نادي الحسين يتأهل منتصراً

عدد القراءات : 1025
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نادي الحسين يتأهل منتصراً

الحقيقة - قاسم حسون الدراجي 

 

قبل اكثر من نصف قرن بنيت مدينة الثورة (  الصدر حاليا ) بعد ان تم التخطيط لها وتوزيع اراضيها من قبل الزعيم الراحل عبد الكريم قاسم لتولد معها الموهبة و الابداع ولتتفجر من بين ازقتها وشوارعها منابع الفطرة في الفن والادب والسياسة والرياضة والتي اخذت حيزا كبيرا من اراضيها ومن شبابها الذين سرعان ما شمروا عن ( دشاديشهم ) و(بجاماتهم ) وراحوا يركلون الكرة البلاستيكية وهم حفاة لتقلع الارض اضافير ارجلهم . ليدخلوا بعدها مرحلة ( الحذاء اللاستيك ) والكرة (ام  400 فلس )  التي احدثت نقلة نوعية في حياة اللاعبين الصغار الذين كانوا يقطعون جزءا من مصروفهم اليومي ليشتروا تلك الساحرة المدورة  ليلعبوا بها ويجروا  خلفها من مطلع الشمس حتى المغيب  ثم تنتظرهم العقوبة اليومية في البيت بسبب هذا الولع .  

الفرق الشعبية  والجماهير

اما على الصعيد الاخر فكان لكرة القدم في مدينة الثورة وجه اخر يتجلى عند مرحلة الشباب والرجولة الذي انبثقت عنه عشرات الفرق الشعبية في قطاعاتها ال 79 والمتوزعة بين الداخل والفلاح والجوادر والكياره وكسرة وعطش فبرزت فرق اتحاد الثورة واتحاد فيوري واعتماد الثورة وابو الوليد واتحاد حبيب ونهضة الشباب ونسور الساحة ونجوم الثورة والدنيمالك (على غرار الدنمارك ) وغيرها من الفرق الكبيرة التي احتضنت المئات من المواهب الكروية التي شقت طريقها الى اندية المؤسسات الحكومية والفرق العسكرية والمنتخبات الوطنية . وكلنا نعرف جيدا تلك الاسماء ولايمكن حصرها  سواء على صعيد اللاعبين او المدربين او الحكام او الاداريين او المعالجين . بل ان لهذه المدينة ثقلا جماهيرياً ايضا على مستوى روابط الاندية او المنتخبات بل حتى في روابط المشجعين للاندية الاوربية كبرشلونة او ريال مدريد او مانجيستر يونايتيد او يوفانتس او بايرن ميونخ . 

مشوار طويل  

خلال تلك السنوات ( العجاف ) التي مرت بها كرة القدم  في المدينة والتي كانت ومازالت رافدا مهما من روافد الاندية وفرق الدوري والمنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها  الا انها كانت تحلم ببناء ملعب نظامي فيها وان يكون لديها ممثل في الدوري الممتاز وقد تحقق نصف الحلم الاول في بناء ملعب صغير يتسع لخمسة الاف متفرج وقد تم افتتاحه قبل اكثر من ثلاث سنوات واجريت عليه مباريات رسمية وبناء ملعب اخر كبير يتسع لثلاثين الف متفرج انجزت نسبة كبيرة منه وتوقف به العمل لاسباب مالية وامنية . ونتمنى ان يستأنف العمل به لاكماله واكمال فرحة الجماهير به . اما الحلم الثاني فانه اللعب مع الكبار وقد تحقق  ذلك بتأهل لاعبي نادي الحسين الى الدوري الممتاز بعد ان نجح الفريق في خطف  لقب دوري الدرجة الاولى للموسم الحالي الى جانب فريق البحري من محافظة البصرة . بعد ان تصدر المجموعة الثانية ب 29 نقطة والتي ضمت اندية الكاظمية والعلوم والخطوط والمصلحة والصناعات والسكك ثم انتقل الى الدور التأهيلي الى جانب اندية البحري من البصرة وبرايتي من اربيل والصناعات من بغداد حيث تمكن من الفوز على الصناعات وتعادل مع البحري وتعادل في المباراة الاخيرة مع برايتي ليجمع 5 نقاط كانت كافية لاعتلاء صدارة المجموعة والتأهل الى الدوري الممتاز في الموسم المقبل   2016 / 2017 الى جانب فريق البحري. 

 كادر تدريبي ولاعبون  شباب 

 لم يكن طريق لاعبي  نادي الحسين الى الدرجة الممتازة معبدا بالورود والرياحين بل كان مليئا بالمصاعب والمشقة والمعاناة حيث ان الفريق يترأس ادارة النادي فيه السيد كامل زغير عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم الا انه لايمتلك القدرة المالية على التعاقد مع لاعبين محترفين او من النجوم المميزة في الدوري العراقي فقد اعتمد على لاعبين شباب ومن ابناء المدينة يقودهم كادر تدريبي مغمور (اعلاميا ) الا انه كبير في عطائه يتالف من المدرب عادل عجر وهو شقيق الشهيدين البطلين علي عجر وعلاء عجر  لاعب ومدرب التايكواندو اللذين استشهدا مع مجموعة من ابطال التايكواندو في جريمة نكراء اثناء عودتهما من الاردن في عام 2006 , ليواصل الشقيق الاصغر لهما رحلة العطاء والابداع ويحفر اسمه باحرف من نور في سجل وتاريخ كرة القدم في المدينة  , وهوالمدرب الشاب الذي يتعامل مع لاعبيه بروح الشباب  والمحبة و الالفة التي كانت سببا في ان يقدم هؤلاء اللاعبون كل مالديهم من اجله ومن اجل فريق مدينتهم العزيزة ويساعده ( الجندي المجهول )  الكابتن زياد قاسم   ذلك   (الاسمر المبتسم )  المتخصص في التعامل مع اللاعبين الشباب والارتقاء بهم لما يمتلكه من خبرة وموهبة  حصل عليها من تجاربه السابقة مع اندية الولاء والمدارس الكروية  وساجد جمعة مدربا لحراس المرمى  وقد نجح الى حد بعيد في توظيف قدرات ومهارات حراس المرمى وكانوا بمستوى واحد وكلهم قادرون على العطاء  . وجبار عبيد مشرفا فنيا واداريا للفريق . فيما يضم الفريق اللاعبين  علي رحيم في حراسة المرمى وناظم خضر واسامة عبد علي وسرمد صلاح ومحمد عبد الحسين وامجد رعد وعباس علي عيسى  واحمد زياد وعلي صباح وحسين علي اسماعيل ومهند كريم واحمد عبد الزهره  وعباس حسين ومحمد عبد الجليل  وعلي عبد الحسن واخرين . 

الضيف الثقيل  

اليوم وبعد ان تأهل فريق نادي الحسين الى الدوري الممتاز واصبح واحدا من العشرين الكبار فعلى ادارة النادي وجماهيره وحكومة المدينة  في قائمقامية الصدر الاولى والثانية ولجنة  الشباب والرياضة في المجلس البلدي ومديرية الشباب والرياضة فيها ان يكونوا الداعم الحقيقي لهذا الفريق الذي سيكون ضيفا ثقيلا في الدوري بعد ان نجح في الموسم الماضي في الوصول الى مباراة نصف النهائي لبطولة الكأس وفاز على فرق كبيرة كان اخرها فريقا الميناء والزوراء الا انه خسر في مباراة الاياب من الزوراء وفقد فرصة التاهل للمباراة النهائية ، لان ادارة النادي لاتملك ميزانية مالية او ترتبط بجهة اومؤسسة حكومية  وكلنا نعرف المستوى المعاشي ( المتدني ) لابناء هذه المدينة التي يشقى ابناؤها في سبيل ايجاد لقمة العيش  لعوائلهم . اذن على الجميع دعم ومساندة ادارة النادي والكادر التدريبي لكي يتمكن من التعاقد مع بعض الاسماء المهمة او اقامة معسكر تدريبي قبل انطلاق الدوري او ضمان مصروفات ونفقات السفر لمباريات الدوري والتنقل بين المحافظات العراقية . ونحن  ومن خلال صحيفتنا ندعو كل الخيرين من ابناء مدينة الصدر الى الوقوف مع فريق الحسين وكل اندية المدينة الاخرى ومد يد العون والمساندة لكي ترتقي بالعابها المتنوعة الى المراتب التي تستحقها وتليق باسمها وتاريخها الحافل بالعطاء في مختلف المجالات ومنها ( العطاء الرياضي ) الذي يشهد به القاصي والداني ولكي لا تكون مشاركة نادي الحسين في الدوري الممتاز مشاركة رمزية او محطة استراحة للفرق الاخرى بل تكون مشاركة حقيقية وكما متوقع منها وليكون فريق الحسين رقما صعبا لايمـكن تجاوزه. 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
سهى الطائي ... تفاصيل أكثر
صالح هيجل الدفاعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
احسان جواد كاظم ... تفاصيل أكثر
جواد علي كسار ... تفاصيل أكثر
صادق كاظم ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
د. كريم شغيدل ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
علي قاسم الكعبي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غياث الكاتب ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر