ندى طربيه: الحياة الحقيقية تبدأ بعد الموت

عدد القراءات : 3002
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ندى طربيه: الحياة الحقيقية تبدأ بعد الموت

تتمتع الممثلة ندى طربيه بموهبة التقليد, جمعت بين الثقافة وتميز الأداء المسرحي, اذ شاركت في مسرح "الشونسونييه" في "سين سين" في الجزئين الثاني والرابع, اضافة الى وقوفها أمام النجم ماريو باسيل في مسرحية "كوميدي نايت", وقريباً ستطل في برنامج تلفزيوني كوميدي ساخر بعنوان " CBM 2.5" على شاشة "mbc", اضافة الى تقديم عمل استعراضي مع ألمع نجوم الغناء والتقليد. فنانة طموحة, تملك الجمال والحضور والذكاء ولباقة الحديث, تتابع مشوارها الفني بتأنٍ وخطوات مدروسة. كان معها هذا الحوار:

 

* شاركت في الموسم الثاني من مسرحية "سين سين" وتوقفت في الثالث بسبب الحمل وعدت الى الفريق في الرابع, فهل اشتقت الى خشبة المسرح؟

- بالطبع. أجد متعة كبيرة أثناء ورشة العمل وقيامي بالتدريبات على الشخصيات التي سأقلدها, وخلال العرض اكون متشوقة لرؤية ردة فعل الجمهور. اعتمدت في هذا الموسم تقليد بعض نجمات الغناء اللواتي سبق أن قلدتهن ولكن هذه المرة في اطار وأسلوب جديدين, وركزت على ميريام كلينك التي كانت ستخوض تجربة الانتخابات النيابية, وألقيت الضوء على أغنيتها التي أهدتها وأنجزتها لقطها "عنتر".

* هل تجدين أن ألين أحمر منافسة لك في "سين سين"؟

- التنافس بيننا في سبيل انجاح العمل والارتقاء به, ونحن كفريق من ألين أحمر, غابي حويك, شادي مارون وهشام خداج, نعمل على دعم بعضنا بعضاً, وقريباً سيعاود ريمون صليبا الانضمام الينا, وهو سبق أن شارك في الموسم الأول, ثم ان ألين ممثلة مجتهدة, وهي بمثابة أخت لي, ابتدأنا معاً ونواصل نجاحاتنا سوياً.

* نلاحظ أن "الاسكتشات" السياسية خفت بنسبة الثلث في مسرحكم هذا الموسم, لماذا؟

- في الواقع, اقترحت مع ألين على شادي مارون وغابي حويك وأصررنا أن يخففا من "الاسكتشات" السياسية ويركزا أكثر على الاجتماعية والفنية, سيما أن الجمهور أُنهِك من سماع مواقف السياسيين ومل من مواكبة أخبارهم وتحركاتهم وبات ينشد الأجواء الفرحة البعيدة عن الحزن والغم والتطرف, ولاقى هذا التغيير أصداءً ايجابية عند الناس.

* برأيك هل يتأثر أداء الممثل اذا كانت صالة المسرح غير ممتلئة بالمتفرجين أثناء العرض؟

- بالنسبة الي, أتأثر قبل صعودي الى المسرح, ولكن ما ان تطأ قدماي الخشبة حتى أندمج في الشخصية التي أقلدها وأبذل ما في وسعي حتى يستمتع الجمهور الحاضر, سواء كان عدده قليلاً أو كثيراً, لأن من حق المتفرج الذي دفع بطاقة ليحضر العمل أن يشاهد عرضاً متكاملاً.

* هل التقليد يختلف عن التمثيل ويتطلب مهارة أكثر؟

- ان كل مجال مهني يخوضه المرء يتطلب الكفاءة والمهارة لينجح فيه ويثبت وجوده, وأنا أمتلك موهبة التقليد باحتراف وأجيد تقليد الأصوات والأشكال والشخصيات بتلقائية وعفوية, ثم نحن عندما نقدم "اسكتشات" فنية مدتها قصيرة لا نغوص بعمق في دراسة الشخصيات, لأنها لا تكون مبنية على حبكة درامية, بينما الشخصية الدرامية لها تطوراتها وخطوطها ومسارها, وهنا على الممثل أن يرتدي عباءتها ويتقمصها ويتحد معها, يمكن أن يبرع المقلد في التمثيل ولكن ليس كل ممثل درامي ناجح مقلداً موهوباً.

* ما مقومات المقلد الناجح؟

- الموهبة هي المفتاح لكل شخص, ومن ثم عليه أن يعمل على تطوير أدائه, فعليه أن يمتلك الكاريزما والاحساس والتلقائية وفن اقناع المشاهد.

* هل مازلت تشعرين بالرهبة أثناء تقديم أي عمل مسرحي جديد؟

- مؤكد, وهذا نابع من المسؤولية الملقاة على عاتقي, فأنا لست آتية الى المسرح لأرقص بل لأقدم عملاً متكاملاً, والجمهور ذكي ومحترف وينتقد اذا لم يعجبه أداؤك, فاذا كان يحبك ويواكب أعمالك فهو ينتظر منك تقديم الأفضل.

هل اثبت وجودك في فن "الشونسونييه" خلال عملك في هذا المسرح?

الى حدٍ ما, فقد ازددت خبرة فيه وبت أكثر اقناعاً في أدائي وطموحاتي كثيرة وأعمل على تطوير قدراتي بصورة دائمة, حتى أترك بصمة جميلة في أذهان الجمهور.

* تشاركين في عمل استعراضي مع ماريو باسيل ومجموعة كبيرة من الفنانين الاستعراضيين, ماذا عنه؟

انه من اخراج وانتاج ريتا متري ويحمل العمل الاستعراضي عنوان "كوكتيل", وهو يضم باقة من الفنانين الموهوبين في الغناء والتقليد وفن اضحاك الناس, ومن بينهم فؤاد يمين, ميشال أبو سليمان والفنان الموهوب جمال الذي يشبه باسم فغالي, وسأشارك في التقليد.

جديدك المشاركة في برنامج " 2.5 CBM" الكوميدي الساخر, ما الذي جذبك للمشاركة فيه?

برنامج كوميدي فكاهي يضم "اسكتشات" سياسية اجتماعية و"فيديو كليبات" ويلقي الضوء على مواضيع مطروحة في مختلف الدول العربية, ويعرض على قناة "MBC" ويضم ممثلين من مختلف الجنسيات, من الأردن, مصر, لبنان والكويت, فنحن سبعة ممثلين وثلاث ممثلات, أنا من لبنان وتيما الشوملي من الأردن وملاك من الكويت, وأقلد فيه الكثير من الشخصيات وأجسد أدوار الفتاة الشامية والجنوبية اللبنانية,

* ماذا تتوقعين أن يسجل حضورك في " 2.5 CBM"؟

- حتماً سيضيف الى مسيرتي ويعمق تجربتي, فمجرد اطلالتي عبر شاشة "MBC" وعبوري الى النافذة العربية وتعاوني مع ممثلين من مختلف الجنسيات واحتكاكي بهم, ستزيد من خبرتي ودائرة انتشاري.

* هل الموافقة على أدوار الاغراء بطاقة عبور الى النجومية؟

- ليس بالضرورة أن تقدم الممثلة أدواراً مغرية واباحية تثير غريزة المتفرج لكي تنجح وتصل الى النجومية, فالاغراء يمكن أن يكون من خلال النظرة والتعبير. ان التي تعتمد هذا الأسلوب ليس لديها مؤهلات أخرى.

* يُقال ان المرأة في فن "الشونسونييه" بمثابة لوحة جميلة وعنصر جذب للرجل, لاعتمادها الأزياء المثيرة في اطلالتها, فما تعليقك؟

- ان مسرحنا يحضره الصغار والكبار, والمرأة فيه ليست سلعة لعرض مفاتنها, وهي يمكن أن تجذب الرجل من خلال أناقتها وخفة دمها وحرفيتها في الأداء, فباطلالتها المرتقبة يمكن أن تكون لافتة للأنظار.

* كيف تقيمين تجربتك مع ماريو باسيل في مسرحية "كوميدي نايت"؟

- ناجحة ومثمرة, فالتعاون مع باسيل ممتع, فهو فنان سابق عصره ومبدع وتعلمت منه "التكنيك" والكثير من الأمور.

* ما رأيك بالحركة المسرحية اليوم؟

- ان الحركة المسرحية مرتبطة بالوضع الأمني المتردي في لبنان, ما أدى الى تراجع الانتاج وعدم اقبال الناس على ارتياد المسارح, فعندما كان الأمن سائداً كانت صالات المسارح ممتلئة بالجمهور, سيما مسرحنا "الشونسونييه", فأعطونا السلام وخذوا منا ما يدهش العالم.

* الحياة مدرسة, ماذا علمتك؟

- أنا أؤمن بأن الحياة الحقيقية هي ما بعد الموت.

* هل ترين نفسك في التمثيل الدرامي؟

- لم أخض هذه التجربة بعد, لذلك لا أستطيع أن أعطي رأيي, وفي هذه المرحلة بعيدة عن هذا المجال, لأنني أحب الفن الكوميدي الذي يفرح الناس ويدخل السعادة الى قلوبهم.

* هل ترين أن الكوميديان يلمع أكثر من الممثل التراجيدي؟

- ليس بالضرورة, فكلا المجالين يحتاجان الى الموهبة, هناك ممثل قد ينجح في الدراما ويفشل في الكوميديا, وكذلك الكوميديان قد يبرع في اضحاك الناس ويفشل في ابكائهم واقناعهم , وهناك أشخاص بارعون في الكوميدي والتراجيدي سوياً.

* متزوجة ولديك ولد هو كريستوفر البالغ ثمانية أشهر, فمن يتولى الاهتمام به خلال انهماكك بالعروض المسرحية؟

- تساعدني والدتي في تربيته, اضافة الى والده, وأحاول قدر الامكان التواجد معه في هذه المرحلة حتى أعيش أجمل احساس بالأمومة.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

كتاب الحقيقة

عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
أحلام اللامي ... تفاصيل أكثر
انتصار الميالي ... تفاصيل أكثر
عاصف حميد رجب ... تفاصيل أكثر
حنان محمد حسن ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
طه رشيد ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
علي علي ... تفاصيل أكثر
حسن الخفاجي ... تفاصيل أكثر
عدنان الفضلي ... تفاصيل أكثر