اليوم..الأسود بكامل الجاهزية للخطوة الأولى في أولمبياد ريو دي جانيرو

عدد القراءات : 1090
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليوم..الأسود بكامل الجاهزية  للخطوة الأولى في أولمبياد ريو دي جانيرو

الحقيقة - خاص

 

تتوجه الانظار عند الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس الى الملعب الوطني في العاصمة برازيليا (ملعب غارينيشا) لمباراة منتخبنا الاولمبي مع الاولمبي الدنماركي في افتتاح مباريات المجموعة الاولى بمسابقة كرة القدم في اولمبياد ريودي جانيرو التي ستشهد مواجهة ثانية بين البلد المنظم البرازيل مع جنوب افريقيا عقب مباراة فريقنا.

وسمت اللجنة المنظمة طاقم تحكيم مكسيكيا لقيادة مباراة فريقنا  مع الدنمارك هم راموس سيزار ارتورو (حكم وسط) وتورينتير مارفان وميغيل هرنانديز.. 

وكان من المقترض ان يجري منتخبنا الاولمبي اخر وحدة تدريبية له الاربعاء على ملعب المباراة بحسب الاعراف الرياضية ونظم البطولات الا ان اللجنة المنظمة اعتذرت بسبب التخوف من ارضية الملعب والخشية من تعرضها للتلف وهي بحالة ايجابية تماما لذا طلب المنظمون دخول لاعبينا الى ارض الملعب لتفحصه والسير عليه في جولة استكشافية لمدة 45 دقيقة.

وتدرب فريقنا بوحدة تدريبية خفيفة كاخر بروفة قبل المباراة وبالتشكيل الذي اعتمده المدرب عبد الغني شهد حيث سيلعب علي عدنان كمدافع يسار تعويضا لضرغام اسماعيل الذي رفض طبيب الفريق غالب الموسوي مشاركته  في المباراة الاولى امام الدنمارك حرصا على سلامة ساقه الايسر وكي يكون جاهزا للمباريات الاخرى امام البرازيل وجنوب افريقيا.

التشكيل المتوقع

ورفض شهد الافصاح عن تشكيلة المباراة بعد ان تدرب خلف ابواب مغلقة بعيدا عن وسائل الاعلام لكن التوقعات  ان يلعب فريقنا بتشكيلة مؤلفة من محمد حميد لحراسة المرمى وعلي عدنان ومصطفى ناظم واحمد ابراهيم وهمام طارق وسعد ناطق وعلي حصني وامجد عطوان وسعد عبد الامير وشيركو كريم وحمادي احمد ،،حيث يحاول المدرب فيها المزاوجة بين مبدأي الدفاع المحكم والهجوم الخاطف اعتمادا على مجموعة من اللاعبين تجيد تبادل الادوار واللعب في اكثر من مركز بحثا عن اداء متوازن وصورة ايجابية لجميع العناصر المختارة. 

 ووصل فجر الخميس الى برازيليا رئيس اللجنة 

شرار حيدر: التفاؤل يسودنا

وقال رئيس وفد المنتخب الاولمبي ونائب رئيس اتحاد كرة القدم شرار حيدر : متفائلون جدا بمباراتنا مع الدنمارك ونحن نعرف قيمة المباراة واهميتها لنا واثر نقاطها على وضعنا في الطريق الصحيح.

واضاف حيدر: نعرف طريقة لعب الدول الاسكندنافية التي تعتمد على القوة والبناء الجسماني لكننا نثق بفريقنا ومدربه ولاعبيه في ان يجردوا الفريق الدنماركي من مكامن قوته ونرى ان لاعبينا لن يقصروا مطلقا في اثبات ذاتهم وافراح شعبنا الذي ينتظر منهم كما في كل مرة ان يكونوا بلسما لجراحنا وسببا في ابتهاجنا وفخرنا بكرة العراق وابنائه الغيارى.

وذكر النجم الدولي السابق: للمرة الاولى اجد فريقا عراقيا يحظى بهذا الاستعداد المثالي وبمعسكرات تدريبية طويلة ومباريات تجريبية قوية ستصب بالتاكيد في مصلحة فريق عراقي متمكن ورائع يمكن ان يكون عمادا لمنتخبنا الوطني ولكرة الغد ولصناعة اسماء لامعة تضاف الى كوكبة نجوم الكرة العراقية. 

لاعبونا بطموحات عالية

واعرب عدد من اللاعبين عن طموحاتهم بتقديم مباراة تليق بالعراق في افتتاح مبارياتنا الاولمبية فاوضح قائد المنتخب الاولمبي سعد عبد الامير: طموحتنا عالية للظهور المشرف في لقاء الدنمارك واستعداداتنا بحمد الله جرت بنسق متصاعد طوال المدة الماضية ونشعر كلاعبين اننا وصلنا لجاهزية فنية وبدنية عالية.

واشار عبد الامير: النقاط الثلاث هي هدفنا في المواجهة واكيد الفوز سيضعنا في موقف جيد قبل لقاء البرازيل لذا لن ندخر وسعا من اجل تقديم هدية لعراقنا الحبيب الذي يستحق منا الغالي والنفيس.

و قال حمادي احمد: انه لسعادة كبيرة ان تتشرف بارتداء فانيلة الوطن الغالية في هذا التجمع الكبير ونحن جميعا كلاعبين نتطلع ان نكون بمستوى الحدث بعروض ومباريات تليق بالكرة العراقية.

واضاف حمادي: نعرف صعوبة المنتخب الدنماركي وطول قامات لاعبيه وتفوقهم جسمانيا علينا لكننا نتحلى بالثقة في ان نقدم افضل عرض ممكن بالتعاون والانسجام والاندفاع بين جميع افراد التشكيلة واتمنى شخصيا ان اقدم اداء كبيرا وان يمكنني الله تعالى ان اكون اضافة قوية للفريق.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
سهى الطائي ... تفاصيل أكثر
صالح هيجل الدفاعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
احسان جواد كاظم ... تفاصيل أكثر
جواد علي كسار ... تفاصيل أكثر
صادق كاظم ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
د. كريم شغيدل ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
علي قاسم الكعبي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غياث الكاتب ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر