سلام شاكر.. قلب الدفاع الذي توقف فجأة

عدد القراءات : 976
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الحقيقة - قاسم حسون الدراجي 

 

سلام شاكر علي من مواليد تموز  1986  طوله 1,91 سم ووزنه  80   كيلو غراما طالب في السنة الاخيرة في كلية التربية الرياضية ومؤجل منذ ست سنوات . وهو نجل اللاعب الدولي السابق شاكر علي   وتعلم منه الكثير فقد كان له اباً ومعلماً ومدرباً  بدأ حياته الكروية مع فريق الطلبة في موسم 2005  وكان عمره انذاك 18  سنة انتقل بعدها لفريق اربيل وارتدى الفانيلة الصفراء لموسمين ليدخل بعدها عالم الاحتراف وكانت انتقالته الاولى نحو مدينة الخور القطرية وارتدى فانيلة فريقها الزرقاء .

مدافع ممتاز يجيد قطع الكرات العالية والملازمة الفردية والقيادة داخل المربع الدفاعي كما يجيد في الوقت نفسه اللعب في منطقة الوسط وهو واحد من المع اللاعبين بهذين المركزين .

 

الدعوة للمنتخبات الوطنية

في عام 2006  تم توجيه الدعوة لشاكر الى ارتداء فانيلة المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية في قطر وتوج فيها منتخبنا الاولمبي بالميدالية الفضية ,  وفي العام التالي  استدعي الى المنتخب الوطني ( الرديف ) للمشاركة في كاس ملك تايلند . اما اول ظهور له مع المنتخب الوطني الاول فقد كان في كانون الثاني من عام 2008  اثناء المباراة الودية مع منتخب الاردن والتي انتهت بالتعادل 1 / 1 بعد ان قدم سلام شاكر مستوى رائعا في تلك المباراة .

وعللى الرغم من كونه لاعبا مدافعا الا انه نجح في احراز عدد من الاهداف كان اولها  في مرمى منتخب سوريا في ملعب العباسيين في الدقيقة الاخيرة من المباراة .

 

اهم صفاته

 طيب وبسيط ومتواضع يرد على تلفونات الجميع ( يملك هاتفين ) , حكمته في الحياة ( عامل الناس كما تحب ان يعاملوك ) وهذه واحدة من العوامل التي جعلته محترما ومحبوبا بين زملائه الذين يتبادل معهم  الحب والتقدير . يحب   الشعر وافلام الاكشن وهذين نقيضين اجتمعا في شخصية شاكر حيث القوة والانقضاض على الخصم والتصرف بعقلانية وحكمة مع الكرة . يعشق الكرة الانكليزية وتحديدا نادي مانشيستر يونايتيد  وهذا  ما جعله يتمتع باللعب الرجولي القوي والتمريرات العالية الطويلة التي يمتاز بها الانكليز او المدرسة الانكليزية عموماً . سلام شاكر متزوج وكأي عراقي يعشق الدولمة والمقلوبة ويتحسر عليهما في الغربة .

خسارة العراق امام قطر في تصفيات كأس العالم  2010  كانت سببا في اكبر صدمة يتعرض لها الى جانب حزنه الشديد على كل مباراة للمنتخب الوطني يخسر فيها او لم يقدم عرضا يسعد الجماهير .

سلام شاكر اثيرت حوله الكثير من الشائعات كأس نجم اخر لكنه لم يكترث ولايلتفت اليها لانها اولا واخيرا كلام غير صحيح  ( حسب رأيه ) ولكنه يراجع حساباته وتصرفاته يوميا . لايهوى التقاط الصور لكنه لايتضايق من المعجبين  او المعجبات بل يفرح كثيرا ويسعد بلقائهم وهذا ما تابعته عن قرب حين رافقت المنتخب الوطني في مباراتي تايلند وفيتنام الاخيرتين  في  طهران . لايحب السفر ولا تحضير الحقائب والمطارات ولكن عمله واحترافه بالكرة جعله يتنقل في المطارات وهو مرغم .

 

الاعتزال المفاجئ

بعد ان قدم الكثير ونزف دما وعرقا في ارض الملعب وتالق مع المنتخبات الوطنية ودافع بكل اخلاص عن المرمى العراقي وكان نجما من نجوم كاس امم اسيا في 2007  واسعد من خلالها الملايين اعلن سلام شاكر عن اعتزاله اللعب مع المنتخب الوطني بعد انتهاء مباراة العراق وفيتنام في طهران اذ اخبرني وبشكل مباشر عن اعتزاله عازيا ذلك  الى فسح المجال امام اللاعبين الشباب ليأخذوا فرصتهم في خدمة الكرة العراقية والدفاع عن الوانها ولكن كانت هناك غصة وحرقة في كلام شاكر لم يعلن عنها بشكل  صريح ولكنها كانت بسبب تهجم البعض من جمهور المنتخب الوطني على اللاعبين والكادر التدريبي في مباراة تايلند التي انتهت بالتعادل الذي كاد ان يودي بامال تاهلنا الى الهاوية لولا الفوز على الفيتنام بهدف للاشيء . لكنه مازال يواصل اللعب والعطاء في عالم الاحتراف اذ شارك خلال الموسم الماضي مع نادي الفتح السعودي في 23  مباراة من اصل  26  مباراة خاضها الفريق في الدوري السعودي ولكنه فسخ عقده بالتراضي مع ادارة الفتح وتشير الاخبار الى ان شاكر قد تعاقد مع نادي اتحاد كلباء الاماراتي للموسم المقبل  .

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
سهى الطائي ... تفاصيل أكثر
صالح هيجل الدفاعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
احسان جواد كاظم ... تفاصيل أكثر
جواد علي كسار ... تفاصيل أكثر
صادق كاظم ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
د. كريم شغيدل ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
علي قاسم الكعبي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غياث الكاتب ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر