اليوم.. اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي ومنتخبنا للمواي تاي يبدأ جولة جديدة

عدد القراءات : 665
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليوم.. اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي ومنتخبنا للمواي تاي يبدأ جولة جديدة

الحقيقة - داننك / رحيم الدراجي

 

عقد المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي امس السبت برئاسة الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس اجتماعه الـ68 في مدينة داننك الفيتنامية على هامش منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الجارية فصولها في مدينة داننك ، إذ رحب الرئيس بجميع الحاضرين متمنيا لهم التوفيق في مشاركة منتخباتهم في الدورة الشاطئية بنسختها الخامسة .

وقال رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي عضو المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي إن الاجتماع ناقش عددا من القضايا ومنها اجراء بعض التغييرات في فقرات المجلس ، وتم ايضا عرض تقارير اللجان العاملة بالمجلس الاولمبي من النواب الرياضيين عن مناطق شرق وجنوب ووسط وشرق وغرب اسيا .

وأضاف حمودي : انه تمت مناقشة وضع مقر المجلس الاولمبي الاسيوي كما تم تقديم تقرير عن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في اندونيسيا عام 2018 فضلا عن اللجان العاملة في المجلس الاولمبي الاسيوي كلجان الثقافة والاستشارية والرياضيين والاخلاقيات والمالية والاحصاء والمعلومات والعلاقات الدولية والاعلامية والطبية والسلم من خلال الرياضة  .

هذا وسيعقد اليوم  الاحد اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي حيث سيمثل العراق في الاجتماع رئيس البعثة لدورة الألعاب الاسيوية الشاطئية عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية حيدر الجميلي ، اذ ستتم مناقشة جدول اعمال الجمعية العمومية والتصويت عليها .

من جانب آخر تبدأ اليوم  الاحد جولة جديدة من منافسات منتخبنا الوطني للمواي تاي في الدور شبه النهائي اذ يواجه اللاعب احمد عبود نظيره الصيني وانغ وينفن في وزن 60 كغم وامير ابراهيم مع لاعب المنتخب الفيتنامي ووان داي امير ابراهيم في وزن 63.5 واخيرا البطل اكرم حسن مناحي مع نظيره الكازاخستاني زاني بيك بوزن 67 كغم فيما خسر مساء  الجمعة اللاعب حسن مصطفى الذي خسر نزاله ضد لاعب المنتخب السنغافوري ليو بوين في وزن 54 كغم بسبب سوء التحكيم على حد قول مدرب المنتخب مصطفى جبار علك معللا ذلك بأن امين عام الاتحاد الاسيوي من بلد اللاعب الخصم ، واللاعبة لندا حاتم ضد التايلندية ياندك تيهن بوزن 54 كغم بالضربة القاضية منذ الجولة الاولى ليكتفيا بالوسام البرونزي ويودعا المنافسات ، فيما لم يحقق اللاعب عادل جواد ضد نظيره الصيني بوزن 71 كغم أي تفوق بعد ان خسر اللقاء وودع المنافسات .

هذا وتنطلق اليوم  الاحد ايضا منافسات منتخبي الجوجيتسووالكوراش فيما تنطلق منافسات السامبو في الـ29 من شهر ايلول الجاري .  وزار رئيس البعثة العراقية للدورة حيدر الجميلي تدريبات منتخبنا الوطني للسلة الذي سيبدأ مشواره يوم غد الاثنين بلقاء نظيره المنغولي على ان يخوض مواجهتنا يوم الثلاثاء المقبل ليخوض في اليوم التالي الاربعاء ثلاث مواجهات ،اذ تتأهل اربعة منتخبات عن كل مجوعتين الاولى والثانية تلعب في الدور المقبل بالتقاطع اول المجموعة مع رابع المجموعة الثانية ،

وتحدث الجميلي مع مدرب المنتخب الوطني للسلة نضال غانم عن كل المعوقات التي تقف امام تحضيرات المنتخب إذ وعد بتسهيل كل العقبات امام المنتخب بغية الخروج بنتيجة ايجابية تلبي طموحات الجميع . من جانبه اكد مدرب المنتخب الوطني للسلة نضال غانم أن المنتخب سينافس على اللقب مبينا ان اللاعبين يتمتعون بقدرات عالية كفيلة بوصولهم الى منصة التتويج وهذا ما نطمح اليه دون شك مادام هناك اندفاع وحرص والتزام عالٍ من قبل اللاعبين لأداء مهمتهم الوطنية بالشكل التام . هذا واقيم مساء امس السبت حفل افتتاح دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية بنسختها الخامسة في مدينة داننك الفيتنامية وبحضور رئيس واعضاء المجلس الاولمبي الاسيوي وجميع اعضاء البعثة العراقية .

يذكر ان رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي قد وصل  الجمعة في ساعة متأخرة الى مطار مدينة داننك وكان في استقباله رئيس البعثة العراقية حيدر الجميلي واداري البعثة هيثم عبد الحميد .

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
سهى الطائي ... تفاصيل أكثر
صالح هيجل الدفاعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
احسان جواد كاظم ... تفاصيل أكثر
جواد علي كسار ... تفاصيل أكثر
صادق كاظم ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
د. كريم شغيدل ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
علي قاسم الكعبي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غياث الكاتب ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر