التجذيف والجودو يواصلان التحضير بهمة عالية صفوف الأولمبي تكتمل واستقبال مميز للبعثة في برازيليا

عدد القراءات : 601
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التجذيف والجودو يواصلان التحضير بهمة عالية  صفوف الأولمبي تكتمل واستقبال مميز للبعثة في برازيليا

الحقيقة - متابعة

 

 

بدأ المنتخب الاولمبي بكرة القدم تدريباته السبت في العاصمة برازيليا التي تقع شمال غربي ريو دي جانيرو بنحو 1000كم تقريبا حيث اكتملت صفوف الفريق بالتحاق ثلاثي فريق ريزا سبور التركي علي فائز وعلي حصني وضرغام اسماعيل الذين اصطحبهم المدير الاداري عبدالكريم فرحان من المانيا الجمعة.

ووصل منتخبنا مساء الجمعة الماضية الى برازيليا وكان في استقباله بالمطار السفير العراقي في البرازيل ارشد عمر اسماعيل ورئيس البعثة سرمد عبدالاله وعدد كبير من افراد الجالية العراقية حيث رحبوا باعضاء الوفد الاولمبي معبرين عن ثقتهم باللاعبين ومدربيهم في الظهور بصورة ايجابية في التجمع الاولمبي الكبير.

ويحاول الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالغني شهد اكمال جميع التحضيرات للمباراة الاولى مع الدنمارك يوم الخميس المقبل في مستهل منافسات مسابقة كرة القدم في الاولمبياد البرازيلي، وقال حيدر نجم مساعد مدرب المنتخب: ان الوضع مطمئن واللاعبين على اتم الجاهزية ومعنوياتهم عالية وخصوصا بعد الاداء الكبير الذي قدموه في المباراة الاخيرة مع الاولمبي الكوري الجنوبي.

وتوجه السبت المدرب عبدالغني شهد مع المستشار الاسباني تينيتن ماركيز الى مدينة اريانا التي تبعد نحو 200 كم عن برازيليا لمشاهدة مباراة المنتخب البرازيلي الودية مع منتخب اليابان، وذلك في اطار متابعة الفرق المنافسة في مجموعتنا والتعرف على اساليبها واوراقها التكتيكية، كما حضر متابعون عراقيون مباراة منتخب جنوب افريقيا مع فريق الشرطة المحلية البرازيلي التي انتهت بفوز الفريق الافريقي بستة اهداف.

وانطلقت تدريبات لاعب الجودو حسين علي حسين بمعية مدربه أحمد جاسم بعد ساعات من وصولهما الى القرية الاولمبية في ريو دي جانيرو الجمعة، حيث كان في استقبالهما بالمطار المدير التنفيذي للجنة الاولمبية جزائر السهلاني واداري البعثة هيثم عبدالحميد.

وقال المدرب احمد جاسم انه حاول تخفيف اعباء رحلة الطيران الطويلة عن اللاعب حسين علي، والسعي لإبقائه ضمن درجة الاستعداد اللازمة بدنيا وفنيا. مبينا انه سيجري وحدتين تدريبيتين يوميا في القرية الاولمبية وفي الاماكن المخصصة لتدريبات الجودو للوصول بالاستعدادات الى افضل الدرجات قبيل خوض نزالات المسابقة.

واوضح رئيس اتحاد التجذيف عبدالسلام خلف ان هدف المدرب الفرنسي فينسنت داساري ان يصل باللاعب محمد رياض الى الدور ربع النهائي بسباقات التجذيف الفردي الثقيل لمسافة ٢٠٠٠م الذي يشارك فيه اثنان وثلاثون لاعبا، حيث يعمل بكل جهده لأجل تطوير قدرات اللاعب الشاب الذي لا يزيد عمره على 22 عاما، برغم صعوبة السباقات كون وزنه خفيفا 72 كغم والسباق في الاولمبياد ثقيل الوزن، ويحتاج الى جهود كبيرة في مواجهة نخبة من ابرز اللاعبين في العالم.

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
سهى الطائي ... تفاصيل أكثر
صالح هيجل الدفاعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
احسان جواد كاظم ... تفاصيل أكثر
جواد علي كسار ... تفاصيل أكثر
صادق كاظم ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
د. كريم شغيدل ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر
علي قاسم الكعبي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
ريسان الخزعلي ... تفاصيل أكثر
غياث الكاتب ... تفاصيل أكثر
هادي جلو مرعي ... تفاصيل أكثر