د. كريم شغيدل ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
علي قاسم الكعبي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غياث الكاتب ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر